من هي زوجة روميو لحود وأبرز الأعمال الفنية له، لقد انتشر خبر وفاة الفنان المشهور روميو لحود عبر منصات التواصل الاجتماعي، في يوم صباح يوم الثلاثاء، مما أدى إلى أحداث الضجة الإعلامية الكبيرة جداً من أجل التعرف على سبب وفاته كونه من الشخصيات المهمة جداً والتي لديه التأثير المباشر على العديد من الجمهور والمتابعين له من كافة أنحاء العالم، وهو يعد من أشهر الكتاب والملحنين في دولة لبنان، واليوم في هذا المقال سنتعرف على من هي زوجة روميو لحود وأبرز الأعمال الفنية له.

من هي زوجة روميو لحود علي

من هي زوجة روميو لحود وأبرز الأعمال الفنية له

يعتبر روميو لحود هو من أحد الشخصيات المشهورة في الوطن العربي، حيث إنه ولد في يوم الثاني والعشرون من شهر يناير لعام 1930 ميلادي، ويبلغ من العمر ثلاثة وتسعون عاماً، ويعتبر من أشهر الكتاب والملحنين في دولة لبنان، ولقد انتشر خبر وفاته عبر منصات التواصل الاجتماعي في يوم الثلاثاء بتاريخ الثاني والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي، ومما أدى إلى تداول اسمه بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي لتعرف على أبرز المعلومات حوله، ومنها التعرف على من هي زوجة روميو لحود.

  • لقد تزوج روميو لحود لمرتين في حياته، حيث كان متزوج في المرة الأولى من السيدة ليليان بولان، وقد أنجنب منها بنتن وبعدها توفت.
  • وعندما توفت لقد تزوج للمرة الثانية من سيدة اسمها ألكسندرا قطريب.
  • بينما استمر هذا الزوج إلى حين أنه توفي في يوم الثاني والعشرون من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلادي.

أبرز أعمال روميو لحود الفنية

لقد اشتهر الفنان الكبير اللبناني رحمه الله روميو لحود في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، وهذه الأعمال ساهمت في زيادة شهرته بشكل كبير جداً في جميع أنحاء الوطن العربي، وكذلك انشهر في دولة لبنان والعديد من الدول المجاورة ومن أبرز الأعمال الفنية هي كالتالي.

  • حيث إنه شارك في عام 1962 ميلادي في العرض العظيم وهو الشلال الذي كان في مهرجان بعلبك الدولي.
  • بينما في عام 1967 ميلادي شارك في مسرح فينيسيا في عرض عتاب.
  • علاوة على ذلك قام بتقديم الاستعراض في مسرح أولمبيا في دولة باريس في عام 1969 ميلادي.
  • بالإضافة إلى أنه شارك في عرض فتاة الجبل الذي كان في مسرح الإليزيه في عام 1978 ميلادي.
  • بينما حصل على العديد من الجوائز المحلية وكذلك الدولية في عالم التمثيل والإخراج أيضاً.
  • ومن أبرز الجوائز التي حصل عليها في الوطنية لدي الضباط، وكذلك حصل على الميدالية الذهبية في دولة أمريكا.

شاهد أيضاً: من هو محمد عثمان الميرغني واهم المعلومات عنه

وبوصولنا إلى نهاية هذا المقال تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة ومن أبرز التعرف على الشخصيات البارزة في دولة لبنان وهو روميو لحود، بينما تم التعرف أيضاً على من هي زوجة روميو لحود وأبرز الأعمال الفنية له، وكذلك التعرف على أسماء زوجاته وبعض المعلومات حوله.