من هو رئيس مجلس النواب الأردني الجديد، من الجدير بالذكر أن عالم الرئاسة لا بد من حدوث بعض التغيرات في المناصب من أجل مواكبة التطور وتسليم المناصب للشخصيات التي تستحقها في القمة الأولى، وبعد عقد البيان الصحفي والمؤتمر في المملكة الأردنية الهاشمية، تم تعيين رئيس مجلس النواب الأردني، وأصبح الكثير من النشطاء والرواد عبر منصات التواصل الاجتماعي يبحثون عمن هو وأبرز المعلومات الشخصية عنه، ولذلك سنتعرف على من هو رئيس مجلس النواب الأردني الجديد.

من هو رئيس مجلس النواب الأردني الجديد

كان من ضمن القرارات التي تم الإعلان عنها مؤخرا أن يكون رئيس مجلس النواب الأردني الجديد هو احمد الصفدي، كونه يشغل العديد من المناصب الإدارية والسياسية السابقة وله شعبية من الجماهير في مختلف أنحاء العالم العربي، بالتالي يعرف أحمد أنه من أبرز أعضاء برلمان المملكة الأردنية، وسنتعرف على أهم المعلومات عن رئيس النواب الأردني خلال الأسطر الآتية:

  • يعرف أن رئيس مجلس النواب الأردني الجديد هو أحمد الصفدي من مواليد المملكة الأردنية منذ عام 1944 أي أنه بلغ من العمر سبعة وسبعون عام كانت أعوامه مليئة بالإنجازات والأعمال الإدارية والسياسية الناجحة.
  • إضافة إلى ذلم يعرف أنه نجل ضابط متقاعد من خدمات ريليس الطبية وذلك في القوات المسلحة الأردنية.
  • أما بالنسبة إلى عائلته الاجتماعي فهو متزوج ولكنه لم يتم التصريح كثيرا عن اسم زوجته، وانتشرت بعض الإشاعات على زواجه من الممثلة الفنانة صفاء سلطان.
  • تمكن من الالتحاق في أشهر جامعات الأردن، حيث إنه يتحدث باللغة العربية ويعتنق للديانة الإسلامية بالتالي يعرف أنه عضو لجنة الخدمات العامة والسياحة والتحف.

أبرز أعمال أحمد الصفدي

من هو رئيس مجلس النواب الأردني الجديد

يعرف السياسي والإداري احمد الصفدي إنه يشغل العديد من المناصب وله الكثير من الأدوار الهامة في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث إنه يعرف العضو الخامس عشر في مجلس النواب، بالتالي كونه النائب الأول لتلك المهمة، ولا بد من التعرف على ابرو المناصب التي تمكن من أشغالها في مسيرته المهنية:

  • شارك السياسي والإداري احمد الصفدي كونه عضو لجنة الخدمات للسياحة والآثار.
  • إضافة إلى ذلك يعرف أنه عضو سابق في الكتلة البرلمانية للإخوان.
  • بالتالي حصل على  العديد من الأوسمة  والجوائز خلال مسيرته المهنية ومن أبرزها حصوله على وسم النهضة، ووسم الخدمة الطويلة، ووسام الكوكب، ووسام المشاركة في مسابقة التدريب.
  • بالإصابة إلى ذلك تمكن من الحصول على  إشارة مؤتمر عمان.
  • كونه من أبرز المشاركين في البرلمان الثامن عشر ولكن لم يستطع المشاركة في برلمان  17 أو 16 أو 15 أو 19.

شاهد أيضا:من هو لطفي المرايحي وما هي أهم الأعمال التي قام بها

وفي نهاية مقالنا نحن انتهينا من مقال اليوم الذي تحدثنا عن أبرز الشخصيات الإدارية والسياسية، بالتالي تطرقنا للحديث عمن هو رئيس مجلس النواب الأردني الجديد المتعارف عليه احمد الصفدي الذي يشغل العديد من المناصب.