سبب انسحاب الهند من مونديال 1950، معروف أن بطوله كاس العالم هي إحدى المسابقات الدولية التي يتم إقامتها كل أربعة أعوام، حيث تشارك عدد من المنتديات الدولية من أجل الوصول إلى النهاية، لكن حدث في عام 1950 حدث وهو خروج الهند عن المونديال، وزادت التساؤلات عن سبب خروجها من المونديال، وبناء عليه سوف نتعرف على السبب من خلال المقال التالي، سبب انسحاب الهند من مونديال 1950.

منتخب الهند لكرة القدم

تم تأسيس منتخب الهند لكرة القدم في عام 1937 ميلادي، على خلاف كأس العالم الذي انطلق لأول مرة في 1930م، وهذا يعني أن تأسيس منتخب الهند كان بعد سبع سنوات من انطلاق كأس العالم، حيث إنه يمثل دولة الهند في المباريات والبطولات الدولية، ويتولى مسؤولية إدارتها اتحاد عموم الهند.

وعلى الرغم من أن الهند متقدمة في العديد من المجالات إلا أنها لم تستطع التقدم في مجال كرة القدم بسبب التأثر بالاستعمار البريطاني، وعلاوة على ذلك فإن منتخب الهند شارك في البطولات الآسيوية لثلاث مرات والنسخة الأولى كانت في عام 1964م الذي أقيم في فلسطين وحصل حينها على الوصافة.

إن ملعب جواهر هو الملعب الرئيسي الذي يتخذه منتخب الهند، وهو موجود في دلهي العاصمة الهندية، ومدربه هو إيغور شتيماك، والذي حاز على ترتيب 109 في الفيفا.

شاهد أيضا: كم جائزة حصل عليها المنتخب السعودي في المعرض الدولي للعلوم والهندسة isef 2023

سبب انسحاب الهند من مونديال 1950

انسحب المنتخب الهندي في عام 1950 من مونديال كأس العالم، ويرجع السبب في الانسحاب إلى التكاليف المالية الكبيرة في السفر إلى البرازيل، على الرغم أن الاتحاد الدوري لكرة القدم فيفا هو الذي يقوم بتغطية كافة التكاليف.

وادعى المنتخب الهندي أن ضيق الوقت في التدريب هو سبب عدم المشاركة في مونديال 1950، كونه بحاجة إلى وقت لاختيار فريق وكانت رغبتهم للمشاركة في الأولمبية بدلا من كأس العالم، ومع تلك الأسباب انتشرت الكثير من الشائعات التي تفيد بأن اتحاد كرة القدم هو الذي رفض لعب الهند، لكن المدرب الهندي أكد أنها ما هي إلا ادعاءات باطلة.

لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم

بعدما انسحب منتخب الهند من مونديال 1950م، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة المنتخب واستبعاده عن كافة التصفيات التي ستقام، حيث إنه تم استبعادهم في عام 1954م، تبعها قرار المنتخب الهندي بعدم المشاركة مطلقا في كافة التصفيات بين المدة من عام 1958 وحتى عام 1982م، وفيما بعد انضم المنتخب الهندي إلى تصفيات كأس العالم بدءا من عام 1986م وحتى عام 2023م، وشارك فيها بشكل دوري لكنه لم يتجاوز المرحلة النهائية.

سبب انسحاب الهند من مونديال 1950، وفي ختام المقال السابق تعرفنا على منتخب الهند، ثم تعرفنا على سبب انسحاب الهند من مونديال 1950م، كما وتعرفنا على سبب عدم مشاركة الهند في كأس العالم.