من هي الفنانة وفاء سالم، هي إحدى مشاهير الوسط الفني التي شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية لعدد من السنوات، لكنها قبل سنوات قررت الاعتزال عن الفن، من خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على وفاء سالم وأجبرز المعلومات عن حياتها واهم اعمالها التي قدمتها، من هي الفنانة وفاء سالم.

من هي الفنانة وفاء سالم

إن وفاء سالم هي فنانه سورية الجنسية، ولدت في مدينة حلب، حيث أنها تربت بين اسرة سورية الأصل، ووالدها محامي مشهور في حلب، أنا عن مؤهلها الدراسي فإنها قد أكملت دراستها في كلية الآداب قبل أن تذهب إلى منحى الفن، اكتشف موهبتها الفنان المصري عاطف سالم الذي شجعها على الدخول في هذا المجال.

لذلك بدات في تقديم أدوار ثانوية بالعديد من المسلسلات بداية من فيلم النمر الأسود ، هذا الفيلم  قد عملت فيه بعد أن انتقلت للعيش في مدينه القاهره بجمهورية  مصر العربية، ولدت وفاء سالم 23 من شهر يوليو عام 1964 ميلادي، وتبلغ من العمر 58 عاما.

بدأت في نشاطها الفني عام 1978م، واستطاعت من خلال تقديم أدوارها، وتحقق نجاحا كبيرا وشهرة واسعة على مستوى دول الوطن العربي ثم توالت أعمالها التي قدمتها حتى أعلنت عن اعتزالها في عام 2018 ميلادي.

من هو زوج وفاء سالم

لا تتواجد الكثير من المعلومات حول الحياة الشخصية للفنانة وفاء سالم، غير انها ترتبط بالفنان أحمد زكي الذي شاركها في فيلم النمر الأسود، لكن حياتها الزوجية بعيدة عن الاعلام، فإن زوجها هو رفعت الشريف، وأنجبت منه ابنها أدهم، علاوة على ذلك فإن زوجها رجل أعمال مصري الجنسية.

إن عمر الفنانة وفاء 58 عاما، قد قضت الكثير من السنوات تقدم الأعمال المشهورة والناجحة، وعلى الرغم من أن جنسيتها سوريا إلا أنها استطاعت لان تقتحم الدراما المصرية لبراعتها في التمثيل، على الرغم من أنها اعتزلت التمثيل إلا أنها ما زالت أعمالها حاضرة في قلوب الكثير من محبيها.

شاهد أيضا: من هي كوثر تيسية وما هي أعمالها وحسابها على انستقرام

أهم أعمال الفنانة وفاء سالم

قدمت الفنانة وفاء سالم العديد من الأعمال في الدراما المصرية وحققت من خلال أعمالها نجاحا كبير شكل لها قاعدة جماهيرية كبيرة، وعلى الرغم من أنها ابتعدت عن المشوار التمثيلي قبل عده سنوات، إلا أنها ما زالت تميل إلى تلك الاعمال، لذلك من خلال النقاط التالية سوف نعرض لكم أهم الأعمال التي شاركت فيها طوال مسيرتها الفنية:

  • القاتل الذي أحبني في دور عازفة البيانو.
  • الأخ الكبير في دور ليلى.
  • سوتس في دور رانيا.
  • ختم النهر في دور أم عمر.
  • في غمضة عين في دور ثريا.
  • لحظات حرجة في دور والدة المريضة مها.
  • أفراح ابليس في دور ناني.

من هي الفنانة وفاء سالم، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على الفنانة السورية وفاء سالم ثم تعرفنا على زوجها شريف، ثم تطرقنا للحديث على أهم أعمالها التي قدمتها.