ما هو مرض مانويل نوير، وهو احد لاعبي نادي بايرن ميونخ الألماني، ويتمتع بمهارة عالية في لعب كرة القدم، حيث كشف مانويل نوير بعد اطلاق حفل لافتتاح مستحضرات العناية البشرة، وقال ان الافتتاح جاء بعد معاناته في مشاكل في الجلد، والجدير بالذكر انه تمكن من الفوز في العديد من الالقاب الرياضية، لذلك من خلال مقالنا التالي سنتعرف على مرض مانويل، بعد التعرف عليه، ما هو مرض مانويل نوير.

من هو مانويل نوير ويكيبيديا

مانويل نوير هو لاعب كرة قدم الماني الجنسية، يلعب ضمن فريق بايرن ميونخ، فهو لاعب مشهور استطاع الحصول على العديد من الألقاب، وفيما يلي نتعرف على اهم المعلومات عنه:

  • ولد اللاعب مانويل نوير في السابع والعشرون من شهر مارس لعام 1986م، ويبلغ من العمر ستة وثلاثون عاما.
  • يحمل الجنسية الألمانية، فقد ولد في مدينة غلزنكيرشن، وهو متزوج من نينا ويس، حيث تزوجها منذ عام 2017م بعد علاقة حب لمدة عشرة سنوات.
  • عرف عنه انه يحب الرياضة منذ صغره، حيث بدأ اللعب مع نادي شالكه وفي سنة 2005م توقيع اول عقد احترافي له.
  • في سنة 2011م تقرر الانتقال للعب من النادي بايرن ميونخ، وحصل خلاله على العديد من الالقاب ومنها الدوري الالماني وكأس المانيا، ودوري أبطال اوروبا.
  • في سنة 2011 وسنة 2014 حاز على أفضل لاعب الماني، وافضل حارس مرمى.

ما هو مرض مانويل نوير

مانويل نوير هو حارس المرمى لدى نادي بايرن ميونخ، فقد كشف أنه يعاني من مرض سرطان في الجلد، ووضح تفاصيل العلاج الذي بدأ به، حيث قال خلال افتتاح مجموعة العناية بالبشرة، انه تعاون مع اللاعبة أنجليك كيرير، وكلامها يعانيان. من مشاكل في البلد لذلك قررا البدء في اطلاق مستحضرات العناية بالبشرة.

وقال انه مرضه هو سرطان الجلد، لذلك أجرى ثلاث عمليات جراحية، وقال ان انجليك نعاني من تصبغ في الجلد نتيجة التعرض لحرارة الشمس العالية، والجدير بالذكر ان اللاعب نوير غاب عن اللعب منذ بداية شهر اكتوبر بعد اصابته العضلية، ولكن من المتوقع ان يعود للعب بعد أن يتعافى، وهذا يعني ان مرض السرطان لن يشكل له عائق في بطولة كأس العالم التي ستقام في دولة قطر في نوفمبر الجاري.

لم يكن مانويل نوير اللاعب الالماني الأول الذي يعاني من مرض السرطان، حيث كان في السابق يعاني المهاجم الإيفواري سباستيان هالار من سرطان، والذي يلعب لدى نادي بوروسيا.

شاهد أيضا: من هو اللاعب احمد الشيخ وكم عمره وما جنسيته

انجازات اللاعب مانويل نوير

استطاع مانويل نوير ان يحقق الكثير من الانجازات على صعيد المسيرة الكروية، حيث حاز على ألقاب في نادي بايرن ميونخ، بالاضافة الى عدد من الانجازات وتتمثل فيما يلي:

  • في سنة 2006م شهدت مباراة حارس في الدوري الالماني بعد ان حل بدل فرانك روست، بسبب الاداء المتميز له.
  • كما انه لعب مع نادي شالكه في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما وفاز على نادي بورتو البرتغالي بعد التصديات، وفي ضربات الجزاء التي حققت الفوز لفريقه.
  • في عام 2011 قرر انتهاء اللعب مع نادي شالكه لينضم بعدها الى نادي بايرن ميونخ.
  • حقق مع النادي لقب البطولة الاكبر في دوري أبطال أوروبا، ولعب خلال الموسم اكثر من واحد وخمسون مباراة في مختلف البطولات.

ما هو مرض مانويل نوير، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على من هو مانويل نوير، ثم تعرفنا على مرضه وهو السرطان، ثم تعرفنا على اهم الانجازت التي حققها.