إذاعة عن يوم الاستقلال الفلسطيني شاملة ومميزة جداً، يعتبر يوم الاستقلال الفلسطيني هو من أحد الأيام المميزة جداً والتي يتم تعطيل كافة المؤسسات والأماكن الحكومية والدولية الفلسطينية في هذا اليوم، حيث يتم الاحتفال في ذكرى استقلال دولة فلسطين وأصبح لديها الكيان الواحد، وهذا اليوم الذي تم الإعلان فيه الرئيس ياسر عرفات دولة فلسطين وأن القدس الشريف هي عاصمتها الأبدية، وحيث يتم الاحتفال بهذا اليوم في كافة أنحاء دولة فلسطين، لذلك اليوم في هذه المقالة سنتحدث عن إذاعة عن يوم الاستقلال الفلسطيني شاملة ومميزة جداً.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

إذاعة عن يوم الاستقلال الفلسطيني شاملة ومميزة جداً

نبدأ إذاعتنا لهذا اليوم بتحية الإسلام وهي بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول محمد خير البشر أجمعين، أما بعد المديرة الفاضلة والمعلمين المحترمين والطلاب الأعزاء السلام عليه ورحمه الله تعالى وبركاته، واليوم هو اليوم الأجمل في تاريخ فلسطين العربية الحرة، وهو يوم تشرق الشمس فيه بشكلها الزاهي والجميل والشعاع الدافئ لها، وسماع زقزقة العصافير، واليوم هو يوم الاستقلال الفلسطيني العظيم، حيث في هذا اليوم يتم رفع رايات علم فلسطين فوق كل المباني الحكومية والدولية أيضاً، وفي هذا اليوم يتم نشر الفخر والأمل لدي كل فلسطيني، وهو يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر من كل عام، وهذه الذكري الثانية والثلاثون في هذا العام.

فقرة القرآن لإذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

نكمل فقرات إذاعتنا بالذكر الحكيم والآيات المعطرة التي لها العلاقة المباشرة في يوم الاستقلال الفلسطيني، ويتم تلاوة هذه الآيات على مسامعكم الطالب/ه ……. فليتفضل على بركة الله تعالى.

قال تعالى: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {55} وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {56} لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ).

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة 2023 طويلة وقصيرة مكتوبة وجاهزة للطباعة

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

تعد السنة النبوية هي من مصادر التشريع الإسلامي في الدين، حيث إنها مصدر الثاني بعد القرآن الكريم، وهي كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ولم وفعل وتقرير أيضاً، وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي لها علاقة بيوم الاستقلال الفلسطيني وسيتم تقديم حديث شريف من الطالب/ه …… فيتفضل على بركة الله.

لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم محباً لوطنه وأرضه فعن أبي ذر أن رسول الله قال له: “يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي”.

شعر عن يوم الاستقلال الفلسطيني

هناك العديد من القصائد النثرية التي يتم كتابها من أجل الاعتزاز وزيادة الفخر العظيم بهذا اليوم الكبير والصرح التاريخي في حياة الشعب الفلسطيني، وحيث تم توضيح من خلال الشعر مدى قوة الحب والاعتزاز والقوة والفخر والعزي لدي الشعب الفلسطيني، والشعر العربي لدي يوم الاستقلال ينشده الطالب/ه…… فليتفضل مشكوراً.

أُمّاهُ لا تحزني إنْ جاءَكِ الخَبَرُ *** أو قيلَ طالَ بِهِ يا أُمَّهُ السفَرُ

لا تُهرقي دمعَكِ الغالي إذا خَطَرَتْ *** يا حبَّةَ القلبِ بعد الغيبةِ الفِكَر

قرِّي ونامي وملءُ العينِ فرحتها *** إنِّي هناك بدارِ الخُلدِ أنتظِرُ

لمّا سمعْتُ نداءَ الحقِّ يدعوَني *** تسابقَ القلبُ والإحساسُ والبَصَرُ

فما وجَدْتُ سوى نفسي أقدِّمُها *** للهِ، لم يُثنِها عن عزمِها الخطَر

كان الصباحُ جميلاً حينما انطَلَقَتْ *** ساقايَ نحوَ العُلا يحدوهُما الظَّفَرُ

شاهد أيضاً: تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني لتوحيدها في ؟

قد قدمنا في هذا المقال العديد من المعلومات وكذلك التفاصيل المهمة التي يتم سردها في الإذاعة المدرسية، حيث تم عرض إذاعة عن يوم الاستقلال الفلسطيني شاملة ومميزة جداً، ويوم الاستقلال هو يوم الخامس عشر من شهر نوفمبر يتم إحياء ذكرى استقلال شعب فلسطين وأن القدس الشريف هي العاصمة الأبدية له.