كم مدة كأس العالم في قطر، اشتد الحماس لدى مشجعي كرة القدم بعد افتتاح تصفيات كأس العالم في قطر وذلك اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر تشرين الثاني 2023م، فقد بدأ الكثير من المشاهدين بالتساؤل حول المدة التي سوف يستمر بها كأس العالم في قطر، لذلك من خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على المدة وأهم المعلومات عن المونديال، كم مدة كأس العالم في قطر.

كم مدة كأس العالم في قطر

استضافت قطر العديد من المنتخبات الرياضة في لافتتاح التصفيات النهائية على أراضيها، ومن المتوقع أن تكون تلك النسخة مليئة بالكثير من الأحداث المشوقة، حيث تم إقامتها لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط في دولة عربية ألا وهي قطر، وكذلك إقامتها في فصل الشتاء وليس الصيف.

وانطلق اليوم الأول من كأس العالم في قطر بتاريخ 20 نوفمبر تشرين الثاني 2023م، ويستمر حتى 18 ديسمبر 2023م، وبذلك تكون مدته 28 يوما، والجدير بالذكر أن كأس العالم تكون عادة في شهور الصيف بين شهر يونيو وشهر يوليو، لكن في العام الجاري سيكون في الشتاء شهر نوفمبر وديسمبر.

كم أنفقت قطر لتنظيم أغلى مونديال في التاريخ

سعت دولة قطر إلى جعل بطولات كأس العالم للعالم الجاري، أفضل بطولة طوال المسابقات العالمية، فقد استثمرت ملايين الأموال، وقد أعلنت وكالة بلومبيرغ أن قطر بلغ حجم إنفاقها نحو 300 مليار دولار، على الرغم من أنها دولة صغيرة، ولكنها سعت إلى تجهيز العرس الكروي بأحدث التجهيزات.

وتقام تلك البطولة لأول مرة في دول العالم العربي، لذلك سيكون كأس العالم أغلى كأس، وصرحت الوكالة أن 8 ملاعب سوف تستضيف مباريات كأس العالم، وقد تم بناء سبعة نوادي حديثة، والأخير تم تجديده، كما انها قامت ببناء مترو جديد، وكلف ذلك 36 مليار دولار، مع بناء ميناء شحن جديد يبلغ تكلفته 7 مليار دولار.

علاوة على ذلك فإنها قامت بتوسيع المطار الرئيسي لها بدفع 15 مليون دولار، وبناء لوسيل جديد كلف 45 مليار دولار، وهو من أضخم المشاريع في شمال الدوحة، والذي يضم منطقة سكنية تتسع لأكثر من ربع مليون شخص، وكذلك قاما ببناء العديد من مراكز الترفيه.

انطلقت اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر تشرين الثاني دولة قطر، لافتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي سوف تدوم حتى 18 ديسمبر، وهو أول مونديال يقام في دولة عربية وإسلامية، ويبدأ الافتتاح من ملعب البيت بالخور، وصرح الاتحاد الدولي للفيفا أن هنالك العديد من المفاجآت التي سوف ينبهر بها مشجعي كرة القدم، وقد تم إطلاق أغنية حالمون، وهي الأغنية التي ستضاف إلى الأغاني المنتجة لكأس العالم 2023م، وتحمل الأغنية توقيع بي تي إس.

كم مدة كأس العالم في قطر، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على مدة كأس العالم في قطر، وكذلك تعرفنا على حجم انفاق قطر على كأس العالم، وتعرفنا على تفاصيل الافتتاح.