من هو اسكات الرشيدي وكم عمره وقصته بالتفصيل، وهو أحد الشخصيات التي كانت تمتلك بحر وافرا في العلم، وكانت مكانته رفيعة في المملكة العربية السعودية، لكنه تعرض قبل سنوات إلى الاعتقال وعلى إثرها فقد عقله بشكل كامل، وأصبح يقال عنه المجنون وفاقد العقل، لذلك سنقوم في المقال التالي التعرف على من يكون إسكات الرشيدي وما قصته، من هو إسكات الرشيدي.

من هو إسكات الرشيدي

إسكات الرشيدي أستاذ جامعي درس في تخصص اللغة العربية في إحدى جامعات المملكة العربية السعودية، حيث أنه يمتاز بالنبوغ والحنكة، وعقله الواعي، وعلاوة على ذلك فإنه عمل كاتب سياسي في صحيفة الجزيرة قبل سنوات، واستطاع إتمام حفظ القرآن الكريم كاملا، وعمل أيضا إماما في مسجد بالحي الذي يعيش فيه، يحمل إسكات الجنسية السعودية، وكان مميزا بين أقرانه بالفصاحة والشجاعة.

بالإضافة إلى ما سبق فإنه فقد أمه وأباه منذ أن كان طفلا، واستمر في دراسته حتى أنهى دراسته الجامعية وبدأ العمل كمدرس، حقق إسكات الرشيدي العديد من النشاطات السابقة في مواقع السوشيال ميديا والمنتديات المختلفة، وكان له دور في وصف الاحياء الفقيرة ومنها الحي الذي نشأ فيه ويسمى حي ” وعيرد ” موجود في المدينة المنورة.

وكان إسكات الرشيدي يفتقد إلى الكثير من الخدمات كونه يعيش في أحد الأحياء الفقيرة، لذلك اتخذ من حياته تاريخا خط به على الكثير من المنتديات والمواقع، وقد عمل على حل الكثير من المشاكل ومنها الكهرباء والمياه المعدومة، وإنشاء المدارس.

شاهد أيضا: من هو علي غلام وأبرز أعماله

ما هي قصة إسكات الرشيدي

على الرغم من أن إسكات الرشيدي أصبح يطلق عليه المجنون، كونه فقد عقله في أحد سجون المملكة العربية السعودية إلا انه استطاع أن يحقق كم كبير من الانجازات قبل أن يتم القبض عليه:

  • تعرض إسكات الرشيدي للسجن من قبل السلطات السعودية بعد أن قام بنشر نشاط سياسي في سنة 2008م.
  • تم الحكم عليه بالسجن لمدة عام، وبعد خروجه أصبح فاقدا لعقله لا يعي ما يقوله ويتفوه به.
  • اصبح الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صوره كونه شخص فاقد العقل، لكن في الواقع هو ليس فاقدا للعقل، فقد وصف أنه يتمتع بخبرات كبيرة، لكن بعد أن اعتقل جراء نشاطاته بدا يفقد عقله شيئا فشيئا.
  • ويجدر بالذكر أن قال ذات مرة قبل أن يتم اعتقاله ” لو وزعت الدولة ربع دخل زوار مسجد رسول الله على أهل طيبة كافة لأغنتهم، حيث كان سكان آل طيبة عندها يعانون الفقر.

كم عمر اسكات الرشيدي

في الحقيقة غير معروف كم عمر اسكات الرشيدي، الا أنه من المتوقع ان في العقد الخامس من عمره، كان قد اشتهر بكونه مدرسا في جامعة وكذلك عمل اماما في مسجد، ولكن بعد مدة من تدريسه قررت الوزارة ان تفصله من عمله خوفا من تأثيره بأفكاره على الطلبة، لانه يمتلك أفكار تنافي ما تؤيده السلطات السعودية، استطاع جهاز الأمن في المملكة القاء القبض عليه وسجنه لمدة عام على اثر ما يقوم بنشره على المنتديات.

وبعد أن خرج من السجن كان فاقدا للوعي، ويقال أنه أصبح مجنونا من شدة التعذيب، ولكن بالرغم من أنه مجنون الا أن الكثير من سكان المملكة يعي تماما حجم الوعي والثقافة التي يمتلكها اسكات، وبعد ان خرج من السجن قالت السلطات أنه فقد عقله نتيجة الادمان على المخدرات، وفي كل فترة تنتشر له فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي وهو يتفوه بأشياء غير مفهومة نتيجة فقدان العقل.

من هو إسكات الرشيدي، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على من يكون اسكات الرشيدي، وكذلك تعرفنا على قصته كاملة التي تعرض لها، وثم تعرفنا على العمر الذي وصل اليه اسكات.