مباشر نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16، من المتعارف عليه أن تم الإعلان من قبل الاتحاد الأوروبي التابع لكرة القدم عن إجراء سحب قرعة متعلق بدوري أبطال أوروبا لعام 2023 ميلادي الذي يكون في دور السادس عشر، علما بأنه يشارك به العديد من النوادي الرياضية الأكثر شهرة على مستوى العالم العربي، ويشارك به أبرز لاعبين المحترفين، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على مباشر نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16.

مستويات الأندية الأوروبية المشاركة في دور المجموعات

مشاهدة قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16

من المتعارف عليه أنه يتضمن دوري أبطال أوروبا للدور السادس عشر من أجل المشاركة في مجموعات في المجموعات التي تتكون إلى ثمانية مستويات ويتم اعتماد على مجموعة من النوادي الرياضية وعددهم بالكامل اثنان وثلاثين نادي، وحتى تتمكن من التعرف على النوادي الأوروبية ضمن المستويات الآتية:

  • يكون من ضمن المستوى الأول النوادي الآتية (نادي بايرن ميونخ، نادي مانشستر سيتي، ريال مدريد، باريس سان جيرمان، ميلان، أياكس، أينتراخت فرانكفورت، بورتو ).
  • إضافة إلى ذلك قد يتضمن المستوى الثاني مجموعة من الأندية ومن أهمها ( نادي برشلونة، تشيلسي، ليفربول، أتلتيكو مدريد، يوفنتوس، توتنهام، إشبيلية، لايبزيج ).
  • أما المستوى الثالث هم ( بنادي وروسيا دورتموند، سالزبورج، إنتر ميلان، نابولي، سبورتينج لشبونة، باير ليفركوزن، شاختار دونيستك، مارسيليا ).
  • أما بالنسبة إلى المستوى الرابع  قد يشمل على الأندية الرياضية الآتية وهم ( كلوب بروج، سيلتيك، بنفيكا، فيكتوريا بلزن، مكابي حيفا، رينجرز الإسكتلندي، كوبنهاجن الدنماركي، دينامو زغرب ).

شاهد أيضا: ترتيب اللاعبين الحاصلين على الكرة الذهبية ومن هو أكثر لاعب حصل عليها

مشاهدة قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16

هناك الكثير من التساؤلات من قبل جماهير كرة القدم من أجل مشاهدة لحظة الإعلان عن قرعة دوري أبطال أوروبا للدور السادس عشر من خلال البث المباشر التي سيتم الإعلان عنه من قبل قناة bein sports الإخبارية أو كافة القنوات المتعددة الخاصة بالرياضة، بالتالي حتى تتمكن من مشاهدة لحظة إعلان تأهيل الأندية الرياضية الأوروبية يمكنك متابعة الرابط الآتي للبث المباشر من هنا.

جدول مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا 2023-2023

ستكون منافسة دوري أبطال أوروبا للدور السادس عشر للعام الحالي 2023 ل 2023 بين أشهر النوادي الرياضية التي يتم اعتماد ما يقارب اثنان وثلاثين نادي يتم تقسيمهم ضمن ثمانية نوادي رياضية الأكثر شهرة على مستوى العالم العربي وستشهد منافسة قوية بين العديد من النوادي الرياضية لهذا العام، وسنوضح إليكم جدول مباريات الدور السادس عشر في دوري أبطال أوروبا:

  • سيشهد التاريخ مباراة نادي لايبزيغ الألماني  سيلعب ضد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
  • وأيضا نادي كلوب بروج البلجيكي سيلعب ضد نادي بنفيكا البرتغالي
  • إضافة إلى ذلك نادي ليفربول الإنجليزي سيلعب ضد نادي ريال مدريد الإسباني
  • نادي إي سي ميلان الإيطالي سيلعب ضد نادي توتنهام الإنجليزي
  • بالتالي نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني سيلعب ضد نادي نابولي الإيطالي
  • وأيضا نادي بوروسيا دورتموند الألماني سيلعب ضد نادي تشيلسي الإنجليزي
  • فريق إنتر ميلان الإيطالي سيلعب ضد نادي بورتو البرتغالي
  • حيث إنه سيبادر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي باللعب ضد نادي بايرن ميونيخ الألماني

شاهد أيضا:تفاصيل حادثة استاد إندونيسيا لكرة القدم أسوأ حادث تدافع

وهكذا توصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تعرفنا فيه على مباريات الدوري أوروبا، والتعرف على مشاهدة قرعة دوري أبطال أوروبا دور ال 16 عبر البث المباشر، حيث إنه يتم اعتماد على مستويات الأندية الرياضية المكونة من ثمانية مجموعات، وسيشهد التاريخ مباراة مليئة بالمغامرة والحماس مع مشجعين كرة القدم.