كما عهدنا دوماً، بإن المملكة العربية السعودية تحرص بشكل دوري على تطوير وتنمية خدمات في كافة خدامتها للمواطنين، حيث تعتبر كلية الملك خالد العسكرية، من أبرز وأهم الكليات التي قامت المملكة العربية السعودية بعملها للمواطنين بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص، وكانت كلية الملك خالد العسكرية، قد أعلنت في بيان سابق لها أنها تريد طلاب يلتحقون في كليتها من حملة الشهادات الجامعية المعترف بها، وأعلنت موعد استقبال طلبات الطلاب الملتحقين في كلية الملك خالد العسكرية.

موعد استقبال طلبات كلية الملك خالد العسكرية

أعلنت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، الأمير عبدلله بن بندر، أنه قد فتح باب التسجيل لكيلة الملك خالد العسكرية لطلاب حملة الشهادات لعام 1444، وذلك على أساس الآتي:

  • يتم البدء بالتسجيل من الساعة الثانية عشر ظهراً من مساء يوم الإثنين والذي يوافق تاريخ 2023/6/4، وحتى الثانية عشر ظهراً من مساء يوم الأحد والذي يوافق 2023/6/14.
  • أكد وزير الحرس الوطني في هذا السياق أنه سيتم العمل على تسجيل الطلاب والرد على جميع استفساراتهم على مدار 24 ساعة.

كيفية قبول طلب الالتحاق للمتقدمين في كلية الملك خالد العسكرية

  • أن يتم تعبئة نموذج التسجيل بشكل صحيح ولا مجال للخطأ فيه، وأن تكون المعلومات المقدمة من قِبل الشخص المتقدم صحيحة ولا مجال للشك فيها، ولن يتم النظر على أي طلب يحمل معلومات مزيفة وخاطئة فيما يخص المتقدم لطلب الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية.
  • يتم اعلان النتائج بشكل اولي على الموقع الإلكتروني، وايضاً عبر الرسائل النصية، ورسائل البريد الالكتروني.
  • ضرورة الزام المتقدم للدخول في كلية الملك خالد العسكرية ان يمتلك حساب على موقع أبشر، لكي يتمكن من اكمال اجراءات التسجيل على موقع اللجنة الإلكتروني.

كلية الملك خالد العسكرية تعلن عن استقبال دفعة جديدة من طلاب الجامعات

حسب ما اكدت عليه مصادر وكالة ” واس” السعودية، ان الامير عبد الله بن بندر، قام إعلان صريح وواضح بأن قد فتح باب التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية، وذلك فقط لطلاب حملة الشهادات الجامعية بشرط أن ألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عامٍ واحد، وأن يكون حامل الجنسية السعودية في الأصل والمنشأ، أي أنه تربى وترعرع في السعودية، وليس خارج حدود السعودية إطلاقاً.

وقد صرح وزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر، بأن التسجيل يبدأ في الساعة الثانية عشر ظهراً في يوم الاثنين 8 يونيو الجاري، إلى الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الأحد 14 يونيو.

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية

تعتبر كلية الملك خالد العسكرية من أكبر الكليات العسكرية في السعودية بل في العالم العربي من جهة عدد التخصصات حيث تضم كلية الملك خالد الكثير من التخصصات سواء لخريجي الجامعات أو لخريجي الثانوية مع وجود اختلاف بينهما، وهذه التخصصات هي:

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية للجامعيين

تدوم فترة دراسة خريجي الجامعات في الكلية لمدة عام واحد.

  • التخصصات الطبية وتضم جراحة العظام والجراحة العامة، بالإضافة إلى طب التخدير وطب الطوارئ.
  • التخصصات الصحية لغير الأطباء وتشمل الصيدلة والأشعة وخدمات الطوارئ، بجانب هندسة أجهزة طبية وأخصائي علم النفس.
  • التخصصات الهندسية وتحتوي على الهندسة الميكانيكية والزراعية والمدنية والصناعية والمعمارية مع هندسة الكهرباء.
  • تخصصات الحاسب الآلي ويضم علوم الحاسب الآلي وهندسة الحاسب الآلي ونظم ومعلومات مع أمن المعلومات وهندسة البرمجيات.
  • التخصصات الشرعية وتشتمل على أصول الدين والدعوة والشريعة.
  • تخصصات الإعلام وتضم صحافة وإعلام وإذاعة وتلفزيون.
  • تخصصات الطيران وتحتوي على هندسة الطيران، وإدارة الطيران.
  • تخصصات الترجمة وتضم ترجمة اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية.
  • التخصصات الأخرى من محاسبة وإدارة أعمال وموارد بشرية، بالإضافة إلى نظم معلومات جغرافية جيوماتكس، بجانب القانون والأنظمة.

تخصصات كلية الملك خالد العسكرية للثانوية

تستمر فترة دراسة خريجي الثانوية لمدة ثلاثة أعوام كي يتشبع الطالب بالعلوم وبالمعرفة، وبالتالي يستطيع القيام بواجباته تجاه الأفراد والمجتمع، أما بالنسبة للتخصصات الدراسية فمبجرد قبول طلاب خريجي الثانوية يتم تدريسهم جميع العلوم العسكرية كي يصبح كل طالب ملماً بجميع العلوم.