كم تبلغ مساحة جزيرة سندالة، بعد أن أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود عن جزيرة سندالة التي تعتبر الوجهة السياحية لمدينة نيوم، بدأ هواة السفر والسياحة بالبحث عن الجزيرة ومساحتها وما أهم ما يميزها، وفي ضوء ذلك سوف نقوم من خلال موقعنا موسوعة المنهاج بذكر مساحة جزيرة سندالة، كم تبلغ مساحة جزيرة سندالة.

كم تبلغ مساحة جزيرة سندالة

تعتبر جزيرة سنداله من جزر البحر الأحمر وهي أولى واجهات اليوم السياحية البحرية، ولا في أعلن عن تطويرها في الأواني الأخيرة  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تبلغ مساحة جزيرة سندريلا 840.000 متر مربع، وسوف تقوم الجزيرة باستقبال الزوار في عام 2024م.

صرح صاحب السمو الملك الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إن هذا المشروع هو بداية للتطوير في رؤية السعودية من أجل تحقيق طموحاتها السياحية، وأشار إلى أن الجزيرة ستكون لها وجه بحريه فاخره متضمنه أيضا اليخوت على شواطئ البحر الأحمر في جزيرة نيوم وستكون هي بوابة للسياحة العالمية في المنطقة.

ما يميز جزيرة سندالة هو موقعها الساحر والفريد هذا ما يؤهلها لتكون منصة للسياحة، ومن المتوقع أن تشمل الجزيرة على 86 رصيفهم بحريا من أجل استيعاب القوارب واليخوت، كذلك سيتم توظيف أيدي عامله في القطاع السياحي من اجل خدمات الترفيه والضيافة.

الخدمات الترفيهية في جزيرة سندالة

إن جزيرة سندالة من الجزر المستحدثة والتي تم تصميمها من أجل السياحة لتكون اكبر قاعدة بحرية تشمل على يخوت وقوارب، كما أنها تحتوي على تصاميم هندسية حديثه وتقنيات عالية ومنها طاقة الشمسية والأعمدة الصخرية، ومن الخدمات الترفيهية في جزيرة سندالة ما يلي:

  • تضم جزيرة سندالة 333 شقة في الفنادق الكبيرة.
  • كذلك سوف تشمل على 88 فيلا بمساحات ضخمة.
  • كما أنه سوف تشمل على 38 تجربة في المطاعم الفاخرة.
  • سيكون أيضا هناك 3 صالات، و413 غرفة فندقية بأعلى الجودات.
  • 9 مطاعم مميزة وفريدة من نوعها، مما سيجعلها مرسى للكثير من هواة السياحة والسفر.

شاهد أيضا: اين تقع جزيرة بالي وأهم الأماكن السياحية فيها

الشعب المرجانية في جزيرة سندالة

تضم مياه البحر الأحمر على شعب مرجانية مميزة، كما أن جزيرة سندريلا تعتبر موطن للدلافين والسلاحف، ويوجد أيضا فيها أسماك القرش. والحوت، كما أنها تشمل على الشعب المرجانية النادرة، ومئتين فصيله بحرية، وتم تصميمها بشهادة leed في الطاقة والبيئة البلاتينية.

كما أن جزيرة تشمل سندالة مرسى يمتاز بمساحات شاسعة، تم اختيار أضخم التصميمات العالمية لتصبح مقر مميز وعالمي للسياحة، وسيكون أول استقبال لتلك الجزيرة في عام 2024م، ومن المتوقع أن تشهد زيارة من شتى أنحاء دول العالم.

كم تبلغ مساحة  جزيرة سندالة، وفي ختام مقالنا السابق تعرفنا على جزيرة سندالة، وكذلك تعرفنا على مساحتها وأهم المعلومات عنها، والتي منها الشعب المرجانية، والخدمات الترفيهية.