أول طاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم 2023، لقد تم إطلاق بطولة كأس العالم في هذه المرة في دولة عربية وهي دولة قطر، كما أن هذه البطولة تحتوي على العديد من القرارات المميزة، وكذلك تم حدوث العديد من التطورات والعديد من التحديثات الآلية التي تكون خاصة بكأس العالم، وبالإضافة إلى أنه تم حدوث القرارات الاستثنائية في هذا العام، كون أن بطولة كأس العالم يتم إطلاقها في كل أربع سنوات مرة واحدة، واليوم في هذا المقال سنتحدث عن أول طاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم 2023.

أول طاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم 2023

أول طاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم 2023

لقد تم الإعلان بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لدي كرة القدم في يوم الثلاثاء عن تعيين أول طاقم تحكيم من النساء في بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى أن هذا الطاقم تم تعينه لأول مرة في التاريخ هذه البطولة، حيث تعتبر السيدة ستيفاني هي السيدة الأولى التي عملت على قيادة مباراة في بطولة كأس العالم لدى الرجال، بالإضافة إلى أنه تم مشاركة أيضاً التحكيم النسائي في هذا المجال، مع ذلك تم إدارة المباراة إلى كانت ما بين المنتخب الألماني وكذلك منتخب كوستاريكا التي كانت من ضمن المجموعة الخامسة في يوم الخميس بتاريخ واحد من شهر ديسمبر لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: من هو حكم مباراة السعودية والمكسيك

الفيفا يعلن أسماء أول تحكيم نسائي خالص يقود مباراة للرجال في كأس العالم 2023

تم الإعلان من قبل الجهات المسؤولة عن المونديال في دولة قطر العربية لعام 2023 ميلادي حول مشاركة بعض السيدات في التحكيم لدي بعض المباريات التي ستشارك في هذه البطولة، وهذا الخبر أدى إلى زيادة الضجة في البحث عن أسماء هؤلاء السيدات والتعرف على أول طاقم تحكيم من جنس السيدات المشاركات في بطولة كأس العالم وهن كالتالي.

  • ستيفاني فرابار التي تبلغ ثمانية وثلاثون عاماً  من عمرها.
  • بالإضافة إلى ذلك، نيوزا باك.
  • كارين دياز.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك ثلاثة مساعدات أخريات كما يلي:
  • يوجد البرازيلية نويزا باك.
  • بالإضافة إلى ذلك، المكسيكية كارين دياز ميدينا.
  • مع ذلك هناك الأمريكية كاثرين نيسبيت.

من هي أول إفريقية تحكم في مباريات كأس العالم 2023

لقد تم تعيس السيدة ستيفاني فرابار كسيدة الأولي من أجل الحكم في مباراة الرجال المشاركة في بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى أنها تعتبر سيدة تحمل الجنسية الأفريقية.

  • بينما تم التحكم في المباراة أوروبية رئيسة ومنافسة قوية جداً، وكانت المواجهة في ذلك الوقت ما بين تشيلسي وكذلك ليفربول الذي كانت في عام 2019 ميلادي.
  • بالإضافة إلى أنه تم اختيار ستيفاني مع سليمة موكاسانغا وبعض من السيدات كواحدة من ضمن الستة وثلاثون حكماً، من أجل تولي حكم المباريات في بطولة كأس العام المقيمة في دولة قطر العربية

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات حول أول طاقم تحكيم نسائي خالص في كأس العالم 2023، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على أول أفريقية تحكم في مباريات كأس العالم.