ما هي وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة وما هي شروطها، يوجد هناك العديد من التساؤلات والاستفسارات عبر منصات التواصل الاجتماعي حول هذه الوظيفة، كما أنها تعد  من أبرز وأهم الوظائف التي يتم الحصول عليها في الدولة وشرط أن يتم تطابق الشروط عليها، ولذلك يتم التعرف على العمل بوظيفة مندوب مساعد لدي هيئة القضايا في الدولة، ولذلك يتم الاهتمام بالعديد من التحقيقات من القضايا، ويتم رفع القضايا إلى رئيس النيابة أيضاً، ولكن في هذه المقال سنتعرف بشكل أكبر على ما هي وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة وما هي شروطها.

ما هي وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة ما هي وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة وما هي شروطها

لقد تم فتح باب التقديم لدي وظيفة مندوب مساعد في هيئة قضايا الدولة حيث تم الإعلان بشكل رسمي حولها، ولذلك تم التأكيد من قبل الجهات المسؤولة عن مرتبات العاملين في هذه الهيئة وكون أن المجلس الأعلى في الدولة لا يقل الراتب الخاص بهم عن سبعون ألف جنيه مصري، ولذلك تكون رواتب العاملين في هيئة قضايا الدولة مختلفة من وظيفة إلى أخرى.

  • حيث إن هيئة القضايا في الدولة يوجد لديها العديد من الأقسام، ولكن جميها تخدم القضاء في الدولة، وتعتبر الدوائر القضائية هي من أهم الأقسام، حيث يتم رئاستها من قبل أحد المستشارين في مجلس النواب، ويوجد هناك قسم المنازعات الخارجية وهو يكون مختص في قضايا الدولة التي تكون في الخارج ويكون أمام المحاكم وكذلك الهيئات التحكيم الدولية.
  • لذلك يجب أن يحضر المتقدم نسخة مطبوعة عن بطاقة الهوية الوطنية، وكذلك يجب إحضار نسخة مطبوعة من العنوان الأكاديمي أيضاً.

 شروط التقديم على وظيفة مندوب مساعد في هيئة قضايا الدولة

عندما تم الإعلان من قبل هيئة قضايا الدولة بشكل رسمي عن وظيفة مندوب مساعد تم طرح العديد من الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين لهذه الوظيفة، وهناك العديد من عمليات البحث حول هذه الشروط وهي كالتالي.

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم مالك لدي الجنسية المصرية.
  • بالتالي يجب أن يكون حاصل على تقدير التراكمي بمعدل جيد.
  • بينما يجب أن يكون من خريجي أحد كليات الحقوق والشرطة وكذلك كلية الشريعة والقانون أيضاً.
  • كما أنه يجب أن يكون عمر المتقدم لا يتجاوز الثلاثين عاماً.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم اجتياز المقابلة الشخصية بشكل ناجح.
  • وهناك شروط مهمة جداً ومنها توافر الأهلية وكذلك الصلاحية والكفاءة أيضاً.
  • علاوة على ذلك يجب على المتقدم أن يقوم بالتحاليل الطبية وكذلك يكون لديه اللياقة الطبية أيضاً.

شاهد أيضاً: أسئلة مقابلة وظيفة مراقب مساجد للنساء وما مهام الوظيفة وشروطها 1444

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من التفاصيل والمعلومات حول وظيفة مندوب مساعد، كما أنه تم التعرف على ما هي وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة وما هي شروطها، ويجب تقديم إلى هذه الوظيفة مع المستندات الخاصة بالشخص المتقدم.