من هو مؤسس شركة FTX، من الجدير بالذكر أنه يتواجد الكثير من الشركات الأكثر شهرة على مستوى العالم العربي المواكبة للتطور التكنولوجي وتعتمد على العملات المشفرة ومن أشهرها شركة FTX التي ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخساراتها وانهيار صفقة التعامل مع العملات علما بأنها تدعم أعداد كبيرة ويعمل بها الملايين من الأشخاص على مستوى العالم العربي، ولذلك سنتعرف خلال مقالنا لليوم على من هو مؤسس شركة FTX وأبرز المعلومات عنها.

نبذة عن شركة FTX

من هو مؤسس شركة FTX

من المتعارف عليه أن شركة FTX من أشهر الشركات التي تعتمد على العملات المشفرة الرقمية علما بأن تم تأسيسها منذ عام 2019 ميلادي ويعمل بها الكثير من الأشخاص على مستوى العالم العربي، واستطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات والمساهمات بالعمل على العملات الرقمية التي تلبي احتياجات العملاء المتداولين بها، وتدعمها الكثير من الدول على مستوى العالم، ويتم استخدام المنصة من قبل 200 دولة على الأقل، ولكنها لا تتوفر في بعض الدول منها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على ذلك يبلغ عدد التداول اليومي بما يقارب 2 مليار دولار، حيث إنها توفر شركة FTX تبادل العملات الرقمية بطريقة آمنة وهناك مصادقية تامية في عمليات سحب الأموال، بالتالي تدعم كافة العقود الآجلة في الأسواق المتطورة ومقر شركة FTX الرئيسي في جزر البهاماس.

من هو مؤسس شركة FTX

ضجت منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة على انهيار صفقة تبادل العمليات الرقمية مع شركة FTX بما يقارب مليار من ثروة مؤسس الشركة خلال يوم واحد فقط، وهناك الكثر من الرواد والنشطاء الذين لديهم اهتمام بهذا المجال بدا يتساءلون عمن هو الشخص مؤسس هذه الشركة العالمية، وسنتعرف عليه خلال الأسطر الآتية:

  • يعرف عن مؤسس شركة FTX إنه رجل الأعمال الكبير صموئيل بانكمان فرايد التي تعود أصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
  • .ولد في يوم السادس من شهر آذار  منذ عام 1992 ميلادي أي إنه يبلغ من العمر ثلاثين عام، تمكن أن يحظى على الشهرة الواسعة خلال وقت قصير من تأسيسه للشركة بالعملات الرقمية.
  • استطاع مؤسس شركة FTX  بإشغال العديد من المناصب كونه يعمل على المدير التنفيذي التقني.
  • ويعرف أنه من إحدى الشخصيات الناجحة الطموحة التي قد الكثير من الإنجازات في مجال التشفير والعملات الرقمية على منصة توتير.
  • أما بالناحية الدراسية تمكن أن يحظى على شهادة في درجة البكالوريوس وذلك في مجال الفيزياء منذ عام 2014 ميلادي، من قِبل معهد ما ماساتشوستس للتكنولوجيا.

أبرز مساهمات بانكمان فرايد السياسية مؤسس شركة FTX

استطاع برانكمان فرايد مؤسس شركة FTX أن يقوم بالكثير من المساهمات كونه إحدى الشخصيات التي لها دور كبير على مستوى العالم العربي خلال تعامله في مجال العملات الرقمية وتشفيرها، ومن أبرز إنجازاته:

  • تمكن  مؤسس شركة FTX المتعارف عليه برانكمان فرايد بالعمل على تقديم التبرعات السياسية وهو طالب.
  • تمكن وهو في عمر الثامنة عشر بالتبرع بقيمة بألف دولار من أجل أن يقدم الدعم إلى مايكل بينيت خلال الدورة الانتخابية منذ عام 2020 ميلادي.
  • علاوة على ذلك ساهم مؤسس شركة FTX  بقيمة 5.2 مليون دولار أمريكي لدعم حملة بايدن الانتخابية.
  • وتم تصنيفه كونه من أشهر داعمين المؤسسات والمشاركين في حملة بايدن الانتخابية  من عام 2020 ميلادي.

شاهد أيضا:من هو ياسين فليح المعيني وما سبب منعه من دخول السعودية

وبوصولنا إلى ختام مقالنا نكون قد انتهينا من الحديث عمن هو مؤسس شركة FTX وأبرز المعلومات الخاصة بالشركة، ولذلك تعرفنا على أبرز المساهمات التي شارك بها برانكمان فرايد.