موقع مطار الملك سلمان الجديد، أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن إطلاق مخطط جديد لمطار الملك سلمان، حيث أنه يتأمل أن تكون مدينة الرياض هي بوابة العالم أجمعه، وجاءت خطة المطار الجديد من أجل مسايرة استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، وكذلك المشاريع العقارية، والتطوير للبنية التحتية، لذلك فيما يلي سوف نعرض لكم موقع المطار الجديد ونتعرف على بعض المعلومات التي تخصه، موقع مطار الملك سلمان الجديد.

مطار الملك سلمان الجديد

أعلن وزير النقل في المملكة العربية السعودية الأستاذ صالح بن ناصر الجاسر عن إبرام عقد من قبل المملكة من أجل تنفيذ مطار الملك سلمان الدولي بشكله الجديد، وذلك بناء على تعليمات صدرت من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وهو ولي عهد ورئيس مجلس الوزراء، الذي أكد على أهمية هذا المطار.

كما أنه أشار إلى هدف إنشاء ذلك المطار من أجل تعزيز مكانة المملكة كموقع استراتيجي عالمي، وكذلك من أجل الرابط بين القارات الثلاثة، كما وأكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن بناء المطار سيساعد على تمكين الاستراتيجيات في كافة القطاعات منها قطاع الصناعة، والتجارة، والسياحة، ومن أجل تحقيق تنمية مستدامة.

وأشار أيضا أن مطار الملك سلمان الجديد سوف يكون مركز اقتصادي مهم يمكن من تعزيز اقتصاد الطيران في المملكة العربية السعودية، وتطمح السعودية في ذلك إلى تحقيق الرؤية المستقبلية لعام 2030 م.

موقع مطار الملك سلمان الجديد

من المقرر أن يكون موقع مطار الملك سلمان الجديد سيكون في نفس موقع مطار الملك خالد، ويتضمن ذلك ستة مدرجات خاصة للطيران، وكذلك مرافق مساندة وتبلغ مساحتها 12 كيلو متر مربع، حيث جاء ذلك المخطط لدعم رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية عام 2030م.

وتسعى أن تكون الرؤية جعل مدينة الرياض من أكبر المدن الاقتصادية في العالم، وكذلك يسعى الأمير بن سلمان إنشاء هذا المطار، من أجل مواكبة النمو السكاني السريع في مدينة الرياض، ومن المتوقع أن يكون مساحة المطار 57 كيلو متر مربع.

وهو من أكبر مطارات العالم، وكذلك يسعى المطار إلى زيادة رحلات الطيران إلى أكثر من 250 وجهة دولية، ومن أجل زيادة استيعاب المطار لأكثر من 185 مليون مسافر، وكذلك تطمح من خلال المطار نقل ثلاثة مليون طن من البضائع مع حلول سنة 2050 ميلادي.

صور مطار الملك سلمان الجديد

انتشرت صورا لمشروع مطار الملك سلمان الدولي الجديد في مدينة الرياض على كافة منصات التواصل الاجتماعي، وتفاعل النشطاء مع الصور معبرين عن حجم التفاؤل الذي انتابهم بعد  رؤية الصور، لذلك فيما يلي نرفق لكم صور مطار الملك سلمان الجديد:

موقع مطار الملك سلمان الجديد

موقع مطار الملك سلمان الجديد


موقع مطار الملك سلمان الجديد، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على معلومات عن مطار الملك سلمان الجديد، ثم عرضنا لكم موقع المطار الجديد مرورا بعرض بعض الصور عن المطار.