من هو هداف كأس العالم 2023 حتى الآن، تزامنا مع بطولة كأس العالم في دولة قطر، شهدت المباريات مشاركة الكثير من المشاهير ومنهم زيدان وبيليه ورونالدو، جيرد مولر، الذين استطاعوا تحطيم الارقام القياسية بتسجيل أهداف رائعة وقوية، لذلك من خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على ترتيب هدافي كأس العالم في العام الجاري، من هو هداف كأس العالم 2023 حتى الآن.

من هو هداف كأس العالم 2023 حتى الآن

يعتبر منتخب البرازيل من اول منتخبات كأس العالم، فقد حصل على لقب كأس العالم لخمس مرات، ويأتي بعده منتخب ألمانيا وإيطاليا الذي حصلوا على أربعة ألقاب، وكان هداف كأس العالم بالنسخة الماضية الهداف هاري كين مع منتخب إنجلترا، وحاز على الحذاء الذهبي في النسخة النهائية والتي تم إقامتها في دولة روسيا عام 2019م، فقد استطاع أن يحقق 6 أهداف.

أما الهداف التاريخي في كأس العالم هو اللاعب الألماني البارع ميروسلاف كلوزه، وهو من منتخب ألمانيا وفي دورة كمهاجم فقد حقق 16 هدف، ويأتي بعدها الهداف كريستيانو رونالدو وهو ضمن منتخب البرازيل، فقد حصل على رصيد 15 هدفا.

أما عن هدافي كأس العالم حتى الآن 2023 بعد الجولة الأولى التي تمت في التصفيات النهائية لكأس العالم بدولة قطر كانت كما يلي:

اسم اللاعبالمنتخب الأهداف
إينير فالنسياالإكوادورهدفان فقط
بوكايو ساكاإنجلتراهدفان
مهدي طارميمنتخب إيرانهدفان
جود بلينجهامإنجلتراهدف واحد
اللاعب رحيم سترلينجمنتخب إنجلتراهدف
اللاعب ماركوس راشفوردمنتخب إنجلتراهدف واحد
اللاعب جاك جريليشإنجلتراهدف واحد

هدافي كأس العالم من العرب عبر التاريخ

استطاعت المنتخبات العربية المشاركة في اثني عشر نسخة من كأس العالم على مدار السنوات، فقد حققوا خمسون هدفا طوال مشاركاتهم، وفيما يلي نرفق لكم قائمة هدافي كأس العالم من العرب عبر التاريخ:

الترتيب اللاعبالجنسيةعدد الأهدافسنوات البطولة
1سامي الجابرسعودي الجنسيةثلاثة 1994-1998-2006
2عبد الرحمن فوزيمصرياثنان1934م
3صلاح العصادجزائري الجنسيةاثنان1982م
4عبد الرزاق خيريمغربي اثنان1986م
5فؤاد أمينسعودي الجنسيةاثنان1994م
6إسلام سليمانيجزائرياثنان2014م
7اللاعب عبد المؤمن دجابوجزائرياثنان2014م
8اللاعب عبد الجيل حدا مغربي الجنسيةاثنان1998م
9اللاعب صلاح الدين بصيرمغربياثنان1998م

من هو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في بطولة واحدة

إن اللاعب الفرنسي داست فونتين، هو الأكثر تسجيلا للأهداف خلال بطولة واحدة لكأس العالم، فقد سجل في بطولة واحدة نحو 13 هدفا وذلك في عام 1958م، والتي قد أقيمت في دولة السويد، وكان اللاعب الفرنسي فونتن قد سجل تلك الأهداف في ستة مباريات فقط.

من هو هداف كأس العالم 2023 حتى الآن، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على هداف كأس العالم، كذلك تعرفنا على ترتيب كأس العالم في الدول العربية، وتعرفنا على أكثر لاعب تسجيلا للأهدف.