هل فازت هولندا بكأس العالم، يعتبر منتخب هولندا من المنتخبات القوية عالميا في رياضة كرة القدم، كانها شاركت في العديد من تصفيات النهائية لكاس العالم واخرها هو مونديال قطر الذي تم افتتاحه في 20 نوفمبر تشرين الثاني لذلك سنتعرف على عدد المرات التي فاز بها المنتخب الهولندي في كاس العالم، كم مرة لعبت هولندا نهائي كأس العالم.

منتخب هولندا لكرة القدم

ان منتخب هولندا هو الذي يمثل الدوله فقد تم تاسيسه لاول مره في عام 1889 وانضم الى الفيفا في سنة 1904م، وكان له مكانة مرموقة في تاريخ كرة القدم منذ السبعينات القرن الماضي، فقد اشتهر بلعب الفريد من نوعه والتي تم تسميتها الكرة الشمالية، علاوة على ذلك فإن أولى المباريات الدولية التي خاضتها هولندا في سنة 1905م واستطاعت عبرها الفوز على منتخب بلجيكا.

اما اكبر النجاحات التي حققتها على صعيد المنتخبات هو فوزها في سنة 2011م على منتخب سان مارينو، وهذا ما جعلها ذات سجل حافل بالانجازات في كأس العالم، وكان المنتخب الهولندي يشمل العديد من اللاعبين المخضرمين والذي لهم تاريخا حافلا في كرو القدم ومن امثالهم يوهان كرويف، وماركو فان باستن، ودينيس بيركامب.

هل فازت هولندا بكأس العالم

من المعروف أنه قد بدات التصفيات النهائية لكأس العالم في دولة قطر منذ أمس الأحد الموافق 20 نوفمبر 2023م، وخاض اليوم 21 نوفمبر مباراة ضد منتخب السنغال، حيث أنها استطاعت الفوز على بهدفين مقابل لا شيء، وكان ذلك على أرض ملعب الثمامة الدولي في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

ومن المقرر ان تبدا المواجهه الثانيه لمنتخب هولندا في الخامس والعشرون من شهر نوفمبر، وستكون ضد منتخب الاكوادور على استاد خليفة الدولي بتمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، والمواجهة الاخيرة له ستكون ضد منتخب قطر في التاسع والعشرون من نوفمبر على أرض ملعب البيت الدولي.

تشكيلة منتخب هولندا في مونديال قطر

حيث يعتبر ضمن المنتخبات الموجودة في المجموعة الأولى من مجموعات المنتخبات، وكانت مواجهته الأولى ضد فريق السنغال واستطاع الفوز عليه، وفيما يلي نرفق لكم تشكيلة منتخب هولندا في المونديال 2023، وهي على النحو الاتي:

  • حراسة المرمى: اللاعب جاستن بيلو (فينورد)، اللاعب أندريس نوبرت (نادي هيرنفين)، ريمكو باسفير (نادي أياكس).
  • خط الدفاع: اللاعب مايثن آكي، اللاعب دالي بليند (أياكس)، فيرجيل فان دايك، اللاعب دنزل دامفريس (نادي إنتر الإيطالي)، اللاعب ستيفان دي فري (إنتر)، ماتيس دي ليخت (نادي بايرن ميونخ)، اللاعب يوريين تيمبر (أياكس)، اللاعب تايرل مالاسيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، اللاعب ييريمي فريمبونغ (باير ليفركوزن).
  • خط الوسط: ستيفن بيرخهوس (أياكس)، اللاعب ديفي كلاسن، اللاعب كينيث تايلور (أياكس)، فرنكي دي يونغ، اللاعب تون كوبماينرس (أتالانتا الإيطالي)، اللاعب مارتن دي رون (أتالانتا)، اللاعب تشافي سيمونز (أيندهوفن).
  • خط الهجوم: اللاعب ستيفين (أياكس)، اللاعب ممفيس ديباي (برشلونة الإسباني)، اللاعب فنسنت يانسن (أنتويرب البلجيكي)، نوا لانغ، كودي خاكبو (أيندهوفن)، لوك دي يونغ (أيندهوفن)، فاوت فيخهورست (نادي بشيكتاش).

هل فازت هولندا بكأس العالم، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على المنتخب الهولندي، ثم تعرفنا على هل فازت هولندا، ثم تعرفنا على تشكيلة المنتخب.