من هو عبيد الجابري وسبب وفاته وأهم اعماله، هو أحد الأئمة والشيوخ في المملكة العربية السعودية، فكان له الفضل الكبير في تحقيق الكثير من الأعمال، تعلم على يده عدد من الشيوخ الكبار، وألف كتب دينية، علاوة على ذلك فإنه أحد أشهر الشيوخ في السعودية كونه يقدم برامج دينية، لذلك من خلال مقالنا التالي سنقوم بذكر نبذة عن الشيخ عبيد الجابري، من هو عبيد الجابري.

من هو عبيد الجابري ويكيبيديا

عبيد الجابري هو شيخ كبير من شيوخ المملكة العربية السعودية، واسمه هو عبيد بن عبد الله بن سلمان  الحمداني الجابري، وهي من القبائل التي سكنت الحجاز، ولد عبيد في قريب الفقير التي توجد في وادي الفرع بالمدينة المنورة سنة 1357 هجري، وعندما أصبح عمره ثمان سنوات انتقل برفقة والده إلى مهد الذهب وبدا يتعلم في المدارس.

لكنه في سنة 1374هـ انقطع عن الدراسة لعدة سنوات بعد الظروف العائلية التي تمر بها، ولكنه عاد لها سنة 1381 هجري، وكانت البداية في دار الحديث، ثم انتقل للدراسة في المعهد العلمي، ثم درس في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية، وتخرج منها في سنة 1392 هجري وحصل على تقدير امتياز، وقد تعلم على يد كبار الشيوخ ومنهم سيف الرحمن بن أحمد، وكذلك الشيخ عمار بن عبدالله

أهم أعمال الشيخ عبيد الجابري

عمل عبيد الجابري على تولي العديد من المهام في السعودية، فهو من الشيوخ المعروفين بالالتزام وحرصه الشديد على ممارسة تعاليم الدرين الإسلامي، ومن أشهر اعماله ما يلي:

  • عمل لفترة من الوقت إماما في مسجد السبت بالمدينة المنورة حتى عام 1392 هجري.
  • كما أنه عمل مدرسا في عمر بن عبدالعزيز في جدة حتى عام 1396 هجري.
  • تولى منصب داعية في مركز الدعوة والاشاد، وكذلك مساعد مدير المركز منيبا عنه وقت غيابه، وحتى عام 1404 هجري.
  •  كذلك عمل مدرسا في الجامعة الاسلامية، حتى سنة 1414 هجري، وفي تلك الفترة انجز مرحلة الماجستير في التفسير.
  • التحق للعمل في مركز خدمة المجتمع التابع للاسلامية وتقاعد في سنة 1417 هجري.

شاهد أيضا: سبب وفاة بروس لي الحقيقي 2022 وأهم المعلومات عنه

سبب وفاة الشيخ عبيد الجابري

بعد التطرق للحديث حول العلامة السعودي عبيد الجابري، سوف نرفق لكم سبب وفاة الشيخ، حيث كان وفاته حديث الساعة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث انه:

  • اعلنت وسائل الإعلام مؤخرا عن وفاة الشيخ الكبير عبيد الجابري الذي يعتبر أحد أبرز الشيوخ في المملكة العربية السعودية.
  • بدأ محبيه التساؤل حول سبب وفاته، لكن في الواقع لم يكن هناك توضيح لسبب وفاته حتى الآن، ومن المتوقع ان يكون بشكل طبيعي لكبر سنه.

من هو عبيد الجابري وسبب وفاته وأهم اعماله، وفي ختام مقالنا السابق تعرفنا عل. من هو الشيخ عبيد الجابري، وتطرقنا للحديث حول سبب وفاته، واهم اعماله التي أنجزها.