عائلة الموسى وش يرجعون وأهم شخصيات عائلة الموسى، يوجد هناك الكثير من القبائل العربية المشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث إنه هناك العديد من العائلات التي ظهرت وتفرعت تحت الكثير من القبائل، كما أنه هناك أشخاص يهتمون بالعائلات العريقة في المملكة العربية السعودية، ويرغبون في التعرف أصل القبائل العربية ونسبها أيضاً وكذلك يتم التفاخر فيها، وتعتبر عائلة الموسى هي من أبرز العائلات التي تفرع أبناءها في المملكة وخارجها، واليوم في هذا المقال سنتعرف على عائلة الموسى وش يرجعون وأهم شخصيات عائلة الموسى.

عائلة الموسى وش يرجعون

عائلة الموسى وش يرجعون وأهم شخصيات عائلة الموسى

لقد انتقل العديد من أبناء عائلة الموسى إلى المملكة العربية السعودية من أجل الاستقرار بها، والانتقال إلى الدول المجاورة أيضاً، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص حول أصل قبيلة الموسى وش يرجع.

  • يرجع أصل عائلة الموسى إلى قبيلة الدواسر التي توجد في محافظة الزلفي، حيث أن قبيلة الدواسر يرجع أصلها إلى قبيلة الأرز العظمية، وهي القبيلة التي نشأ فيها الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • يتصف أبناء قبيلة الموسى بالعديد من الصفات المثالية والأخلاقية العظيمة، ويتميزون بصفاء قلبوهم وإيمانهم وحسن ألسنتهم أيضاً.
  • حيث يرجع أصل قبيلة الدواسر إلى جدهم وهو الملطوم ملك مأرب عمرو مزيقياء بن عامر ماء السماء من حادثة بن امرؤ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأرز.

شاهد أيضاً: الحقباني وش يرجعون وأصل عائلة الحقباني من وين

نسب عائلة الموسى العريق

ينتمي أبناء عائلة الموسى إلى بني حماد أيضاً، حيث أنهم من قبيلة اسمها نجدية من بني العنبر بن عمرو بن تميم، كذلك هم من استوطن عدد منهم في منطقة سدير وانتقلوا إلى منطقة حوطة بني تميم.

  • وكان الرئيس الأكبر لديهم هو محمد بن سعود التميمي، الذي يكون من ذرية حماد بن الحارث بن عمرو.
  • وهناك أنباء استوطنوا في المملكة العربية السعودية، وفي بعض دول الخليج العربي ومن أبرزها سدير والزلفي وكذلك الرياض والكويت والعراق وغيرها.

أهم شخصيات الموسى التي ترجع للسعودية

توجد لدي عائلة الموسى العديد من الشخصيات المهمة والتي يرجع أصلها إلى المملكة العربية السعودية، كونهم احتلوا العديد من المناصب العليا في المملكة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي كالتالي.

الدكتور ناصر بن على بن عبد الله الموسى

  • لقد ولد الدكتور ناصر الموسى في عام 1375 هجري، بالإضافة إلى أنه حصل على درجة البكالوريوس في علم اللغويات وعلم النفس، كذلك تخرج من جامعة سان فرانسيسكو الحكومية في عام 1980 ميلادي.
  • كذلك حصل على درجة الماجستير في مجال التربية الخاصة.
  • بالإضافة إلى أنه حصل على درجة الدكتوراه في مجال التربية الخاصة بالتركيز على الشؤون المعوقين بصرياً.
  • يعمل في الوقت الحالي كمشرف عام على مطابع خادم الحرمين الشرفين، لدي طباعة القرآن الكريم باستخدام طريقة برايل.

اللاعب السعودي منصور الموسى

  • يعتبر اللاعب منصور الموسى هو من أحد اللاعبين المشهورين في نادي النجمة، حيث إنه ولد في اليوم التاسع والعشرون من شهر أبريل لعام 1970 ميلادي.
  • لقد انضم إلى نادي النصر السعودي، وحصل على بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2000 ميلادي في البرازيل.
  • بالإضافة إلى أنه أعلن بشكل رسمي عنه أصبح إداري في نادي النجمة.

شاهد أيضاً: السهلي وش يرجع وشجرة السهلي وابرز شيوخ السهلي

وهكذا تم الوصل إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية، وهي عائلة الموسى، بالإضافة إلى التعرف على عائلة الموسى وش يرجعون وأهم شخصيات عائلة الموسى، كون يوجد لديها الأصل والعريق العظيم في المملكة العربية السعودية.