من هو أيمن دحمان وكم عمره، وهو حارس كرة القدم لدى المنتخب التونسي، حيث أنه يتماز بمهارة عالية في اللعب، فقد حقق المنتخب التونسي تعاد دون تحقيق أهداف مع المنتخب الدنماركي في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء الثالث والعشرون من نوفمبر تشرين الثاني 2022، وفيما يلي نتعرف على أهم المعلومات عن اللاعب أيمن دحمان، من هو أيمن دحمان.

من هو أيمن دحمان ويكيبيديا

وهو لاعب كرة قدم في المنتخب التونسي، ويقع في مركز حارس المرمى في النادي الرياضي الصفاقسي، ولد في الثامن والعشرون من يناير سنة 1997م، ويبلغ من العمر 25 عاما، حيث أنه يمتاز بمهارة عالية اللعب، يحمل أيمن الجنسية التونسية، وقد بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي الصفاقسي سنة 2018م، لكنه كان سابقها في درجة الشباب للفريق الأول.

بدأت علاقته مع المنتخبات الوطنية منذ أن كان صغيرا، واعتبر جزءا من منتخبات الناشئين ومنتخب الشباب التونسية، كما أنه خاض مع الأولمبي أكثر من 13 مباراة، وقد بدأ اسمه يتصدر في منصات التواصل الاجتماعي بعد مواجهة المنتخب التونسي نظيره الدنمارك في تصفيات كأس العالم بدولة قطر.

كم عمر أيمن دحمان

ولد اللاعب التونسي أيمن دحمان في 28 يناير 1997م، ويبلغ من العمر خمسة وعشرون عاما، حيث أنه نشأ وترعرع في إحدى المحافظات التونسية، بين أسرة تونسية الأصل، فكان يحب لعب كرة القدم منذ أن كان صغيرا، ثم التحق في عام 2019 إلى المنتخب التونسي الأولمبي لكنه انتقل لنادي الرياضي الصفاقسي الذي ما زال يلعب معه حتى الآن.

تفاصيل تعادل تونس والدنمارك

استطاع المنتخب التونسي أن يحقق تعادلا بينه وبين المنتخب الدنماركي في المواجهة التي كانت بينهم في مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر تشرين الثاني 2022م، ويقع كلا من منتخب تونس والدنمارك في المجموعة الرابعة بمونديال قطر 2022.

وحقق حارس المرمى أيمن دحمان لاعب نادي الصفاقسي مباراة رائعة، فهو السبب وراء جعل التعادل بين المنتخبين، فقد عمل على التصدى لأكثر من خمس كرات في العارضة، وكذلك كان له الفضل فيه حرمان هجوم الدنمارك من تسجيل أي هدف، وقد عرف أنه من أفضل اللاعبين الذين خاضوا مباراة أمس في قطر.

وفي تصريح أيمن دحمان بعد المباراة علق قائلا ” الحمد لله أن الفريق كان جاهز كما يجب “، كما أكد أن هدفهم في اللقاء مع الدنمارك هو الفوز، لكن في النهاية اكتفينا بنقطة واحدة وهذا أعظم انتصار، وقال أنه حاول مساعدة الزملاء من أجل التعادل مع الفريق الآخر ونتمنى الفوز أمام أستراليا في المباراة القادمة.

من هو أيمن دحمان وكم عمره، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على المعلومات التي تخص اللاعب التونسي أيمن دحمان، كما أننا تعرفنا على فوز المنتخبين، وتطرقنا للحديث حول عمر اللاعب.