سبب سقوط طائرة إف 15 سعودية وكافة التفاصيل، أعلنت وكالة الأنباء السعودية عن سقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية، والتي من نوع أف 15 اس، وبدأت تتصدر الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي بحثا عن سبب وقوعها وأهم المعلومات حول الحادثة، لذلك من خلال مقالنا التالي سنتعرف على ذلك مرورا بالحديث عن تفاصيل سقوط الطائرة، سبب سقوط طائرة إف 15 سعودية وكافة التفاصيل.

معلومات عن القوات الجوية الملكية السعودية ويكيبيديا

هي إحدى القوات المسلحة المتواجدة في المملكة العربية السعودية، حيث انها تقوم بعمليات الإمداد للقوات البرية، كما أنها تهتم في عمليات البحث والإنقاذ عند السلم والحرب، علاوة على ذلك فإن مهمتها أيضا استخباراتية للمحافظة على الوطن وحماية أجواء السعودية من عمليات الاعتداء.

بدأ إنشاء القوات الجوية في السعودية منذ سنة 1932م، ويعمل في السلك الجوي أكثر من أربعون ألف موظف ومنهم 23 ألف مجند، كما انها تحتوي على 13 قاعدة جوية، أما عن مقرها الرئيسي فهو واقع في مدينة الرياض.

كما وتسهم القوات الجوية في السعودية المحافظة على الدولة في حال وقوع الكوارث الطبيعية، وكذلك إخلاء المرضي عند انقطاع وسائل النقل، ولكن في الآونة الأخيرة حدث خلل في القوات الجوية المسلحة بالسعودية بعد سقوط طائرة من نوع إف 15 إس، بسبب الخلل الفني الذي حصل.

حقيقة سقوط طائرة إف 15 سعودية

صرحت وزارة الدفاع السعودية في مساء يوم الاثنين الموافق السادس من نوفمبر 2023م، عن سقوط طائرة من نوف إف 15 إس، وكان سقوطها في يوم الأحد تمام الساعة 22:52 مساء، ولكن لم ينتج عن سقوطها أي إصابات في الركن البشري، وكذلك لم يكن هناك خسائر في المعدات والعتاد.

كما أنه كان ذلك نتيجة الخلل الفني خلال مهمة تدريبية في منطقة التدريب التي تتبع لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية في المنطقة الشرقية، وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي أن ستبدأ لجنة التحقيق مهامها للتعرف على أسباب الحادث.

شاهد أيضا: سبب تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها من مطار الثمامة اليوم

سبب سقوط طائرة إف 15 سعودية وكافة التفاصيل

إن سبب سقوط الطائرة السعودية هو نتيجة الخلل الفني بعد المهمة التدريبية التي تجرى بشكل روتيني في منطقة التدريب، وتتبع تلك المنطقة لقاعدة الملك عبد العزيز الجوية، ولكن لم ينتج عن سقوطها إصاباته في الطاقم، حيث كان يتوجد في متن الطائرة ضابطان، لكنهما نجا سويا ولم يتضرر أحدا منهما.

ومن الجدير بالذكر أن طائرة إف 15 إس هي طائرة تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، وقامت السعودية بشرائها كونها متعددة المهما، وسعت السعودية بعد شراءها إلى تطويرها وترقيتها لمستوى SA.

كم عدد الإصابات في سقوط طائرة إف 15 إس بالسعودية

ازدادت عمليات البحث في منصات التواصل الاجتماعي عن عدد الإصابات بعد سقوط طائرة لدى القوات الجوية المسلحة في المملكة العربية السعودية، حيث ان الطائرة تحمل نوع إف 15 إس، وكانت في ساعات سقوطها في منطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك عبد العزيز.

أما عن أعداد الإصابات فإنه كما صرح وزير الدفاع السعودي في يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر 2023م أنه لا يوجد إصابات في صفوف الضباط، فكان على متن الطائرة ضابطين، وتم استخدام كرسي النجاة لحمايتهم بعد السقوط، كما أنه بدأت اللجان المختصة عمليات التحقيق حول تفاصيل وأسباب وقوع الطائرة.

سبب سقوط طائرة إف 15 سعودية وكافة التفاصيل، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على سبب سقوط الطائرة في السعودية، كما أننا تعرفنا على تفاصيل سقوطها، ثم تعرفنا على عدد الإصابات.