عبارات عن يوم العلم وأجمل ما قيل عن العلم الإماراتي، يعتبر يوم الثالث من شهر نوفمبر هو اليوم الذي فيه تحتفي الإمارات بيوم العلم الإماراتي، والذي تتنوع فيه الاحتفالات والفعاليات التي تطلقها كافة المدن والمناطق الإماراتية، علاوة على ذلك فإن أفراد المجتمع الإماراتي يطلقون العبارات والرسائل والكلمات وأبيات الشعر من كل حدب وصوب فخراً واعتزازاً بدولتهم، ومن هذا المنطلق سنقدم لكم أجمل عبارات عن يوم العلم وأجمل ما قيل عن العلم الإماراتي.

عبارات عن يوم العلم

في العام 2013 كان هو العام الأول الذي فيه تم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، وكان هذا بفكرة من الشيخ محمد بن راشد رئيس الدول، ومن هذا المنطلق نقدم أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي:

  • إنّ يوم العلم الإماراتي يمثل يوم الانتماء لتراب دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، فهو مناسبة وطنيّة مميّزة ويوم وطنيّ غالي يفتخر فيه كلّ الإماراتيين، كما يشارك في الاحتفال كلّ المقيمين في الدولة.
  • إنّ احتفال الشعب بيوم العلم الإماراتي هو واحد من أهم الاحتفالات الوطنية في الإمارات المتحدة، يفتخر فيه كلّ أماراتيّ بانتمائه لهذا البلد المعطاء.
  • إنّ علم الإمارات هو رمز العزّة الكرامة والفداء، وهو الراية التي يجتمع تحت لوائها كل الإماراتيون شعبًا وقيادةً.
  • اللهم بارك الشعب الإماراتي وبارك الإمارات، فالشعب الإماراتي شعب حرّ وخيّ يستحق أن يحيا بما بذله من جهود كبيرة لإعلاء شأن الإمارات المتحدة.

شاهد أيضا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي وأجمل أبيات شعرية عن يوم العلم الإماراتي

شعر عن يوم العلم مميز

تغنى الشعراء العرب وأبدعوا في بيان جمال الإمارات وتاريخها العظيم، وقد كان ها واضحاً في أبيات الشعر التي أطلقها الشعراء في يوم العلم الإماراتي، وإننا هنا سنقدم لكم أجمل ابيات شعر عن يوم العلم الإماراتي كما يلي:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ
نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ
سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ
رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ
وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

عبارات عن يوم العلم الإماراتي بالانجليزي

يعتبر اليوم الثالث من شهر نوفمبر هو اليوم الذي تحتفل فيه كافة الأراضي الإماراتية بيوم العلم الإماراتي، حيث تتنوع وتتغاير الاحتفالات، ومن بينها تبادل الرسائل والعبارات، ومن هنا نرفق لكم أجمل عبارات عن يوم العلم الإماراتي بالانجليزي:

  • يوم العلم الإماراتي هو من أكثر الأيام فرحةً وبهجة عند كل مواطن إماراتي، حيث يجتمع فيه الإماراتيون شعبًا وقيادةً ويجددون عهد الحبّ والوفاء، والإخلاص للوطن.
  • UAE Flag Day is one of the most joyful and joyful days for every Emirati citizen, where the Emiratis meet the people and leadership and renew the era of love, loyalty, and devotion to the homeland.
  • سيلقى يوم العلم الإماراتيّ من أعظم الأيام في تاريخ الإمارات، وسبقة في ذاكرة كلّ شعبها العظيم، فهو يوم رفع فيه المواطنون الإماراتيون علم بلادهم خفاقًا في أعالي الإمارات.
  • The UAE Flag Day will be one of the greatest days in the history of the UAE, and preceded in the memory of all its GREAT people, it is a day when Emirati citizens raised the flag of their country with a whisk in the heights of the Emirates.
  • إنّ يوم العلم الإماراتي يمثل يوم الانتماء لتراب دولة الإمارات العربيّة المتحدّة، فهو مناسبة وطنيّة مميّزة ويوم وطنيّ غالي يفتخر فيه كلّ الإماراتيين، كما يشارك في الاحتفال كلّ المقيمين في الدولة.
  • The UAE Flag Day represents the day of belonging to the territory of the United Arab Emirates, it is a distinctive national occasion and a precious national day in which all Emiratis are proud, and all residents of the country participate in the celebration.

