أين يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، يتم إحياء العديد من المهرجانات الكبرى في المملكة العربية السعودية في الأوقات القادمة، ومن أبرز هذه المهرجانات هو مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما أنه يعتبر المهرجان الأول الذي يضم صناع الأفلام والفنانين من كافة أنحاء المملكة العربية، بالتالي حقق هذا المهرجان النجاح الكبير في الدورة الافتتاحية له، وتم عرض فيه 138 فيلم، واليوم في هذا المقال سنضع بعض المعلومات حول هذا المهرجان، وكذلك سنتعرف على أين يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023.

أين يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

أين يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023

يعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي هو من أحد المهرجانات التي سيتم انطلاقها لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بالتالي سيتم فتح هذا المهرجان في يوم الاثنين بتاريخ السادس عشر من شهر ديسمبر لهذا العام، وبالتالي يتم مشاركة فيه العديد من الأفلام السينمائية العربية وكذلك الأفلام العالمية ومن أبرز هذه الأفلام فيلم الحارة، وكذلك فيلم نهر الدم وبالإضافة إلى فيلم أوروبا وغيرها.

  • يتساءل العديد من الأفراد حول مكان عرض هذا المهرجان العالمي الكبير، بالتالي سيتم عرضه في مسارح مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وهي مدينة عاصمة السياحة والجمال.
  • بالتالي تبدأ الفعاليات في هذا المهرجان في اليوم السادس من شهر ديسمبر ويستمر لغاية عشرو أيام ويتم إغلاقه في يوم الخامس عشر من شهر ديسمبر.
  • بالإضافة إلى أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي هو يعتبر مهرجان تجريبي مميز جداً، ويتم تقديم من خلاله العديد من الأفكار وكذلك وجهات النظر المتنوعة ويتم خلط الواقع والخيال معاً.
  • علاوة على ذلك يتم من خلاله دعم صناع الأفلام وكذلك الشركات المميزة لصناعة الأفلام التي تستحق عرضها على الشاشات العالمية.

شاهد أيضاً: إطلالة هبة السيسي في مهرجان القاهرة السينمائي

فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

هناك العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية يرغبون في الحضور لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الخاص بالأفلام السينمائية المتنوعة، ويعد من أبرز المهرجانات التي يتم إقامتها في الوقت الحالي في المملكة، ولذلك يترقب موعده العديد من الأشخاص بفارغ الصبر، ومن أبرز الفعاليات التي سيتم إطلاقها في هذا المهرجان هي كالتالي.

  • يتم الإعلان عن الفعاليات من قبل إدارة المهرجان العظيم في المملكة العربية السعودية.
  • حيث يتم من خلاله تكريم لدي المخرج السينمائي البريطاني المشهور غاري ريتشي، وكذلك التكريم من أجل التقدير الكبير لدي المساهمة الاستثنائية في صناعة السينما.
  • علاوة على ذلك في الحفل الافتتاحي لدي الدورة الثانية من المهرجان البحر الأحمر السينمائي يتم عرض العديد من الأفلام المميزة.

ونحن هكذا وصلنا إلى ختام سطور هذا المقال، كما أنه تم التعرف على أحد المهرجانات التي سيتم إطلاقها في المملكة العربية السعودية لأول مرة، وهو مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وكذلك تم التعرف على أين يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، والتعرف على فعاليات هذا المهرجان.