أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم في كرة القدم، تعتبر رياضة كرة القدم هي من أهم الرياضات التي يهتم بها العديد من الجمهور في كافة أنحاء العالم، حيث إنها من الرياضات المفضلة جداً، ويوجد هناك العديد من لاعبين المتحرفين في هذه الرياضة، في جميع الدول العربية وكذلك الأوربية هناك العديد من الأندية والمنتخبات الخاصة لهذه الرياضة، ويتم تنفيذ بطولة عالمية وتعرف باسم بطولة كأس العالم والتي تكون كل أربع سنوات لمرة واحدة، وفي هذا العام يتم انطلاق هذه البطولة، ولكن في مقالنا هذا سنتعرف على أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم في كرة القدم.

أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم في كرة القدم

أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم في كرة القدم

يعتبر هذا السؤال من أحد الأسئلة الخاصة بالرياضة، بالتالي يتم طرحه في لعبة الألغاز والفوازير أي لعبة الكلمات المتقاطعة كونها من ألعاب الذكاء، ويتساءل العديد من الأشخاص حول أول بطولة لدي كأس العالم، كون أن هذه البطولة التي ستقام في عام 2023 تكون بطولة رقم الثانية والعشرون، والتي تكون ما بين يوم العشرون من شهر نوفمبر وتستمر حتى يوم الثامن شهر من شهر ديسمبر، لذلك سنتعرف في هذه الفقرة على الإجابة الصحيحة لدي السؤال الذي تم طرحه.

  • لقد تم إقامة أول بطولة لكأس العالم في عام 1930 ميلادي، حيث كانت الدولة المستضيفة لدي هذه البطولة هي دولة الأوروغواي، وهي دولة تقع في أمريكا الجنوبية، وكان موعد هذه البطولة في يوم الثالث عشر من شهر يوليو حتى يوم الثلاثون من عام 1930 ميلادي.
  • كما أنه تعتبر البطولة الأولى هي البطولة التي يتم تنفيذها دون تصفيات مؤهلة، تم مشاركة فيها ثلاثة عشر منتخب وهم كالتالي.
    (  أوروغواي، الأرجنتين، تشيلي، فرنسا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، باراغوي، بلجيكا، رومانيا، بيرو، يوغوسلافيا، البرازيل، بوليفيا).
  • بنهاية هذه البطولة تم حصول منتخب الأوروغواي على الفوز بهذه البطولة على منتخب الأرجنتين.

شاهد أيضاً: تشكيلة قطر أمام الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2023

ترتيب المنتخبات التي حصلت على كأس العالم

يسعى العديد من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى الحصول على اللقب والفوز النهائي، كون يكون إنجاز عظيم جداً لدي المنتخب الفائز بها في المسيرة الكورية التاريخية له، بالتالي يتم تتويج هذا المنتخب بكأس الذهب وعلى عرش الكرة العالمية.

بينما تم حصول قارة أوروبا على العديد من البطولات في هذه البطولة كونها رصدت الفوز لأثنا عشر مرة لدي المنتخبات الأوروبية، ولكن قارة أفريقيا وكذلك قارة آسيا لم تحصل على أي بطولة، والجدول الذي يوضح المنتخبات التي حصلت على كأس العالم هو كالتالي.

اسم المنتخبالعدد
البرازيل5
ألمانيا4
إيطاليا4
الأرجنتين2
فرنسا2
الأوروغواي2
إنجلترا1
إسبانيا1

نحن وصلنا إلى نهاية فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف على معلومات حول بطولة كأس العالم التي تعتبر من أهم المسابقات الرياضية لدي كرة القدم، وكذلك تكون تحت الإشراف الحالي هو اتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك تم التعرف على أين أقيمت أول بطولة لكأس العالم في كرة القدم، والتعرف على المنتخبات التي حصلت على بطولة كأس العالم أيضاً.