المنتخبات التي خرجت من كأس العالم 2023، يبحث عشاق كرو القدم عن المنتخبات التي قد خرجت من كأس العالم الذي أقيم في دولة قطر لهذا العام، وذلك قبل لأن تبدأ الجولة الثالثة وهي الجولة الأخيرة، ومن المعروف أنه ستكون آخر مباراة في الثامن عشر من ديسمبر كانون أول للعام الجاري، لذلك من خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على المنتخبات التي انتهى دورها في المونديال، المنتخبات التي خرجت من كأس العالم 2023.

المنتخبات التي خرجت من كأس العالم 2023

أقيمت كأس العالم لهذه النسخة في ملاعب قطر، وهو حدث تاريخي لأول مرة في الدول العربية، وقد أنهت العديد من المجموعات والمنتخبات الجولة الأولى والثانية، ليتم الإعلان عن خروج بعض المنتخبات بشكل نهائي قبل أن تخوض المنتخبات في الجولة الثالثة، ومن المنتخبات التي خرجت من كأس العالم ما يلي:

  • أولا خرج منتخب قطر من بطولة كأس العالم رسميا بعد أن خسر في المباريات الأولى والثانية.
  • إن منتخب ألمانيا يعتبر من المنتخبات التي أقرب للخروج من مونديال قطر.
  • كذلك ودع منتخب كندا مونديال قطر وهو المنتخب الثاني الذي خرج بعد منتخب قطر.
  • تشهد المجموعة السابعة تنافسا قويا بين المنتخبات الأربعة، وسوف تستمر حتى الجولة الأخيرة.
  • يذكر أنه يوم الاثنين تنتهي المواجهة الثانية من دوري المجموعات لبطولة كأس العالم، والتي أقيمت على استاد الوسيل في قطر.
  • ومن المتوقع أن تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 29 من نوفمبر تشرين الثاني الجولة الثالثة من منافسات كأس العالم.

المنتخبات المتأهلة لدور 16 في بطولة كأس العالم 2023

بعد أن تعرفنا على المنتخبات التي خرجت من كأس العالم، لابد الحديث عن المنتخبات التي تأهلت لدور ال 16 في بطولة كأس العالم المقيمة في دولة قطر لهذه النسخة وفيما يلي نتعرف على تلك المنتخبات:

  • سوف تشهد الجولة الثالثة الكثير من الحماس ويتم التنافس فيها بين عدة منتخبات لاختيار الأفضل في كرة القدم.
  • ومن المنتخبات المتأهلة لدور 16 في بطولة كأس العالم منتخب فرنسا، وهو أول منتخب يتأهل بعد أن فاز في المباراة الأولى والثانية على أستراليا والدنمارك.
  • أما المنتخب المرشح أكثر تتوجا بمونديال قطر هو منتخب البرازيل، حيث إنه ضمن الثمن النهائي بعد فوزه على صربيا.
  • المنتخب الثالث هو البرتغال بقيادة اللاعب كريستيانو رونالدو، الذي ضمن التأهل في ثمن نهائي بعد فوزه على الأوروغواي.
  • أما باقي المنتخبات فإنه سيتم تحديد مصيرها في الجولة الأخيرة، التي تنطلق اليوم الثلاثاء التاسع 29 من نوفمبر وحتى يوم الجمعة الثاني من ديسمبر.

شاهد أيضا: طريقة حسم التأهل الى دور الـ 16 في كأس العالم

متى ينتهي كأس العالم 2023

من المقرر أنه سيتم إقامة مباراة لمعرفة المنتخب الواقع في المركز الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للعام الجاري، وذلك على استاد خليفة الدولي في السابع عشر من ديسمبر كانون الثاني للعام الجاري، وسيكون ذلك في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة والساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

أما عن موعد المباراة النهائية لكأس العالم ستكون على ملعب لوسيل الدولي في اليوم الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول،  وهذا اليوم يوافق اليوم الوطني لقطر وستقام في الساعة الخامسة مساء بتوقيت مصر والسادسة بتوقيت مكة.

المنتخبات التي خرجت من كأس العالم 2023، وفي نهاية مقالنا السابق تعرفنا على المنتخبات التي انتهى دورها في كأس العالم في هذه النسخة، وكذلك تعرفنا على المنتخبات التي تأهلت لدور ال 16، ثم تعرفنا في النهاية على موعد نهاية كأس العالم في قطر.