عقار الفيل الأزرق ويكيبيديا وما هي أضراره، هناك العديد من الأدوية المخدرة التي تكون منتشرة بين المواطنين بالأخص بين فئة الشباب في العديد من دول العالم، حيث يتم تناول هذه الأدوية من أجل الوصول إلى الراحة حسب ما يعتقدون، ولكن عند الإدمان عليها فإنها تصيب الإنسان الهلوسة، وتسبب العديد من الأضرار على جسمه، وبالتالي الفيل الأزرق هو من أحد هذه الأدوية التي يكون لديه المفعول لغاية ثلاثة ساعات، واليوم في هذا المقال سنسلط الضوء في حديثنا عن عقار الفيل الأزرق ويكيبيديا وما هي أضراره.

عقار الفيل الأزرق ويكيبيديا

عقار الفيل الأزرق ويكيبيديا وما هي أضراره

يعتبر عقار الفيل الأزرق هو من أحد الأدوية المخدرة التي يتناولها العديد من الشباب في كافة دول العالم، حيث إن هذا العقار اسمه BDMT، بالتالي هو عبارة عن مجموعة من الحبوب التي تحتوي على مادة اسمها ثنائي ميثيل تريبامين الثنائي، يعتبر عقار الفيل الأزرق هو من أحد الأقراص المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب المراهقين، ويتم إصدار العديد من الأسماء عليها وعرفت بينهم باسم الشيطان.

  • بينما يحتوي عقار الفيل الأزرق على تركيب من أحادي السيروتونين وكذلك الميلاتونين، ويعمل على التسبب في الهلوسة بعد تناولها لمدة عشرون ثانية أي تكون سريعة المفعول، ويتم قيام الشخص بالعديد من الأشياء المضرة والغير واقعية أيضاً.
  • لقد تم تصنيف هذا العقار تحت صنف المخدرات من قبل وزارة الصحة في كافة دول العالم.
  • بينما انتشر استخدام هذا العقار منذ القدم بين الهنود الحمر الذين يقيموا في الأمازون.
  • بالتالي يتم استخدام أقراص الفيل الأزرق مع مشروب اسمه الايتهوساكا من أجل فقدان الوعي، والشعور بالهلوسة بشكل كامل.

أضرار حبوب الفيل الأزرق

كون أن حبوب الفيل الأزرق هي من الحبوب المخدرة والتي يكون لديها العديد من الأضرار السلبية على صحة وعلق جسم الإنسان الذي يتناولها، بالإضافة إلى أنه تؤدي إلى فقدان الوعي بشكل تام بعد تناولها بثلاث ساعات على الأقل، ويتم الشعور بالهلوسة وذهاب العقل بشكل كامل، ومن أبرز الأضرار السلبية التي تسببها هذه الأقراص هي كالتالي.

  • تعمل حبوب الفيل الأزرق على الإصابة بالأمراض الخطيرة وكذلك المزمنة التي تؤدي إلى موت الإنسان.
  • بالتالي عند الإدمان على تناولها بشكل مستمر تسبب الموت بسبب المكونات السلبية والمادة الأساسية التي تحتوي عليها تكون ثقيلة على خلاف الأدوية المخدرة المعروفة.
  • بينما تسبب هذه الأقراص بضعف في الذاكرة، وكذلك تسبب ضعف في البصر، والهلوسة، وفقدان الوعي أيضاً.
  • كما أن الهلوسة تكون شديدة جداً، تصل إلى ساعتين وثلاثة بشكل متواصل.

شاهد أيضاً: نشرة دواء زابريتينس لعلاج ارتفاع ضغط الدم Zapritens

ولقد تم الوصول إلى نهاية هذا المقال، كما أنه تم التعرف على أشهر الأدوية المخدرة التي زاد تداولها بين الشباب في الفترات الأخيرة في كافة أنحاء العالم وهي حبوب الفيل الأزرق الخطير جداً على صحة الإنسان، بالتالي تم التعرف على عقار الفيل الأزرق ويكيبيديا وما هي أضراره التي يسببها بشكل مباشر وغير مباشر أيضاً.