تشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم، تستقبل دولة قطر في الأيام القادمة تصفيات كأس العالم والتي تتضمن العديد من المنتخبات على مستوى العالم، وتبدأ المنتخاب بتشكيل اللاعبين ضمن المونديال، وقرر مدرب منتخب إسبانيا الذي يتواجد ضمن المجموعة الخامسة أسماء اللاعبين، حيث تم استبعاد العديد منهم واستضافة لاعبين جديد، لذلك سنتعرف من خلال مقالنا التالي عن تشكيلة المنتخب، تشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم.

تشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم

تصدر المنتخب الإسباني كافة محركات البحث في منصات التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تشكيلة الفريق الذي سيكون ضمن مونديال قطر، والذي سينطلق أولى مباراته في شهر نوفمبر الجاري، وكانت تشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم كالتالي:

  • أعلن مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي عن قائمة نهائي منتخب إسبانيا التي ستكون ضمن منافسات كأس العالم في دولة قطر 2023م.
  • حيث انه ستكون أولى المباريات في تاريخ 20 نوفمبر تشرين الثاني، وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر، ويشارك في المونديال نحو 32 منتخبا.
  • ويستضيف منتخب إسبانيا اللاعب أنسو فاتي عشرون عاما وهو مهاجم نادي برشلونة، كما أنه سيتم استبعاد المدافع سيرخيو راموس البالغ 36 عام.
  • يشارك ضمن المنتخب الإسباني 26 لاعبا في مباريات كأس العام بدولة قطر 2023م.
  • وتضم القائمة اللاعب المخضرم سيرجيو بوسكيتس، والذي فاز ضمن مونديال 2010م.
  • ومن ضمن المستبعدين حارس المرمى دافيد دي خيا الذي كان يلعب ضمن مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • كما تم استبعاد راموس ضمن المونديال على الرغم أنه كان ضمن القائمة الأولى، وكان أيضا ضمن المباراة الدولية أما كوسوفو في العام المنصرم 2023م.

مباريات إسبانيا في كأس العالم 2023

من المقرر أن يخوض 26 لاعبا ضمن منتخب إسبانيا في مونديال قطر الذي سينطلق بعد عدة أيام، حيث بدأت دولة قطر بتجهيزه بأحدث التجهيزات، وكان متنتخب إسبانيا فب ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كلا من المنتخب الألماني وكوستاريكا، وكذلك منتخب اليابان.

كما انه من المقرر أن يخوض المنتخب الإسباني ضمن مونديال قطر في 23 نوفمبر تشرين الثاني، والذي سيقام على أرض ملعب الثمامة، ويتأمل منتخب إسبانيا أن يحقق إنجاز بعد الإنجاز الذي حققه في سنة 2010م، والذي حاز على اللقب للمرة الوحيد.

وعلاوة على ذلك فإن منتخب إسبانيا سيكون له موعد مع ألمانيا في المباراة الثانية في 27 نوفمبر على أرض ملعب البيت في قطر، ويختتم مواجهاته مع نادي اليابان بتاريخ الأول من ديسمبر، على أرض خليفة الدولي، مع العلم أن مشاركات المنتخب كانت محبطة للغاية ما عدا في أمم أوروبا التي كانت سنة 1964م.

شاهد أيضا: أسعار وطريقة شراء تذاكر هيا السعودية لحضور كأس العالم 2023

قائمة إسبانيا في مونديال قطر

بعد أن تعرفنا على تشكيلة منتخب إسبانيا في مونديال قطر، لا بد الذكر أنه بلغ عدد لاعبي المنتخب حوالي ستة وعشرون لاعبا، سيكونوا ضمن تصفيات كأس العالم، حيث تم تقسيمهم إلى أربعة وهم:

  • حراس المرمى:  أوناي سيمون، روبرت سانشيز، ديفيد رايا,
  • المدافعون:  سيزار أزبليكويتا، داني كارفاخال، إيريك غارسيا، هوغو جيامون،  باو توريس،  إيمريك لابورت، جوردي ألبا،  خوسيه غايا.
  • لاعبو الوسط: سيرجيو بوسكيتس، رودري، كارلوس سولير، ماركوس يورينتي، غافي، ماركوس يورينتي، بيدري،  كوكي.
  • خط الهجوم: فيران توريس، نيكو وليامز، يريمي بينو، ألفارو موراتا، ماركو أسينسيو، بابلو سارابيا، داني أولمو، أنسو فاتي.

تشكيلة منتخب اسبانيا في كأس العالم، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على تشكيلة فريق منتخب إسبانيا، وكذك تعرفنا على قائمة لاعبي إسبانيا في مونديال قطر، وتعرفنا على بعض المعلومات عن المنتخب.