كم يتقاضى حكم مباراة كاس العالم، تساءل الكثير من الأشخاص عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن المبالغ التي يتقاضاها حكم مباراة كأس العالم لكرة القدم، وجاء ذلك في الآونة الأخيرة على خلفية انطلاق مباريات المونديال التي تم اقامته في دولة قطر ما بين الدول المختلفة من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجه تحديد أجر حكم مباراة كأس العالم خلال المونديال الحالي الى أنه قامت شبكة بي سبورت بالعمل على اجراء تحليل والذي عن طريقه تمكنت من توقع الراتب الذي يحصل عليه حكام كرة القدم، ومن خلال مقالنا هذا سوف نتناول الحديث عن كم يتقاضى حكم مباراة كاس العالم.

كم يتقاضى حكم مباراة كاس العالم

قامت شبكة بي سبورت الرياضية بإجراء تحليلات من أجل التوصل الى قيمة ومبلغ الراتب الذي يتقاضاه حكم مباراة كأس العالم، إلا أنها أوضحت بأنه لا يمكن معرفة المبلغ الذي يتقاضاه الحكم في كأس العالم بشكل دقيق وبالضبط، ومن خلال ما يلي سنقوم بعرض أبرز المعلومات الواردة:

  • بالإمكان تقدير راتب حكم مباريات كأس العالم وذلك بناء على مجموعة من بيانات النسخة السابقة من المونديال، والتي تم اقامتها في دولة روسيا خلال العام 2018م.
  • وفي تلك النسخة من المونديال قامت دول الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بإقرار القيام بتعويض حكم مباراة كأس العالم ما قيمته 70 ألف دولار وذلك عن مشاركته في البطولة.
  • وذلك بما يعادل ما قيمته 3 ألاف دولار للمباراة  الواحدة.
  • وفي العام 2014م وفي البطولة المتعقدة فيه فتم دفع ما قيمته 50 ألف دولار لحكم مباراة كأس العالم والذي كان قد عقد في دولة البرازيل.
  • وفيما يتعلق بمونديال قطر للعام 2023 فتم اختيار ستة وثلاثون حكم رئيسين من أجل المشاركة في مرحلة المجموعات، ولم يتم احتساب الحكام المساعدين.

شاهد أيضا: تم الإجابة عليه: اذا كان خط سكة الحديد يتقاطع مع الطريق كما في الشكل ادناه

عدد حكام مونديال قطر 2023

تساءل مجموعة كبيرة من الأشخاص عن ما يتقاضاه حكم مباراة كأس العالم وكذلك عن عدد حكام مونديال قطر 2023، ومن خلال ما يلي سوف نقوم بالتعرف على عدد حكام مونديال قطر 2023م:

  • قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا باحتساب 36 حكم للساحة من أجل المشاركة في مرحلة المجموعات، والذي سوف تتم في المونديال القطري.
  • ولم تقوم باحتساب الحكام المساعدين في تلك المرحلة.
  • وقالت أنه سوف يتم تقليص العدد بعد الانتهاء من مرحلة اخراج الفرق المغلوبة من المونديال.
  • وسوف يتم اختيار الحكم الذي يتمكن من الحصول على أعلى درجة تقييم خلال مرحلة المجموعات.

كم يتقاضى حكم مباراة كاس العالم، كان ذلك عنوان مقالنا الذي وصلنا الى ختامه، والذي قمنا من خلاله بالتعرف على أبرز المعلومات عن راتب حكم مباراة كأس العالم وكم يبلغ عددهم.