اعفاء رائد جوحي رئيس جهاز المخابرات، صرحت الحكومية العراقية في الآونة الأخيرة إعفاء العديد من المسؤولين الذين قد تولوا المهام خلال الحكومة السابقة، ومن بين هؤلاء المسؤولين هو رئيس جهاز المخابرات وهو رائد جوحي، حيث يعتبر من الشخصيات الهامة  في العراق، كما انه تولى العديد من المناصب، لذلك من خلال مقالنا التالي سنتعرف على من هو رائد جوحي، وتفاصيل اعفاءه، اعفاء رائد جوحي رئيس جهاز المخابرات.

من هو رائد جوحي ويكيبيديا

إن رائد جوحي هو مدير مكتب رئيس الوزارة في العراق، حيث انه تولى المهام في سنة 2020م، بالاضافة الى أنه تولى العديد من المناصب سابقا، وفي الاواني الأخيرة تقرر ان يتم اعفاءه من المهام التي يتولاها، وقبل الحديث عن القرار سنتعرف على بعض المعلومات عنه:

  • اسمه الكامل هو رائد جوحي، ولد في عام 1971 ميلادي، ويبلغ من العمر واحد وخمسون عاما.
  • ولد في العراق ويحمل الجنسية العراقية، كما أنه حصل على شهادة البكالوريس في كلية القانون بجامعة بغداد في سنة 1933، ثم استكمل وحصل على شهادة الماجستير.
  • يعمل في مهنة القضاة، كما انه تولى رئاسة القضاة التحقيق ضمن محكمة الجنايات العليا، وايضا تولى مهمة في وزارة الدفاع والخارجية، وكذلك في مهمة محقق بقضية الرئيس الراحل صدام حسين.

اعفاء رائد جوحي رئيس جهاز المخابرات

قررت الحكومة العراقية في يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر للعام الجاري اعفاء العديد من المسؤولين العاملين في الاجهزة الحكومية ومنهم رائد جوحي الذي يعمل في مهمة رئاسة جهاز المخابرات، وقد أكد رئيس الوزراء السوداني أن مهمته هو مكافحة الفساد، وكما وتمكن حكومة السوداني من الحصول على الثقة بمجلس النواب بعد النزاع بين السياسيين في الشيعة وبين التيار الصدري، وقد وصل النزاع بينهم الى العنف الشديد.

والجدير بالذكر ان السوداني له شعبية كبيرة، وبعد ان تولى المهام تقرر ان يلغي العديد من التعيينات في الوظائف الحكومية، تم اقرارها في شهر أكتوبر للعام المنصرم من قبل الرئيس السابق مصطفى الكاظمي.

وفي لقاء كان في امس الثلاثاء انه القرار المعلن فإنه بتعلق في الغاء تعيين عدد من الرؤساء ووجهاء وكذلك وكلاء ومدراء، بالاضافة الى بعض المستشارين، ولكن لم يتم تحديد من هم الرؤساء لكن منهم رئيس المخابرات رائد جوحي، والجدير بالذكر أنه تعين قبل اسبوعين في المنصب.

شاهد أيضا: من هو أسعد الشرعي وكم عمره الحقيقي

اهم المعلومات عن رائد جوحي رئيس جهاز المخابرات

رائد جوحي هو من الشخصيات السياسية المهمة في دولة العراق، حيث أنه تولى العديد من المناصب الهامة في العراق، وفي آخر المناصب التي تولاها هو رئيس جهاز المخابرات، لكن من المتوقع أن يتم اعفاءه من المهام بعد تشكيل الحكومة الجديدة الذي يرأسها السوداني، ومن اهم المعلومات عنه:

  • تم تعيينه كمدير لمكتب رئيس وزراء مصطفى الكاظمي، منذ حزيران لعام 2020م.
  • رئيس لقضاة التحقيق بمحكمة الجنايات العليا، ثم عنل مفتشا علما لوزارة الدفاع وكذلك وزارة الخارجية.
  • اول المحققين الذي قابله الرئيس العراقي صدام حسين في سنة 2004م، كما وعين قاضي تحقيق في مدينة النجف.
  • حصل على درجة الماجستير في القانون الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2010م.
  • عمل في منصب رئيس المحكمة الجنائية المختصة في العراق.

اعفاء رائد جوحي رئيس جهاز المخابرات، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على من هو رائد جوحي، ثم تعرفنا على قرار الاعفاء الصادر باقالته من رئاسة المخابرات، ثم عرضنا أهم المعلومات عن رائد جوحي.