تفاصيل عودة عمل جسر الملك فهد بث مباشر، بعد ان توقف جسر الملك فهد عن العمل نتيجة عطل مفاجئ، وتسبب العطل في عرقلة الكثير من الحركات المرورية بما فيها السفر، ولكن فور عودة عمله بدأت حركة الازدحام المروري وتكدس السيارات في منطقة الجسر، لذلك يبحث الكثير عن حقيقة عودة عمل جسر الملك فهد، لذلك سنتعرف الى ذلك خلال مقالنا التالي، تفاصيل عودة عمل جسر الملك فهد بث مباشر.

جسر الملك فهد ويكيبيديا

جسر الملك فهد، هو ضمن الجسور الذي يربط بين المملكة العربية السعودية، مع مملكة البحرين، حيث يبلغ طوله حوالي 25 كيلو متر، وعرضه 23.2 مترا، علاوة على ذلك فإن الجسر يبدا من جنوب مدينة الخبر في المملكة وحتى مدينة المنامة وهي عاصمة البحرين، وأطلق عليه جسر الملك فهد من قبل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في سنة 1986م تكريما لجهوده الذي قام بها من تحقيق فوائد على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي لكل من السعودية والبحرين.

وخلال 32 عاما فإن عدد المسافرين عبر جسر الملك عبد الفهد قد وصل إلى 382 مليون مسافر، والذي يعادل 74000 مسافر يوميا، كما كانت تكلفة بناء الجسر 80 مليون دولار أمريكي، ويصل تكلفة عبوره للسيارات الصغيرة حوالي 25 ريال سعودي، أما الشاحنات تحتاج إلى 50 ريال سعودي.

تفاصيل تعطل حركة السفر على جسر الملك فهد

شهد جسر الملك فهد يوم الأربعاء الموافق الثاني من نوفمبر 2023م حركة تعطل في الجسر كلا الاتجاهين، بين السعودية والبحرين، ومن المعروف ان تعطل الجسر سبب في تعطل حركة السفر، وسبب ذلك في تكدس كبير بالسيارات والشواحن، فلم تعلن الجهات الرسمية عن السبب المفاجئ في تعطل الجسر، وعبر عدد من المسافرين عن غضبهم نتيجة الازدحام الكبير، وكانت حركة السفر متوقفة من ساعات حتى يتم إنهاء العطل، وبعد الساعات أعلنت الحركة المرورية عن عودة العمل في جسر الملك فهد.

تفاصيل عودة عمل جسر الملك فهد

صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية عن تمكن العمل مرة اخرى في كافة المنافذ وذلك بعد عطل جزئي سبب في تعطل حركة المسافرين وإجراءاتهم، ويشاد أن المسافرين عبر جسر الملك فهد، تعطلت حركتهم في يوم الأربعاء الثاني من شهر نوفمبر في جميع الاتجاهات، وتم بث فيديو يوضح الازدحام والاكتظاظ في حركة السيارات.

وقد أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في الأيام السابقة أن هناك حركة تحديثات سيتم إجراءها على حركات السفر للمواطنين من السعودية إلى البحرين، ومن ضمن التحديثات هو إلغاء التأمين للأشخاص الذين يقل عمرهم عن 12 عاما، ويستثنى من ذلك الفئات الأخرى.

كما ويشترط السفر من الأعمار ما بين 12 إلى 16 عاما بعد تلقي جرعتين من لقاح كورونا، اما الفئات التي تتعدى الستة عشر عاما فإنه يجب ان تتلقى 3 جرعات للكورونا، وان تكون الجرعة الثالثة بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية.

شاهد أيضا: عنوان شركة بافاريا مصر جسر السويس

بث مباشر عودة عمل جسر الملك فهد

يمكن الوصول الى البث المباشر لمشاهدة عودة العمل في جسر الملك فهد، الذي توقف لساعات طويلة خلال يوم الأربعاء، ويمكن اتباع ما يلي من الخطوات:

  • الوصول الى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد ” من هنـــــا “.
  • النقر على أيقونة الدخول للبث المباشر التي تظهر في الشاشة الرئيسية.
  • يظهر قائمة منها، قدوم السعودين، مغادرة السعودية، قدوم البحرين، ومغادرة البحرين.
  • نضغط على الطريق المطلوب رؤيته القائمة.
  • سيظهر البث المباشر كاملا.

تفاصيل عودة عمل جسر الملك فهد بث مباشر، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على جسر الملك فهد، ثم تعرفنا على تفاصيل تعطله، وتفاصيل عوده العمل وعرضنا بث مباشر يوضح عودة عمله.