تشكيلة منتخب إنجلترا كأس العالم قطر كاملة، مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم الثالث والعشرون لكرة القدم، حيث سيتم انطلاقها بشكل رسمي في شهر نوفمبر وتستمر لشهر ديسمبر لعام 2023 ميلادي في دولة قطر العربية، بينما سيتم إقامة بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط، وكذلك في قارة آسيا، وأيضاً في كوريا الجنوبية، ولكن في هذا العام سيتم انطلاقها في يوم العشرون من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي في الدولة المستضيفة وهي قطر، يعتبر منتخب إنجلترا من أحد المنتخبات المشاركة، واليوم في هذا المقال سنتعرف على تشكيلة منتخب إنجلترا كأس العالم قطر كاملة.

تشكيلة منتخب إنجلترا كأس العالم قطر كاملة

تشكيلة منتخب إنجلترا كأس العالم قطر كاملة

لقد تم الإعلان من قبل مدرب منتخب إنجلترا وهو غاريث ساوثغيت عن القائمة النهائية الذي تتكون من ستة وعشرون لاعباً، وسميت التشكيلة باسم الأسود الثلاثة، حيث هناك العديد من الاستعدادات لدي المنافسة العالمية وهي المنافسة على بطولة كأس العالم في دولة قطر، ويكون هناك ثلاثة لاعبين في مركز الهجوم وهم هاري كين، وفيل فودن، بالإضافة إلى للاعب رحيم سترلينغ.

  • بالإضافة إلى أنه تم استدعاء إلى منتخب إنجلترا اللاعب مانشستر سيتي وكذلك كايل ووكر وكالفن فيليبس، وكان معرض للإصابة في أيامه الأخيرة، وذلك تم استدعاه بسبب عدم القدرة على الاستعانة باللاعب بريس جيمس وبن وهو مدافع في هذه البطولة.
  • مع ذلك تم إدراج اسم المدافع مانشستر يونايتد، وعلى الرغم من أن مستواه في اللاعب قد تراجع وخسر المركز الأساسي له في تشكيلة الشياطين الحمر.
  • وتم وضع بعض الأسماء الجديدة في خط الوسط، وهم كونور غالاغر، وراد براوس وتامي أبراهام وغيرهم.

شاهد أيضاً: الفرق المتأهلة لكأس العالم قطر 2023 وما هي المنتخبات العربية

القائمة النهائية لمنتخب إنجلترا في كأس العالم 2023

لقد تم تشكيل القائمة النهائية لدي منتخب إنجلترا للعب في بطولة كأس العالم في عام 2023 ميلادي، حيث تم الاعتماد من قبل المدرب على أن اختيار النهائي يكون على الشكل المحلي وكذلك الدولي السابق في هذه المباراة، التي تتكون من ستة وعشرون لاعب في يوم العاشر من شهر نوفمبر، والقائمة النهائية لدي منتخب إنجلترا هي كالتالي.

  • يوجد لاعبين في موقع حراسة المرمى وهم كالتالي، نيك بوب (نيوكاسل يونايتد)، آرون رامسدال (أرسنال)، جوردان بيكفورد (إيفرتون).
  • بينما في خط الدفاع، إريك داير (توتنهام هوتسبر)، هاري ماجواير (مانشستر يونايتد)، لوك شو (مانشستر يونايتد)، جون ستونز (مانشستر سيتي)، كيران. تريبير (نيوكاسل يونايتد)، كايل ووكر (مانشستر سيتي)، بن وايت (أرسنال)، ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، كونور كودي (إيفرتون، إعارة من ولفرهامبتون واندرارز).
  • مع ذلك يوجد في خط الوسط، جوردان هندرسون (ليفربول)، ماسون ماونت (تشيلسي)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد)، جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند)، كونور جالاجر (تشيلسي).
  • بالتالي اللاعبون الموجودين في خط الهجوم: هاري كين (توتنهام هوتسبر)، بوكايو ساكا (أرسنال)، رحيم سترلينج (تشيلسي)، ويلسون (نيوكاسل يونايتد)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، فيل فودين (مانشستر سيتي)، جاك جريليش (مانشستر سيتي).

مباريات إنجلترا في كأس العالم 2023

بعد القيام قرعة لدي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم، تم وقوع منتخب إنجلترا في الموجوعة الثانية، حيث تكون المباراة الأولى لهذا المنتخب مع نظيره الإيراني، والذي ستكون في يوم الواحد والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي، والذي سيتكون على ملعب خليفة الدولي.

  • بينما ستكون المباراة الثانية مع المنتخب الأمريكي وستكون في يوم الخامس والعشرون من شهر نوفمبر على معلب البيت.
  • لكن المباراة الأخيرة ستكون ضد ويلز وفي يوم التاسع والعشرون من شهر نوفمبر، على أرص ملعب أحمد بن علي.

شاهد أيضاً: ترتيب المنتخب الاسباني عالميا 2023 حسب الفيفا

وهكذا تم الوصول إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التحدث من خلاله عل أبرز التفاصيل حول منتخب إنجلترا، وكذلك تم التعرف على تشكيلة منتخب إنجلترا كأس العالم قطر كاملة، وكذلك التعرف على موعد مباريات منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم لعام 2023 ميلادي.