إنشاء عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للصف الأول المتوسط، تعتبر مهارة الإنشاء والتعبير هي من أحد المهارات المهمة في مادة اللغة العربية، حيث يتم من خلالها حدوث العديد من الفوائد المميزة على الطالب، ولذلك يحتاج الطالب لهذه المهارة من أجل التعبير عن العديد من المواضيع التي يتم مواجهتها في حياته الشخصية، ويعتبر موضوع مدح الرسول صلى الله عليه وسلم هو من أحد مواضيع الإنشاء المهمة جداً في الصف الأول المتوسط، ولذلك سنعرض في هذا المقال إنشاء عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للصف الأول المتوسط.

إنشاء عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للصف الأول المتوسط علي

إنشاء عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للصف الأول المتوسط

يعتبر موضوع الإنشاء هي عبارة عن المواضيع التي يكون محتواه مفيد جداً، كما أنه يحتوي على العديد من الكلمات والعديد من الأشعار التي يتم من خلالها مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى أن للرسول المكانة الكبيرة جداً في قلوب كافة المسلمين، ولذلك مهما تم مدحه ستكون الكلمات قليلة في حقه، ولكن سنعرض إنشاء عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

 مقدمة تعبير عن مدح الرسول

يعد الرسول صلى الله عليه وسلم هو خير الأمة البشرية، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين، ولذلك مهما تم القول في حقه من كلمات ومن أشعار ومن أقوال فجميعها لا تكفي في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، لذلك يكون الإنسان دائماً في حالة من الاندهاش عندما يتعمق في معرفة العديد من المعلومات حول الرسول، كما يندهش من الصفات التي كان يتصف بها أيضاً، كون أن صفاته شديدة الجمال ولا يمكن مدحها بهذه الكلمات البسيطة.

شاهد أيضاً: اجمل ما قيل عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

عرض تعبير عن مدح الرسول

لقد عرف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بلقب الصادق الأمين، وهذا دليل أنه كان أمين على كل شي، حيث إن هناك العديد من أهل قريش كانوا يحتفظوا في الأمانات عنده، وكان يردها ويفي بالوعود التي كان يقطعها أيضاً، لذلك قامت خديجة بنت خويلد بالتجارة معه وكان بسبب شدة الأمانة لديه، ومن ثم تزوجها وكان خير الزوج لها، حيث إنه يمتلك الأخلاق الحميدة والرفيعة، لذلك وصفه الله تعالى في كتابه العزيز وقال:( وإنك لعلى خلق عظيم).

خاتمة تعبير عن مدح الرسول

لا يمكن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم بالكلمات التي يعرفها الإنسان، كما أنه يكون الإنسان عاجز تام في وصف ومدح الرسول صلى الله عليه، كونه من أبرز الشخصيات الإسلامية، ويوجد لديه الأثر والبصمة الكبيرة حتى يوم القيامة، بالإضافة إلى أن الله تعالي أيده بالمعجزة الخالدة وهي القرآن الكريم، لذلك يعد الرسول صلى الله عليه وسلم هو أحسن الناس خلقاً، وكذلك أكرمهم أيضاً.

أجمل ما قيل في مدح الرسول

يعد الرسول صلى الله عليه وسلم هو الشفيع لدي أمته في يوم القيامة، حيث يقول أمتي أمتي، وهذا دليل على حبه الشديد لدي العباد المسلمين الذين آمنوا بالله تعالى أولاً وتعاهدوا على سنته أيضاً، ولذلك تم القول بحقه أجمل الكلمات من أجل مدحه، وأجمل ما قيل في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم هي كالتالي.

  • يا من دخل حبّه إلى قلبي وافترشه حبًّا وشغفًا، وأذاب روحي بالأشواق والهيام إليه، يفديك يا سيّدي كلّ ما ملكت يمناي، بأبي وأمّي أنت يا رسول الله.
  • صلّى الله عليه وسلّم يا نبراس الهدى وسيّد العالمين ونظرتين والآخرين والعارفين، سيّد الخلق والمرسلين، صاحب الخلق العظيم، الشفيع بالمحشر ما اتصلت عينٌ بنظر ووعت أذنٌ بخبر، الصلاة والسلام عليك يا نبيّ الله.
  • عند ذكر سيّد الخلق والمرسلين وصاحب الخلق العظيم تخفق القلوب حبًّا وفخرًا، فقد عرف الكون الأمان والسّلام حينما ولد الهدى، فهو الرحمة والطهر لهذا الكون، صلّى الله عليك وعلى آلك وصحبك وسلّم تسليمًا كثيرًا.

شاهد أيضاً: أين ولد الرسول صلى الله عليه وسلم

وهكذا نختم فقرات هذا المقال، حيث تم التحدث من خلاله على شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو سيد الخلق والمرسلين، بالإضافة إلى أنه صاحب الخلق العظيم، وهو ولد يتيماً وعاش يتيماً لكنه يتمتع بأحسن وأفضل الأخلاق، ولذلك في مقالنا هذا تم عرض إنشاء عن مدح الرسول صلى الله عليه وسلم للصف الأول المتوسط.