وش يعني كرت اصفر ومتى يتم منح الاعب كرت أصفر، تعد كرة القدم هي من أحد الألعاب الشهيرة في مجال الرياضة العالمية، وكما أنه يوجد هناك العديد من القوانين والعديد من الأنظمة والتعليمات التي يتم الالتزام بها من قبل الاعبين، ويتم توضيحها بشكل كامل من قبل حكم المباراة الذي يكون المشرف على اللعبة منذ بدايتها وحتى نهايتها أيضاً، ويكون الحكم غير حيادي وكذلك غير موضوعي بالإضافة لا يوجد أي تحيز لأي فريق، ويوجد هناك العديد من البطاقات الجزاء في هذه اللعبة، واليوم في هذا المقال سنتعرف على وش يعني كرت اصفر ومتى يتم منح الاعب كرت أصفر.

وش يعني كرت اصفر

وش يعني كرت اصفر ومتى يتم منح الاعب كرت أصفر

يوجد هناك العديد من بطاقات الجزاء في لعبة كرة القدم وهي عبارة عن أدوات تحكم يتم تنفيذها من قبل الحكم في المباراة، بالإضافة إلى أنه يتم منع اللاعبين فيها من ارتكاب العديد من الأخطاء التي قد تؤدي إلى إلحاق الضرر باللاعبين، بينما يكون لدي هذه البطاقات التأثير السلبي على نتيجة المباراة، وتكون البطاقات ملونة ومنها الصفراء وكذلك الحمراء، ويتم رفعها لدي اللاعب الذي يخالف معايير وقوانين العب كرة القدم، وهناك البطاقة الحمراء الذي يتم طرد الاعب بها خارج المعلب.

  • تعرف البطاقة الصفراء هي الكرت الأصفر، ويتم رفعها من قبل الحكم أمام الاعب الذي يلعب في المعلب، وكذلك يتم رفعها في وجهه لأنه يكون قد ارتكب بعض الأخطاء أثناء اللعب، ويكون هناك مخالفة لبعض القوانين من قبله.
  • بينما يكون الكرت الأصفر عبارة عن إنذار يسجل على هذا الاعب، وإذا تكرر رفع هذه البطاقة لمرتين خلال اللعب يتم طرح الاعب خارج المعلب، وإعطاءه كرت أحمر.

شاهد أيضاً: وش يعني ه في الجامعه

حالات منح اللاعب كرت أصفر في كرة القدم

يتم إعطاء اللاعب كرة القدم لبطاقة صفراء عندما يقوم اللاعب بارتكاب خطأ أو قام بأحد المخالفات الستة التي تعتبر قوانين المباراة كرة القدم، وكذلك يتم رفعها في وجه اللاعب ويتم منحها في الحالات التالية.

  • يتم منح كرت الأصفر في حال تم تأخير استئناف لعب كرة القدم، أي يكون المقصد من ذلك هو استهلاك للوقت فقط.
  • بينما يتم إعطاء هذا الكرت في حالم يتم من المحافظة على المسافات التي تم تحديدها عند القيام بركلة حرة أو القيام بركلة ركنية.
  • علاوة على ذلك يتم ترك اللاعب المعلب أو يتم الدخول عليه دون أخذ إذن الحكم.
  • بالإضافة إلى أنه يتم منح كرت أصفر عند ارتكاب اللاعب أي سلوك غير رياضي.
  • بينما يتم منحه في حالة تم التعدي على أحد القواعد اللعبة.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وكذلك تم التعرف على العديد من المعلومات التي تخص مباراة كرة القدم، وبينما تم التعرف على وش يعني كرت اصفر ومتى يتم منح الاعب كرت أصفر، وتم التعرف على أن هذا الكرت يتم رفعه أمام اللاعب الذي يرتكب أخطاء في المباراة.