هل ويلز دولة مستقلة وأبرز معالمها، تعتبر دول بريطانيا هي من الدول الأكثر سياحة في العالم، حيث إنها عرفت باسم بريطانيا العظمي، كونها تحتل لأكبر مساحة في الجزر البريطانية، وكذلك يوجد فيها العديد من الدول ومن أبرزها دولة إنجلترا وكذلك دولة اسكتلندا بالإضافة إلى دولة ويلز، ولكن قد بدأت الحياة بشكل فعلي في دولة ويلز بعد السكن الرومان أي بعد الحرب الرومانية على بريطانيا، ولكن في هذا المقال سنتعرف على هل ويلز دولة مستقلة وأبرز معالمها.

هل ويلز دولة مستقلة

هل ويلز دولة مستقلة وأبرز معالمها

كون هناك منتخب ويلز مشارك في بطولة كأس العالم لعام 2022 ميلادي، يتساءل العديد عن هذه الدولة، وهي عبارة عن أحد الدول التي تكون في المملكة المتحدة الأربعة، وهي التي تمثل مساحة ما يقارب 9% من مساحة دولة بريطانيا، وكذلك يبلغ عدد السكان حوالي 3.125 مليون نسمة وهذا حسب إحصائيات عام 2017 ميلادي.

  • تعد دولة ويلز هي من الدول الصغيرة بين الدول التأسيسية لدى المملكة العربية السعودية، وكذلك هي دولة مستقلة ذات سيادة كاملة، ولكن يتكون الاتحاد السياسي لدى المملكة المتحدة بين الأربع دول البريطانية، وهم دولة إنجلترا وكذلك ويلز بالإضافة إلى اسكتلندا وأيرلندا الشمالية أيضاً.
  • بينما دولة ويلز هي من الدول البريطانية القائمة بذاتها، وتتمتع بدرجات متنوعة من الحكم الذاتي، على الرغم أنها تشترك في حدود مع دولة إنجلترا إلا أنها دولة ذات سيادة ذاتية.

أبرز معالم ويلز

تحتوي دولة ويلز على العديد من الأماكن والمعالم الأثرية المميزة جداً، تعتبر هذه الأماكن هي أماكن سياحية تستهدف العديد من السكان في كافة أنحاء العالم، ويتم توافد العديد من الزوار لهذه الأماكن بشكل سنوي ومن أبرز هذه المعالم هي كالتالي.

  • يوجد قلعة كنوي، وهي تعتبر من أبرز المعالم في دولة ويلز، وحدث فيها العديد من الأحداث التاريخية بهذه العلقة، وتم تأسيسها ما بين عام 1283 ميلادي إلى عام 1289 ميلادي على يد المؤسس إدوارد الأول، وتعتبر من أهم الأماكن المحصنة والأمنة من أجل الدفاع عن البلد.
  • بالإضافة إلى مدينة أبيريستويث، وهي تعد من أحد الأماكن التاريخية القديمة جداً أي تصل إلى 700 ميلادي، وكذلك تم تأسيس هذه المدينة على يد إدوارد الأول، وهي مدينة تقع ما بين جبال الكمبري ووادي رهيدول والريق لدي بريطانيا.
  • علاوة على ذلك يوجد جبل سنودون، وهو الذي يبلغ ارتفاعه 1085 متراً، ويعتبر أعلى قمة في دولة ويلز، ويكون ذات إطلالة في غاية الجمال في فصل الشتاء.
  • بينما يوجد قلعة كارديف، وهي أحد قلاع دولة ويلز التي تحتوي على ملعب الألفية وكذلك على مركز ميلينيوم.

شاهد أيضاً: هل دولة مصر من الدول المحظورة في السعودية

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث إنه تم التحدث من خلاله على أبرز المعلومات المهمة حول أحد الدول التي تقع في بريطانيا وهي دولة ويلز، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على هل ويلز دولة مستقلة وأبرز معالمها السياحية الجميلة.