أسماء لاعبين السعودية المشاركين في كأس العالم 2023، في الأيام القادمة سيتم بدأ بطولة المونديال لأول مرة على أرض العربية وهي دولة قطر، وكذلك الدولة العربية المستضيفة لهذه البطولة العالمية هي دولة قطر العربية، ويتم مشاركة العديد من المنتخبات الوطنية التي تكون بينها التنافس الكبير جداً، ومن المنتخبات العربية التي تم تأهيلها لدي بطولة كأس العالم هو المنتخب السعودي، واليوم في هذا المقال سنتحدث عن أسماء لاعبين السعودية المشاركين في كأس العالم 2023.

نبذة عن المنتخب السعودي ويكيبيديا

أسماء لاعبين السعودية المشاركين في كأس العالم 2023

يعتبر المنتخب السعودي هو المنتخب الممثل لدي المملكة العربية السعودية، حيث إنه شارك في العديد من البطولات المحلية وكذلك الدولية، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات العالمية، بالتالي لقد تم تأسيس منتخب السعودي في عام 1956 ميلادي، وحيث كانت المباراة الأولى له ضد المنتخب اللبناني في عام 1957 ميلادي، وبينما تم تأهيل المنتخب السعودي ووصل إلى النهائيات كأس العالم لست مرات، وبينما هو مشارك أيضاً في المنتخب السعودي في كأس العالم لعام 2023 ميلادي، الذي ستكون في دولة قطر.

  • بالتالي تم الإعلان من قبل المدرب منتخب السعودي هيرفي رينارد، وهو عرف باسم تشكيلة الأخضر، يعتبر لاعب صالح الشهري وكذلك القائد سلمان الفرج من أبرز المهاجمين في هذه البطولة.
  • كذلك تم الإعلان عن استبعاد المهاجم فهد المولد عن هذه التشكيلة لهذا العام، بسبب قضية منشطات، وكذلك تم استعباده واستبداله باللاعب نواف العابد.

شاهد أيضاً: أماكن وأسعار شراء قميص المنتخب السعودي كأس العالم 2023

أسماء لاعبين السعودية المشاركين في كأس العالم 2023

لقد تم العمل على تحديد قائمة مختصة بأسماء الاعبين السعودية المشاركين في منتخب السعودية في بطولة كأس العالم لهذا العام، حيث إن هذه البطولة ستكون في دولة قطر، وأسماء اللاعبين هم كالتالي.

  • حيث إن حراسة المرمى: محمد العويس، محمد الربيعي، نواف العقيدي.
  • بالتالي لاعبين خط الدفاع: سلطان الغنام، عبد لأله العمري، على البليهي، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني.
  • مع ذلك لاعبين خط الوسط: محمد البريك، عبد الله عطيف، عبد الآلة الملكي، رياض شراحيلي، على الحسن، سلمان الفرج، محمد كنو، ناصر الدوسري.
  • بينما لاعبي خط الهجوم: سامي النجعي، هتان باهبري، سالم الدوسري، فهد المولد، عبد الرحمن العبود، هيثم عسيري، فراس البريكان، صالح الشهري.

مباريات السعودية في كأس العالم 2023

حيث إن مباراة السعودية أي الأخضر ستبدأ في يوم الأحد بتاريخ الثاني عشر من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي، حيث إن هذه البطولة ستكون للمرحلة الرابعة من هذا البرنامج لبطولة كأس العالم، بالتالي تم استأنف التدريبات في العاصمة الرياض، وتم منح المدرب اللاعبين الراحة لمدة يومين بعد العودة إلى معسكر في أبو ظبي، بالالي سيتم إجراء المنتخب السعودي لآخر المباريات له الودية الدولية ضد منتخب كرواتيا الذي ستكون في يوم الأربعاء القادم.

  •  تم وضع منتخب السعودي الأخضر في المجموعة الثالثة ضد منتخب الأرجنتين الذي ستكون في يوم الثاني والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي، ستكون على أرض ملعب لوسيل.
  • بينما ستكون المواجهة الثانية لدي منتخب السعودية ضد المنتخب البولندي في يوم السادس والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي على أرض ملعب المدينة التعليمية.
  • مع ذلك يتم ختام المجموعات مع منتخب المكسيك الذي سيكون في يوم الثلاثين من تشرين الثاني الذي سيكون على ملعب لوسيل.

شاهد أيضاً: صور قميص المنتخب السعودي في كاس العالم 2023

نحن عرضنا في هذا المقال العديد من التفاصيل المهمة حول منتخب السعودي، وكذلك تم التعرف أيضاً على أسماء لاعبين السعودية المشاركين في كأس العالم 2023، بينما تم التعرف على مباريات السعودية في كأس العالم 2023.