متى انضمت رأس الخيمة للاتحاد وما هو الموقع الجغرافي لها، يوجد العديد من المناطق التاريخية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أن منطقة رأس الخيمة هي من أحد هذه المناطق بالتالي يوجد لديها المكانة الكبيرة جداً في المجتمع الإماراتي، بالإضافة إلى أنه تم تداول اسمها بشكل كبيرة في الساعات الماضية من أجل التعرف على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، كون أن رأس الخيمة مهمة بشكل كبير على الصعيد الدولي أيضاً، واليوم في هذا المقال سنتعرف على متى انضمت رأس الخيمة للاتحاد وما هو الموقع الجغرافي لها.

متى انضمت رأس الخيمة للاتحاد

متى انضمت رأس الخيمة للاتحاد وما هو الموقع الجغرافي لها

تعتبر منطقة رأس الخيمة هي منطقة مهمة جداً لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه تم انضمام إلى اتحادها إمارة أبو ظبي وكذلك إمارة دبي والشارة وإمارة عجمان وغيرها من الإمارات المتعددة في الإمارات، وبالتالي تم تأسيسها في عام 1971 ميلادي، وتم اتخاذ إمارة أبو ظبي هي العاصمة.

  • بينما تم انضمام رأس الخيمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم العاشر من شهر فبراير لعام 1972 ميلادي.
  • حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن اتحاد الدولة لدي الإمارات في عام 1971 ميلادي، وأصبح هناك الإمارات السبع المعروفة في الإمارات العربية المتحدة التي تكون عاصمتها إمارة أبو ظبي.

شاهد أيضاً: متى اليوم الوطني الإماراتي 2023 وماهر الاحتفال به

الموقع الجغرافي لإمارة رأس الخيمة

لقد تميز الموقع الجغرافي لدي رأس الخيمة، كونها تحل التاريخ الحضاري وتعتبر منطقة سياحية لدي العديد من السياح، وتوجد بها العديد من المميزات التراثية العريقة الخاصة بهذه الدولة، ويتساءل العديد من الأشخاص حول الموقع الجغرافي لها.

  • بالتالي تقع إمارة رأس الخيمة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • بالإضافة إلى أنها توجد في مدخل الخليج العربي، ويحدها من الاتجاه الجنوب الخليج العربي، بينما من الاتجاه الشمال الشرقي سلطنة عمان.
  • مع ذلك يوجد بجوارها إمارة الشارقة وكذلك إمارة الفجيرة وإمارة القيوين وهناك العديد من الجزر ومنها جزيرة طنب الكبرى والصغرى أيضاً.

عدد سكان إمارة رأس الخيمة

لقد بلغ عدد السكان في إمارة رأس الخيمة حولي لأكثر من ثلاثمائة وخمس وأربعين ألف نسمة، وهذه الإحصائية منذ عام 2015 ميلادي، ولكن تعتبر من أكثر الإمارات كثافة سكانية، ويكون فيها زيادة في عدد المواليد وتصل الزيادة إلى أربعة آلاف وخمسمائة وسبع وخمسين في كل عام، بينما تعتبر إمارة رأس الخيمة هي من المناطق المميزة العربية التي تحتوي على التراث العربي التاريخي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام سطور هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى التعرف على متى انضمت رأس الخيمة للاتحاد وما هو الموقع الجغرافي لها، والتعرف على عدد السكان لديها أيضاً.