شاهد أيضا: متى يوم العلم الاماراتي 2023

كلمة عن يوم العلم الإماراتي 2023

حددت الإمارات يوم عظيم من أيام السنة والذي يسمى يوم العلم الإماراتي تكريماً لهذا اليوم وترسيخه في عقول وقلوب المواطنين الإماراتيين، وهو اليوم أيضا الذي يعلو فيه العلم الإماراتي في سماءها، ولهذا نقدم لكم أجمل كلمة عن يوم العلم الإماراتي 2023:

  • يصادف يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة صعود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الذي أصبح رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2004.
  • تأسس العلم في عام 1971 ، أثناء تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهو رمز فخر للإماراتيين.
  • الألوان المستخدمة هي ألوان عربية مميزة لكل منها معناه الخاص.
  • يمثل اللون الأحمر القوة والشجاعة وتضحيات الأجيال السابقة.
  • ويمثل اللون الأخضر الأمل والفرح والازدهار .
  • في حين يمثل اللون الأبيض المساهمات الخيرية للأمة بالإضافة إلى السلام والصدق.
  • بينما يمثل اللون الأسود قوة العقل.

كلمات عن يوم العلم الاماراتي

تعتبر دولة الإمارات هي واحدة من الدول العربية المميزة التي تميزت بالرقي والحضارة والتقدم الكبير، علاوة على ذلك اهتمامها بترسيخ التاريخ والبطولات في نفوس وقلوب الأفراد فيها، واننا هنا في ظل اقتراب يوم العلم الإماراتي نرفق لكم كلمات عن يوم العلم الإماراتي والتي وردت بالشكل الآتي:

  • يختصر يوم العلم الإماراتي حكاية دولة وشعب أقسموا أن يكونوا في مقدمة الأمم، وأن تبقى رايتهم مرفوعة أبد الدهر، وأن تطاول في عزّها عنان السماء، وألًأ تلتفت إلّا للمجد والأعالي.
  • إنّ العلم الإماراتي بما فيه من ألوان البهجة والكبرياء والعظمة هو رمز الأصالة العربيّة الضاربة في جذور التاريخ، ويستحقّ أن يحتفى به في يوم خاص.
  • إنّ عم الإمارات هو علم طرّزه المجد والإباء وخاطه الانتصار والوحدة والإتحاد على كلّ ما يمكن أن يكون حائلًا في سبيل هذا التعاون، عاش خفاقًا في سماء هذا الوطن المعطاء.
  • يوم العلم الإماراتي هو من المناسبات العزيزة والغالية على قلوب كلّ الإماراتيين، وله قيمته الكبيرة والغالية في وجدانهم وأرواحهم.

عبارات تهنئة يوم العلم الاماراتي 2023 تويتر

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي من خلالها يتم تبادل المعايدات وأجمل الرسائل والتهاني، حيث أن يوم العلم الإماراتي من أبرز الأيام عند أفراد الشعب الإماراتي، لذا نرفق لكم أجمل عبارات تهنئة بيوم العلم الإماراتي 2023:

  • من أجمل اللوحات التي تراها في الطّبيعة، هي راية دولة الإمارات العربيّة، وهي تتمازج مع السّحب البيضاء، لتغدوان لوحة فنيّة تسر النّاظرين.
  • إن رفعة راية دولتنا الإمارات وسموها، لن يقتصر على السّماء فقط، بل سيتخطاها إلى الفضاء الخارجيّ ليعانق النجوم.
  • في يوم العَلم الإماراتيّ، يجب على كل مواطن إماراتي شريف، أن يجتمع تحت راية الإمارات ويقدم التحية لها بكل فخر واعتزاز.
  • في الإمارات العربيّة، طفلاً كنت أم معلماً، أو عاملاً في المصانع، أو مزارعاً، أينما التفت سترى حولك راية الإمارات وكأنها تلتف حولك وتدعمك فيما تمتهنه.

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني الإماراتي 2023 وماهر الاحتفال به

عبارات عن يوم العلم وأجمل ما قيل عن العلم الإماراتي، من هذا نكون قد قدمنا لكم أجمل ما قيل عن العلم الإماراتي من رسائل وعبارات وكلمات.