الساعة كم تقام صلاة الاستسقاء في السعودية 1444، لقد تم الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية عن ضرورة التوجه من أجل أداء صلاة الاستسقاء في المملكة، وذلك بسبب حدوث الاحتباس الأمطار أي بقي مدة طولة علي نزولها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الدعاء إلى الله بالمن عليهم بالأمطار والخير والبركة والمطر الوفير، ولذلك اليوم في هذا المقال سنسلط الضوء على معرفة الساعة كم تقام صلاة الاستسقاء في السعودية 1444.

الساعة كم تقام صلاة الاستسقاء في السعودية 1444

الساعة كم تقام صلاة الاستسقاء في السعودية 1444

لقد تم الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين وهو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية حول الساعة التي ستقام بها صلاة الاستسقاء في المملكة، بتالي يتم البدء بالصلاء بعد شروف الشمس بخمس عشر دقيقة، ويكون هناك بعض الاختلافات البسيطة في التوقيت بين محافظات المملكة العربية السعودية وهذا يكون بسبب اختلاف التوقيت المحلي فيها.

  • لذلك هناك إمكانية من أجل تأخير صلاة الاستسقاء لعشر دقائق في ساعات الصباح، أو يتم أدائها بعد صلاة الظهر مباشرة.
  • بينما صلاة الاستسقاء في السنة لا يوجد لديها وقت محدد ومعين من أجل أدائها، ويتم أدائها في كافة الأوقات باستثناء الأوقات المكروهة لدي الصلاة.
  • بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عن يوم الصلاة وهو يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرون من شهر ربيع الثاني لعام 1444 هجري، أي يكون في يوم السابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي بعد شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة.

شاهد أيضاً: وقت صلاة الاستسقاء يوم الخميس وما هي شروطها

موعد صلاة الاستسقاء في السعودية 1444 لكافة المدن

تم تحديد مواعيد صلاة الاستسقاء في كافة محافظات ومدن المملكة العربية السعودية من أجل أدائها في الوقت المناسب لها، حيث إنه يتم اعتماد هذه المواعيد بشكل رسمي حتى يتم نزول المطر ويعم الخير والبركة في كافة أنحاء المملكة، وتم تحديد المواعيد من قبل خادم الحرمين الشريفين، وتم توضيحها في جدول خاص وهي كالتالي.

المدينةموعد صلاة الاستسقاء
الرياض6:25 am
مكة المكرمة6:47 am
المدينة المنورة6:53 am
تبوك7:12 am
جازان6:29 am
عرعر6:59 am
الدمام6:14 am
سكاكا7:00 am
الباحة6:38 am
أبها6:32 am
نجران6:24 am
حائل6:50 am
الخافجي وضواحيها6:25 am
بريدة6:39 am

شاهد أيضاً: خطبة الاستسقاء مختصرة وما هي صلاة الاستسقاء

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات التفصيلية وكذلك الكاملة لدي صلاة الاستسقاء الذي سيتم أدائها في المملكة العربية السعودية لهذا اليوم، وبالإضافة إلى التعرف علي الساعة كم تقام صلاة الاستسقاء في السعودية 1444، والتعرف على مواعيد هذه الصلاة في كافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية على حده.