أسماء تشكيلة لاعبي منتخب البرتغال المشاركين في كأس العالم بقطر 2023، يعتبر منتخب البرتغال ضمن المنتخبات التي ستكون في التصفيات النهائية لكأس العالم، حيث إنه بدأت المنتخبات في تجهيز أسماء اللاعبين الذين سيخوضون ضمن المونديال، وقد أعلن مدرب البرتغال فرناندو سانتوس عن تجهيز أسماء اللاعبين، فإننا في موقعنا موسوعة المنهاج سنعرض لكم كافة الأسماء، أسماء تشكيلة لاعبي منتخب البرتغال المشاركين في كأس العالم بقطر 2023.

تشكيلة منتخب البرتغال في كأس العالم 2023

أعلن مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس عن أسماء اللاعبين الذين سيسمح لهم خوض غمار مونديال قطر 2023، ومن المعروف أنه سيكون على رأس القائمة اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد، والذي جاز على الكرة الذهبية لخمس مرات.

كما أنه تم استدعاء رافايل لياو، وكذلك المهاجم بنفيكا غونسالو راموس، وعلاوة على ذلك فإنه تم استبعاد المدرب الإنجليزي ديوغو جوتا بعد إصابته في ساقه، وكذلك تم استبعاد اللاعب جواو موتينيو مع أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المنتخب بعد المهاجم رونالدو، كما أنه كان ضمن القائمة المهاجم جواو فيليكس.

شاهد أيضا: تشكيلة ريال مدريد ضد باريس اليوم في دوري الأبطال 2023

أسماء تشكيلة لاعبي منتخب البرتغال المشاركين في كأس العالم بقطر 2023

حيث إنه سيشارك المنتخب البرتغالي في مونديال كأس العالم الذي سيكون في دولة قطر، فقد حقق النادي الكثير من الإنجازات على صعيد المنتخبات الأخرى كونه يلعب معه اللاعب رونالدو، وفيما يلي أسماء تشكيلة لاعبي منتخب البرتغال:

  • حراسة المرمى: اللاعب ديوغو كوشتا “نادي بورتو البرتغالي”، اللاعب روي باتريسيو “روما الإيطالي”، اللاعب جوزيه سا ” نادي ولفرهامبتون الإنجليزي”.
  • الدفاع:  اللاعب ديوغو دالو ” نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي”،  اللاعب جواو كانسيلو “مانشستر سيتي” دانيلو بيريرا “باريس سان جيرمان الفرنسي”، بيبي “بورتو البرتغالي”، روبن دياش ” نادي مانشستر سيتي “، أنتونيو سيلفا،  اللاعب نونو منديش ” نادي باريس سان جيرمان “،  اللاعب رافايل غيريرو “بوروسيا دورتموند الألماني”.
  • الوسط: روبن نيفيش ” نادي ولفرهامبتون الإنجليزي”،  اللاعب جواو بالينيا “فولهام الإنجليزي “، وليام كارفاليو  ” نادي ريال بيتيس الإسباني”،  اللاعب برونو فرنانديز ” نادي مانشستر يونايتد “، فيتينيا ” نادي باريس سان جيرمان “، أوتافيو “بورتو البرتغالي”، جواو ماريو ” بنفيكا البرتغالي”، ماتيوس نونيش  ” نادي ولفرهامبتون الإنجليزي “.
  • الهجوم: برناردو سيلفا ” نادي مانشستر سيتي “، اللاعب رافايل لياو “ميلان الإيطالي”، جواو فيليكس “نادي أتلتيكو مدريد الإسباني”، ريكاردو هورتا ” نادي براغا البرتغالي “، اللاعب أندريه سيلفا “لايبزيغ الألماني”، اللاعب كريستيانو رونالدو ” مانشستر يونايتد الإنجليزي “، وغونسالو راموس ” نادي بنفيكا البرتغالي “.

مباريات منتخب البرتغال في كأس العالم 2023

يهتم الكثير من محبي كرة القدم في معرفة مواعيد إقامة المباريات لكل منتخب، ومنها المنتخب البرازيلي الذي يقع ضمن المجموعة الثامنة بعد إجراء القرعة والتي كانت على حساب نادي تركيا ونادي مقدونيا الشمالية  وهي المرة الثامنة لمنتخب البرتغال، حيث انه ستكون أولى مبارياته في 24 نوفمبر تشرين الثاني 2023 ليواجه نادي غانا، على أرض ملعب 974.

وبعدها سيكون في تاريخ 28 نوفمبر تشرين الثاني 2023م، سيكون منتخب البرازيل في مواجهة نادي أوروغواي، وستكون المواجهة على أرض ملعب لوسيل، وبعدها يختتم منتخب البرازيل المبارايات في الدور الأول في مقابل منتخب كوريا الجنوبية، وذلك في تاريخ 2 ديسمبر كانون الأول في أرض ملعب المدينة التعليمية.

أسماء تشكيلة لاعبي منتخب البرتغال المشاركين في كأس العالم بقطر 2023، وفي نهاية نقالنا السابق تعرفنا على تشكيلة منتخب البرتغال، ثم تعرفنا على أسماء لاعبي المنتخب، ثم بعدها عرضنا موعد مبارايات المنتخب في المونديال قطر.