من هي السلطانة أسمهان السلجوقية، وهي ابنة الملك العثماني سليم الثاني، كما أنها من مشاهير الدولة العثمانية، وهي من الأسماء البارزة كونها حكمت في الخلافة العثمانية، فنجد أنها محط اهتمام الكثير، وعرف عنها سابقا أنها من أجمل نساء الدولة العثمانية، وفي ضوء ذلك سنقوم من خلال مقالنا التالي بالتعرف على السلطانة أسمهان السلجوقية ونتعرف على زوجها واهم المعلومات عنها، من هي السلطانة أسمهان السلجوقية.

من هي السلطانة أسمهان السلجوقية

إن السلطانة أسمهان السلجوقية ابنة الحاكم سليم الثاني، ولدت في عام 1544 ميلادي، وكان ميلادها في محافظة منيسا كما ترجع أصولها إلى الدولة العثمانية وشقيقها هو الملك العثماني مراد الثالث، علاوة على ذلك فإنها حكمت في نوربانو وكانت سلطانه على تلك الولاية، ثم في عام 1564 ميلادي تزوجت من السلطان العثماني صوقولو محمد بشار، وكانت قد أنجبت منه ابنان وهم إبراهيم خان، وغول روح الملكة.

استطاعت الملكة أسمهان السلجوقية أن تحقق الكثير من التطورات خلال حكمها في ولاية نوربانو، فكانت من الشخصيات التي تتبع إلى الديانة الإسلامية، لذلك نجد اهتمام كثير من قبل الأشخاص لمعرفة أهم المعلومات عنها.

من هو زوج السلطانة أسمهان السلجوقية

تزوجت السلطانة أسمهان السلجوقية من أحد الشخصيات السياسية المهمة في الدولة العثمانية، ما هو السلطان العثماني صوقولو محمد باشا، وكانت قد تزوجت منه في عام 1564 ميلادي ويعرف باشا بأنه من الأشخاص الذين تولوا الكثير من المناصب البارزة في المملكة العثمانية، حيث إنه عين قائدا على القوات البحرية العثمانية ثم فيما بعد استطاع أن يحصل على تعيين الصدر الأكبر، الذي كان قد حكم في ذلك المنصب لمدة 15 عاما، كما أنه عمل في مناصب كالأمير والوزير، ويشار إلى أن الملكة أسمهان السلجوقية لم يستمر زواجها من صوقولو محمد باشا فقد انفصلت عنه فيما بعد فتزوجت من شخصية أخرى.

شاهد أيضا: من هي زوجة يونس بلهندة وما جنسيتها وكم عمرها

سبب وفاة السلطانة أسمهان السلجوقية

يرجع سبب وفاة وهي تعتصر آلام المخاض، حيث إنها تزوجت مرة أخرى بعد انفصالها عن صوقولو محمد باشا، وخلال ولادتها كانت قد توفيت وكان ذلك في عام 1585 ميلادي، تم دفن السلطانة أسمهان في منطقة آية صوفيا بأنقرة التركية، وما زال حتى الآن قبرها متواجد في تركيا، وعلى الرغم من مرور السنوات الكثيرة على وفاتها إلا أنه ما زال الكثير من الأشخاص يذهبون بزيارة قبرها.

شاهد أيضا: سبب وفاة الزعيم الصيني السابق جيانغ زيمين

ما هي ديانة السلطانة أسمهان السلجوقية

تعتنق السلطانة أسمهان السلجوقية الشريعة الإسلامية، وهي من الشخصيات التي تتبع إلى أهل السنة والجماعة، كونها من سلالة الخلافة العثمانية، كانت قد حكمت في الخلافة بعد أن انتهى حكم أبيها في السلطنة العثمانية، وكذلك بعد ان تسلم زوجها صوقولو باشا الصدر الأكبر، لذلك فهي من الأسماء البارزة في الدولة العثمانية سابقا.

من هي السلطانة أسمهان السلجوقية، وفي ختامنا مقالنا السابق نكون قد تعرفنا على من تكون السلطان أسمهان السلجوقية، وكذلك مررنا بالحديث حول من هو زوجها السلطان صوقولو محمد باشا، وما هي ديانتها وكذلك تعرفنا على سبب وفاتها.