ترتيب مجموعات كأس العالم 2023، بعد انطلاق الجولة الثانية من التصفيات النهائية لكأس العالم في دولة قطر، بعد أن كانت الجولة الاولى مليئة بالكثير من الحماس والإثارة، يبحث الكثير من متابعي المونديال ترتيب المجموعات للجولة الثانية، لذلك سنتعرف على ذلك من خلال مقالنا التالي، ترتيب مجموعات كأس العالم 2023.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2023

بعد أن أنهت كافت المنتخبات الجولة الاولى من بطولة كأس العالم في دولة قطر، من المقرر أن تستمر المباريات حتى الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول المقبل، وخاضت المنتخبات المباريات الافتتاحية في ملاعب قطر، وفيما يلي نستعرض لكم ترتيب مجموعات كأس العالم بعد انتهاء الجولة الأولى من المباريات، وهي على النحو التالي:

المجموعة الأولى

يقع ضمن المجموعة الأولى المنتخبات، الإكوادور، وهولندا، والسنغال، وقطر، فقد تصدر منتخب هولندا في بداية المجموعة، ورصيده هو ثلاث نقاط متساوي مع الاكوادور، أما عن منتخب قطر والسنغال فإنما لم يحصدا أي نقطة حتى اللحظة.

المجموعة الثانية

أما ضمن المجموعة الثانية فيقع المنتخبات مثل إنجلترا، وإيران، والولايات المتحدة الأمريكية، ويلز، ويحمل منتخب انجلترا في المجموعة الثانية رصيد ثلاثة نقاط، بعد أن تصدى لايران في سداسية، أما منتخب ويلز وأمريكا فهم يحملون رصيد نقطة وحدة، أما منخب إيران فلا رصيد له.

المجموعة الثالثة

يقع في المجموعة الثالث منتخب السعودية، ومنتخب الأرجنتين، والمكسيك، وبولندا، ويحتل المركز الأولى المنتخب السعودي ولديه رصيد 3 نقاط، بعد أن انتصر على منتخب الأرجنتين، أما المكسيك بولندا يحتلان المرز الثاني ولهم نقطة واحدة، علاوة على ذلك فإن منتخب الأرجنتين لا يمتلك نقاط.

المجموعة الرابعة

تشمل على فرنسا، واستراليا، وتونس والدنمارك، وتصدر المنتخب الفرنسي على رأس القائمة وله رصيد 3 نقاط، ويحتل منتخب تونس والدنمارك رصيد نقطة واحدة، أما منتخب إستراليا فلا نقاط لديه حتى الآن.

المجموعة الخامسة

منها منتخب أسبانيا، واليابان، كوستاريكا، ألمانيا، ويتصدر على رأس القائمة منتخب إسبانيا ومعه رصيد 3 نقاط، وكذلك منتخب اليابان يمتلك ثلاث نقاط، أما منخب ألمانيا وكوستاريكا لا يمتلكان أي هدف.

المجموعة السادسة

ومنها منتخب بلجيكا، كرواتيا، المغرب، كندا، ويتصدر منتخب بلجيكا في القائمة ولديهم 3 نقاط، والمركز الثاني منتخب المغرب وكرواتيا، اللتان تقعان في نفس المركز بتعادل سلبي بعد تقاسم نقاط اللقاء، أما منتخب كندا في المركز الثالث دون نقاط.

المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة يقع منتخب البرازيل، وسويسرا، الكاميرون، وصربيا، ويقع منتخب البرازيل على رأس القائمة وفي رصيدهم هو 3 نقاط، وفي والمركز الثاني يقع منتخب سويسرا، على خلاف المركز الثالث فيقع فيه منتخب الكاميرون، اما صربيا فلا رصيد لها.

المجموعة الثامنة

ويقع في المجموعة الثامنة منتخب، البرتغال، وكوريا الجنوبية، وأوروجواي، وغانا، ويتصدر منتخب البرتغال ولديه رصدي ثلاث نقاط، أما منتخب كوريا الجنوبية وأوروجواي في المركز الثاني والثالث ولديهم نقطة واحدة، ومنتخب غانا ليس لديه نقاط.

شاهد أيضا: ترتيب مجموعات كأس العالم 2023

ما هي القنوات الناقلة لكأس العالم 2023

إن مباريات كأس العالم في قطر تنقل من خلال قنوات بي إن سبورت الرياضية، كما أنه تم إطلاق مجموعة من قنوات beIN SPORTS MAX، حيث أنه يمكن أيضا متابعة كافة المباريات من خلال البث المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، وسوف يستمر عرض المباريات حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر 2023م.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2023، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على مجموعات كأس العالم المشاركة في مونديال قطر، وكذلك تعرفنا على القنوات التي تنقل المباريات بشكل يومي.