نسبة المسلمين في ساحل العاج وأبرز المعلومات حول ساحل العاج، يعتبر ساحل العاج هي من أحد الدول في قارة أفريقيا، وكذلك تكون العاصمة لها هي مدينة ياموسوكرو، وبالتالي تبلغ مساحتها 322,460 كم²، بالإضافة إلى أن النظام الحكم السائد بها هو نظام جمهوري، مع ذلك تكون السلطة التشريعية التي تكون فيها تكون بيد الجمعية الوطنية، وبينما الشعار الوطني هو الاتحاد الانضباط العمل، واليوم في هذا المقال سنتعرف على نسبة المسلمين في ساحل العاج وأبرز المعلومات حول ساحل العاج.

نسبة المسلمين في ساحل العاج

نسبة المسلمين في ساحل العاج وأبرز المعلومات حول ساحل العاج

يكون عدد السكان بشكل إجمالي في ساحل العاج 20,617,068 مليون نسمة، وبينما تكون الكثافة السكانية حوالي 63.9 نسمة لكل كيلو متر مربع، وهذه الأرقام هي إحصائيات لدي عام 2009 ميلادي.

  • كما أنه يتحدث السكان اللغة الفرنسية كما أنها تعتبر هي اللغة الرسمية في ساحل العاج.
  • بالإضافة إلى أنه يتم التحدث بالعديد من اللغات الأخرى ومنها اللغة المحلية وهي اللغة الديولية، وكذلك اللغة الباوليية، وهناك اللغة دان ولغة السنارية، بالإضافة إلى لغة الأنين.
  • بينما هناك ديانتان في ساحل العاج وهي الديانة المسيحية وكذلك الديانة الإسلامية أيضاً.
  • مع ذلك تعتبر الديانة المسيحية هي من الديانات الأكثر انتشار في ساحل العاج.
  • بالتالي عدد المسلمين في ساحل العاج من 50 إلى 60%.

شاهد أيضاً: الدول المسموح السفر اليها من الامارات وشروط السفر من الإمارات خلال فيروس كورونا

أبرز المعلومات عن ساحل العاج

يعتبر ساحل العاج هو من أحد البلاد الاستوائية التي تكون في جنوب غرب قارة أفريقيا على الخليج غينيا التي تقع في شمال المحيط الأطلسي، بينما يحدها في الاتجاه الشمالي مالي وبوركينا وفاسو، وكذلك يحدها من الغرب ليبيريا وغينيا أيضاً، ويحدها من الشرق دولة غانا أيضاً.

  • بينما العملة السائدة في دولة ساحل العاج وهي العملة الرسمية اسمها الفرنك، ويتم استخدامها في ثمانية من البلاد وهم (كوت ديفوار، السنغال، بوركينا فاسو، مالي، النيجر، توغو، بنين، بيساو غينيا).
  • بالإضافة إلى أن السلطة المالية المسؤولة في دولة ساحل العاج في البنك المركزي لدى دول غرب أفريقيا.
  • ويحتوي ساحل العاج على العديد من المقاطعات وكذلك العديد من المحافظات التي تحتوي على العديد من الأماكن المميزة فيها، وتكون هي عبارة عن أربعة عشر مدينة في ساحل العاج وهم كالتالي:( يوجد مقاطعة ياموسوكرو، بالإضافة إلى ساساندرا السفلي، وهناك محافظة كومية، وكذلك دنقيلي، وغوه جيبوا، والبحيرات، لاقون وكذلك الجبال أيضاً، وهناك محافظة زان زان، وادي بانداما، بالإضافة إلى محافظة السافانا).

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول ساحل العاج الذي يقع في غرب قارة أفريقيا، وكذلك تم التعرف على نسبة المسلمين في ساحل العاج وأبرز المعلومات حول ساحل العاج، والتعرف على أبرز المحافظات والمقاطعات التي توجد في ساحل العاج.