هل يوم الخميس إجازة في السعودية، بعد إعلان خاد الحرمين إجازة اليوم الأربعاء عقب الفوز الذي حققه المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنيتي وهو الفوز الأضخم على الإطلاق في تاريخ المنتخب السعودي، بدأت التساؤلات حول إجازة الخميس غدا، لذلك من خلال موقع موسوعة المنهاج سنتعرف على حقيقة إجازة يوم الخميس، هل يوم الخميس إجازة في السعودية.

هل يوم الخميس إجازة في السعودية

هل يوم الخميس إجازة في السعودية، وهو من التساؤلات التي تصدرت منصات التواصل الإجتماعي في الساعات الأخيرة، سنقوم من خلال النقاط التالية بالتعرف على الإجابة:

  • لن يكون هناك إجازة يوم غد الخميس الموافق 24 نوفمبر تشرين الثاني 2022 في المملكة العربية السعودية.
  • فقد أمر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أن يكون اليوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر تشرين الثاني 2022 إجازة في كافة أنحاء السعودية، على أن يتم استئناف الدوام يوم الخميس.
  • وجاءت تلك الإجازة عقب فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني في التصفيات النهائيات لكأس العالم.
  • هل يوم الخميس إجازة في السعودية، وكانت نتيجة المباراة هدفين للمنتخب السعودي مقابل هدف للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، وهذا الفوز لم يحققه المنتخب السعودي منذ سنوات.

هل اليوم الأربعاء إجازة في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية قرارا يفيد بإجازة رسمية في جميع المرافق الحكومية والخاصة بالمملكة العربية السعودية نتيجة فوز السعودية في الجولة الأولى ضد المنتخب الأرجنتيني، حيث تشمل الإجازة جميع المراحل التعليمية، وذلك حسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية.

وقد نشر الأمير سعود بن سلمان من خلال حسابها على الإنستقرام صورة لولي العهد محمد بن سلمان، بعد فوز المنتخب، وكانت  الفرحة عارمة بين كافة الدول العربية، وكان قد سجد ولي العهد ووزير الطاقة عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الدفاع الامير خالد بن سلمان نتيجة الفرحة الكبيرة بالفوز

شاهد أيضا: هل غدا إجازة رسمية في السعودية 23/11/2022

هل يوم الخميس إجازة في سوق السعودية

صرحت مجموعة تداول السعودية أنه سيتم تعليق التداول في سوق السعودية بعد الأمر الملكي الذي أعلنه خادم الحرمين الشرفين، بأن يكون اليوم الأربعاء الموافق 29/4/ 1444هــ، الذي يوافقه بالميلادي 23 نوفمبر تشرين الثاني 2022م، إجازة في جميع المؤسسات والقطاعات الموجودة في الدولة، على أن يتم استنئاف تداول سوق السعودية يوم الخميس 24 نوفمبر تشرين الثاني 2022م.

والجدير بالذكر أن سوق الأسهم في السعودية بدأت تتزايد منذ أمس الثلاثاء، على الرغم من الهبوط، وكان الصعود في الأسهم نتيجة ارتفاع أسعار النفاط بعد أن أعلنت بعض الوزراء في الأوبك، وسيكون الارتفاع مستمرا حتى نهاية سنة 2013م.

هل يوم الخميس إجازة في السعودية، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على إجابة التساؤل الذي يدور حول إجازة يوم الخميس في السعودية، وكذلك تعرفنا على إجازة اليوم الأربعاء، وتعرفنا على إجازة السوق السعودي.