تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023، لقد تم حدوث مؤتمر صحفي مخصص من قبل زارة التربية والتعليم، وتم انتظار نتيجة وتفاصيل هذا المؤتمر من قبل العديد من الطلاب والعديد من أولياء الأمور من كافة الدول العربية وغيرها، وتم التحدث عن بعض القرارات الجديدة والتي سيتم تنفيذها في العام المقبل، ويوم في هذا المقال سنتعرف على بعض من تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023.

تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023

لقد تم تنفيذ مؤتمر وزارة التربية والتعليم من قبل الدكتور المشهور رضا حجازي، وحيث إنه خلال هذا المؤتمر أجاب على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي كانت تدور بعقل العديد من الطلاب وأولياء الأمور حول منظومة الامتحانات الثانوية العامة لعام 2023 ميلادي، بالإضافة إلى أنه تم عقد هذا المؤتمر في ديوان العام لدى وزارة التربية والتعليم، وكما أنه تم الإعلان بشكل رسمي حول المواصفات الفنية لدي امتحانات الثانوية العامة، وكان الحديث في المؤتمر كالتالي.

  • يكون اليوم الأول لبدء الامتحانات الثانوية العامة لدي العام الدراسي الحالي في يوم العاشر من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.
  • بالإضافة إلى أن الامتحانات الثانوية العامة سيكون جميعها ورقية.
  • مع ذلك تكون عدد الأسئلة الامتحانات لاختيار من متعدد بنسبة 85%.
  • علاوة على ذلك يكون هناك أسئلة مقالية قصيرة بسنبة 15%.
  • بينما سيتم تصحيح كافة الامتحانات والأسئلة بشكل إلكتروني.
  • بالإضافة إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام أوبن بوك.
  • أي يتم استعانة الطالب من قبل اللجنة كراسة المفاهيم الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

شاهد أيضاً: وفاة زوجة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم السابق

أهم تفاصيل مؤتمر وزارة التربية والتعليم

تم انعقاد هذا المؤتمر في يوم الثامن والعشرون من شهر نوفمبر، وتم الإجابة على العديد من الأسئلة من قبل الدكتور رضا حجازي، وكذلك تم التوضيح للحرص والاهتمام الكبير من بل وزارة التعليم على طالب الثانوية العامة لتعليمه بكافة المواصفات وكذلك كافة المعلومات حول الاختبارات النهائية لدي الشهادة الثانوية العامة، وهناك العديد من الأسئلة التي تم طرحها من قبل أولياء الأمور وهي كالتالي.

  • هل سيتم توفير معلمين من الثانوية العامة يكون على دراسة وعلم بالمنهج من أجل تصحيح الأسئلة المقالية، وتم التصريح في هذا العام سيكون هناك ثلاثة من المعلمين من أجل تصحيح سؤال مقالي واحد؟
  • بينما تم السؤال حول سؤال التعبير في مادة اللغة الأجنبية الأولى والثانية، على أن تكون الإجابة عليه بشكل قصير، أي تكون الإجابة بحدود ثلاثة أسطر أم سطرين؟
  • بالإضافة إلى أنه تم السؤال حول عدد الأسئلة المقالية في كل مادة في الامتحانات الثانوية العامة؟
  • مع ذلك هل سيتم حل نموذج إجابة ونشره لدي كل مادة بعد الانتهاء من الامتحان في عام 2023 ميلادي؟
  • علاوة على ذلك تم الاستفسار حول سؤال مهم وهو في حالة تم حدوث تظلم وتقديم طلب بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، هل سيتم الاطلاع على ورقة الأسئلة الخاصة؟

شاهد أيضاً: سبب وفاة عزام الدخيل وزير التربية والتعليم

نظام امتحانات الثانوية العامة لعام 2023

لقد تم التصريح في مؤتمر وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية على أنه سيكون نظام الامتحانات لدي شهادة الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح، ويكون التصحيح له بشكل إلكتروني معدا الأسئلة المقالية التي سيتم تصحيحها من قبل معلمين في هذا المنهج.

بالتالي سيتم رسال صورة لدي ورقة الاختبار، ويكون هناك نظام أوبن بوم مع توزيع كتيب يحتوي على كافة المفاهيم التي يدرسها الطالب.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله على العديد من تفاصيل مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2023، وكذلك تم التعرف على نظام الامتحانات الثانوية العامة أيضاً.