تشكيلة منتخب الأرجنتين كأس العالم في قطر، مع بداية العد التنازلي لمباريات بطولة كأس العالم يتساءل العديد من مشجعين منتخب الأرجنتين الذي يكون فيه اللاعب ميسي المشهور، حيث يعتبر هذا المنتخب من أبرز المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، بالتالي تم تشكيل العديد من المنتخبات الوطنية وقيام بالعديد من الاستعدادات للمنافسة القوية جداً للحصول على هذه البطولة، وكذلك تم توفير الحق في استبدال أي لاعب إلى لاعب آخر خلال أربعة وعشرون ساعة قبل بدء المباراة، واليوم في هذا المقال سنسلط الضوء على تشكيلة منتخب الأرجنتين كأس العالم في قطر.

تشكيلة منتخب الأرجنتين كأس العالم في قطر

تشكيلة منتخب الأرجنتين كأس العالم في قطر

لقد تم تعين المدرب الرئيسي لدي منتخب الأرجنتين هو ليونيل سكالوني، وهو النجم المشهور ليونيل ميسي الذي سيكون أول اللاعبين في هذه البطولة ضمن منتخب الأرجنتيني، حيث إن هذا المنتخب سيتكون من ستة وعشرون لاعباً في النهائيات لبطولة كأس العالم الذي سيتم انطلاقها في نهاية الشهر الجاري.

  • بالإضافة إلى أنه تم نشر فيديو من قبل المدرب سكالوني حول تشكيلة منتخب الأرجنتين لدي اللعبة عبر منصة التويتر، بأنه لم يكون هناك أي مفاجأة في هذه التشكيلة، ولكن تم الإعلان حول اللاعب باولو ديبالا بأنه سيكون مهاجم روما، وحيث تم الحديث حول بأنه لم يشارك في هذه البطولة بسبب إصابته في شهر أكتوبر.
  • ولكن اللاعب الذي لم يشارك في هذه البطولة هو لاعب في مركز الوسط جيوفاني لو سيلسو لأنه تعرض للإصابة في الأيام السابقة.

شاهد أيضاً: افضل موقع لشراء قمصان المنتخبات في كأس العالم 2023

قائمة منتخب الأرجنتين لكأس العالم

يعتبر منتخب الأرجنتين هو من المنتخبات الوطنية التي تشارك في بطولة كأس العالم حيث إنه شارك في هذه البطولة لعام 1978 وشارك أيضاً في بطولة عام 1986 ميلادي، وتم وضع التشكيلة لدي بطولة كأس العالم لعام 2023 ميلادي هي كالتالي.

  • بالتالي يكون في مركز حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي)، خيرونيمو رولي (فياريال الإسباني)، فرانكو أرماني (ريفر بليت).
  • وفي الدفاع: ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، غونسالو مونتييل وماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، جيرمان بيسيلا (ريال بيتيس الإسباني)، نيكولاس أوتامندي (بنفيكا البرتغالي)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، خوان فويث (فياريال الإسباني).
  • وفي بالوسط: رودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، لياندرو باريديس (يوفنتوس الإيطالي)، أليكسيس ماك ليستر (برايتون الإنجليزي)، أليخاندرو “بابو” غوميز (إشبيلية الإسباني)، إنسو فرنانديز (بنفيكا البرتغالي).
  • بالإضافة إلى مركز الهجوم: ليونيل ميسي (سان جرمان الفرنسي)، لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي)، أنخل دي ماريا (يوفنتوس الإيطالي)، خوليان ألفاريز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا الإيطالي)، باولو ديبالا (روما الإيطالي)، أنخل كوريا (أتلتيكو مدريد الإسباني).

جدول مباريات الأرجنتين في كأس العالم 2023

  • يكون منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة في مونديال قطر العربية لهذا العام، حيث إنه سيكون في الدور الأول الذي يحتوي على منتخب بولندا، وكذلك منتخب المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منتخب المكسيك، وتم وضع قرعة هذا المنتخب كالتالي.
  • ستكون المباراة الأولى في يوم الثاني والعشرون من شهر نوفمبر، وكذلك ستكون المباراة بين منتخب الأرجنتين وكذلك منتخب السعودي، وستكون على أرض ملعب لوسيل.
  • بالإضافة إلى أنه ستكون المباراة الثانية في يوم السادس والعشرون، تكون ما بين الأرجنتين والمكسيك أيضاً، في ملعب لوسيل.
  • بينما في يوم الثلاثين من شهر نوفمبر ستكون المباراة الثالثة، وتكون ما بين منتخب أرجنتين ومنتخب بولندا، على أرض ملعب 974.

شاهد أيضاً: موعد مباراة قطر والسنغال كأس العالم 2023

ونحن وصلنا إلى نهاية هذا المقال، بالتالي تم التعرف من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول منتخب الأرجنتين، وكذلك تم التعرف على تشكيلة منتخب الأرجنتين كأس العالم في قطر، بينما تم التعرف على جدول مباريات الأرجنتين في كأس العالم 2023 ميلادي.