ماذا تعني البطاقة الحمراء في كرة القدم، هناك العديد من الإجراءات والشروط والقوانين التي تحكم سير المباريات الرياضية بل ومن دونها لن تصبح هذه الرياضة متكاملة، فهناك الكثير من الناس ممن لا يتابعون كرة القدم بشكل كبير يتساءلون عن الغرض و الاهمية وراء قيام حكم مباراة كرة القدم باستخدام البطاقات الملونة في الجولة المقامة، ويكثر التساؤل عن القصد وراء كل لون لهذه البطاقات، لذلك ابقوا معنا الى نهاية هذا المقال لكي نفصل لكم هذا الموضوع بشكل دقيقة و نوضح الغرض وراء استخدام البطاقات الصفراء والحمراء في المبارايات.

ما هي بطاقة الجزاء

تعتبر بطاقة الجزاء ضمن أهم الادوات التحكيمية الاساسية في المباراة والتي يستخدمها الحكم وفقا للإجراءات قانونية من اجل ضبط سير المباراة بشكل جيد، حيث تتمثل المهمة الاساسية من هذه البطاقة في منع اللاعبين من ارتكاب اي من الاخطاء داخل ارضية الملعب والتي من شأنها تلحق الضرر الجسماني بالاعبين والتي ممكن ان تمنعهم من مواصلة اللعب في الجولة او عدة جولات.

ولهذا السبب وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بطاقة الجزاء التي يتم استخدامها في حل مخالفة القوانين الموضوعة لرياضة كرة القدم في كل أنحاء العالم، وبذلك فلو كنت من محبي الساحرة المستديرة تجد ان الحكم يستخدم نوعين من بطاقات الجزاء والتي سنتعرف عليها خلال هذا المقال تابعوا للنهاية.

ماذا تعني البطاقة الحمراء في كرة القدم

يتم استخدام بطاقات الجزاء بكافة لونيها من اجل اعطاء انذار تحذيري او طردي للاعب على اثر ارتكابه لخطأ جسدي او لفظي او غيره في ارضية الملعب فمما قام بمخالفة قوانين اللعبة والتي ينظم سيرها حكم المباراة، فتكن هذه البطاقات بمثابة اجراء توبيخي و تاديبي للاعب على عدم قيامه مرة اخرى بإرتكاب هذه المخالفة.

وبهذا فإن قام حكم المباراة برفع البطاقة ذات اللون الاحمر على اي لاعب فهذا يعني بان يجب على اللاعب مغادرة ارضية الملعب، في حين ان هذا اللاعب يمكن ان يكون قد نال على بطاقة صفراء تحذيرية وعند قيامه بإرتكاب خطأ آخر يمكن ان يرفع عليه الحكم بطاقة صفراء ثانية في نفس الجولة فهذا يمنحه تلقائيا بطاقة حمراء والتي تعمل على طرده من ارضية الملعب.

ماذا تعني البطاقة الصفراء في كرة القدم

تعتبر البطاقة الصفراء احد بطاقات الجزاء والتي تتكون من اثنين من البطاقات وهما (البطاقة الحمراء والبطاقة الصفراء)، حيث يتم استخدامها من قبل الحكم الذي يقوم برفعها في وجه اللاعبين المخالفين لقوانين اللعبة والذين يرتكبون الأخطاء، وبذلك وبعد ان تعرفنا على القصد وراء رفع البطاقة الحمراء والتي تفيذ بطرد اللاعب من ارضية الملعب بشكل مباشر.

في حين ان الكثيرين يتساءلون عن القصد وراء رفع الحكم بطاقة الجزاء الصفراء في وجه اللاعبين، فنجد ان السبب وراء ذلك قيام اللاعب بإرتكاب خطأ اولي واعطائه تحذير و توفر له فرصة أخرى للبقاء في ارضية الملعب والحذر من الوقوع في الخطأ المتعمد مرة اخرى.

ماذا تعني البطاقة الحمراء في كرة القدم، وفي نهاية  مقالنا السابق تعرفنا على ماذا تعني البطاقة الحمراء في كرة القدم، كما وتعرفنا على ماذا تعني البطاقة الصفراء.