من هو مدير الدفاع المدني العراقي وما هي تفاصيل إصابته، تعددت الأخبار التي صدرت عن الجهات الحكومية في دولة العراق، والتي تدور حول الحريق التي كان في يوم السبت الموافق 5 نوفمبر 2023م، ولا سيما أن الصور عمت في كل منصات التواصل الاجتماعي، وبعد إصابة مدير الدفاع المدني بدأ اسمه يتصدر بحثا عن المعلومات التي تخصه مع تفاصيل اصابته وحالته الجسدية، لذلك من خلال مقالنا التالي سنتعرف عليه، من هو مدير الدفاع المدني العراقي.

من هو مدير الدفاع المدني العراقي

بعد أن تصدر اسم مدير الدفاع المدني العراقي في محركات البحث على منصات التواصل الاجتماعي للتعرف على من يكون مدير الدفاع، والذي صرح بإصابته بعد انهيار مبنى التجاري في العراق، ومن أهم المعلومات حوله ما يلي:

  • مدير الدفاع المدني العراقي هو اللواء كاظم بوهان، الذي بدأ البحث عنه نتيجة تعرضه للإصابة بعد محاولته في إنقاذ الأشخاص نتيجة انهيار مبنى تجاري.
  • ولد كاظم بوهان في دولة العراق.
  • ويحمل الجنسية العراقية، كما أنه من المتوقع أنه في العقد الخامس من عمره.
  • حالته الاجتماعي متزوج، ويعتنق الديانة الإسلامية، كما أنه يقيم حاليا في العراق ويعمل في مهنة الدفاع المدني.

تفاصيل إصابة مدير الدفاع المدني العراقي

بعد أن تعرفنا على من هو مدير الدفاع المدني العراقي، سنتعرف على أهم التفاصيل حول إصابته، والتي تم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الجهات المختصة، ومن التفاصيل التي وردت في الخبر ما يلي:

  • أعلنت وكالة الأنباء العراقي في يوم الأحد الموافق 6 نوفمبر من العام الجاري 2023م، عن إصابة مدير الدفاع المدني العراقي اللواء كاظم بوهان.
  • كما أنه تعرض للإصابة العديد من رجال الإطفاء، عقب انهيار مبنى متواجد في حي الوزيرية.
  • وتمكنت الفرق المدنية من إطفاء الحريق المندلع وذلك بمشاركة 50 عجلة إطفاء، كما انه استنفرت كافة مقرات الدفاع المدني، والتي عملت على تطويق المكان بسيارات الإسعاف وكانت ضمن الحضور مدير الدفاع المدني والذي تعرض لإصابة.
  • أما عن الحالة الصحية لمدير الدفاع المدني العراقي، فإنه لم يصدر أي معلومات عن صحته، لكن حالته متوسطة.
  • إلا أنه تم نقله بالإضافة إلى المصابين لمدينة الطب، عقب تعرضهم لإصابات مختلفة بعد انهاء البناية ويجرى الآن عمليات المتابعة لجميع المصابين ومن بينهم المدير.
  • وعلاوة على ذلك فإن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري كان مساء الأحد في زيارة لتفقد املدير كاظم بوهان.

شاهد أيضا: حقيقة تسجيل اول اصابة اوميكرون في الكويت بالتفصيل

تصريحات حول إصابة مدير الدفاع المدني ورجال الإطفاء في انهيار مبنى تجاري

بعد أن تعرفنا على من هو مدير الدفاع المدني العراقي الذي أصيب في انهيار لمبنى تجاري، خرجت اللجان المختصة بتصريح كامل حول الحادثة، وانتشرت تلك التصريحات في منصات السوشيال ميديا، وفيما يلي نرفق لكم تصريح الجهات الأمنية:

 أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بالمدينة المائية في محافظة النجف⁦.⁩

وذكر بيان للمديرية، أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق بمشاركة 50 عجلة إطفاء تخصصية”.

وصرح أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل عدد من المحال التجارية متنوعة النشاط والمخالفة لتعليمات السلامة داخل المدينة المائية في محافظة النجف الأشرف بالعراق بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

من هو مدير الدفاع المدني العراقي وما هي تفاصيل إصابته، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على من يكون مدير الدفاع المدني كاظم بوهان، كما أننا تعرفنا على تفاصيل إصابته بعد انهيار المبنى، وتعرفنا على تصريحات الجهات.