أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2023 وأجمل أبيات من الشعر، يوم اللغة العربية هو يوم لابد ان يحتفل فيه كل العرب في كل العام باللغة العربية الجميلة، والتي نالت حقها الرسمي والمشروع في الأمم المتحدة عام 1973م بعد أن تقدمت المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية بطلب الاعتراف بحق اللغة العربية في أن تستعمل داخل أروقة الأمم المتحدة، تاريخ 18 من شهر ديسمبر من عام 1973م، لابد أن يكون محفوراً في عقل كل عربي حر، اللغة العربية هي لغة العرب والمسلمين وهي اللغة التي أنزل الله عز وجل بها القرآن الكريم أعظم الكتب السماوية، بعد عدد كبير من الطلبات سنقدم لكم الان عدد من أجمل العبارات بخصوص اليوم العالمي للغة العربية 2023 تابعونا.

أروع العبارات بمناسبة اليوم العالي للغة العربية 2023

الكلمات قد تتوقف قليلاً في وصف اللغة العربية في يومها العالمي، هذا اليوم الذي انتزعت فيه اللغة العربية حقها الشرعي بين كل لغات العالم في داخل باحات الأمم المتحدة، الان في هذه الفقرة سنعرض أروع ما قيل من عبارات بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023:

  • العبارة الأولىإن اللّغة العَربية هي نهج البلاغة والفصاحة الذي يصنع أجمل سياق لأي كلمة، ولا يوجد في العالم كله لُغة تشبهها أو تجاريها في ذلك.
    العبارة الثانيةلطالما كانت لُغتنا العَربية لُغة التّقدم لكل بلدان العَالم، فبحروفها وكلماتها وضع العلماء العرب العديد من الكُتب والمؤلفات، التي صنعت النهضة للدول الغربية.
    العبارة الثالثةلم يشهد العَالم كله على وجود لُغة تحدث بها البشر، أجمل وأفصح وأبلغ من لُغتنا العَربية الجميلة، والاحتفاء بها في يومها العَالمي، يصب في عمق الإنتماء لأمتنا وديننا وثقافتنا.
    العبارة الرابعةاليَوم العَالمي للّغة العَربية، هو أقل شكل من أشكال التقدير لهذه اللّغة التي تميزت على مدى قرون، وبها نطق خير خلق الله تعالى.

شاهد ايضاً: عدد الدول الاعضاء في هيئة الامم المتحدة

أجمل العبارات في تويتر بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية قام عدد كبير من المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي بتبادل عدد من التغريدات الجميلة من خلال تطبيق تويتر العالمي، هذه التغريدات حملت عدد من العبارات الأكثر من الرائعة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023، سنعرضها عليكم الان في عدد من النقاط:

  • هذا اليوم هو يوم فخر لكل عربي ينتمي لهذه الأمة، ولأمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ولكل الناطقين بها كلغة أم أو لغة ثانية.
  • في هذا اليوم، أتوجه بالتهنئة لكل إنسان نطق بهذه اللّغة، أو بادر إليها باحترام وعرف قدرها وقدر العظمة التي تقف خلفها حضارياً وثقافيا ودينياً.
  • اليَوم العَالمي للغَة العربيّة هو مصدر فخر واعتزاز لأمتنا، ورسالة يجب توجيهها للعالم، كون هذه اللغة كانت ومازالت اللغة التي صدرت بها الحَضارة التي وصلت إلى العالم.
  • لطالما كانت علوم الغرب نابعة من نوابغ العرب، وترجموها من لُغتنا إلى لغاتهم المختلفة، وهذا ما يجعل من هذه اللّغة لُغة الحضارة.

مجموعة من العبارات حول اليوم العالمي للغة العربية 2023 للأطفال

من المعروف أن الأطفال هم لبنة المستقبل وهم الأمل في رفعة واحياء العالم العربي والإسلامي، فهم جنود المستقبل وحاملي راية العلم والمدافعين عن اللغة العربية والعرق، لهذا لابد أن ننشأ داخل أطفالنا كل ما هو جميل بخصوص اللغة العربية وأن نزيد حيهم لها، الان نقدم لكم بعض العبارات الخاصة بالأطفال بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023:

  • لُغتي يا بلسم الفؤاد، لُغتي يا جابرة المشاعر وملتقى الجمال والمحبة، فليس هناك لغة تصف مشاعر الإنسان ومكنونات الروح مثل لُغَتنا العَربية.
  • في أي مجال في الحياة، لا يوجد أجمل من اللّغة العَربية تتماشى مع متطلبات هذا المجال وتصف مكنوناته بأدق التعابير وأبلغها.
  • اللّغة العَربية هي لغة عظيمة، وعظمتها تأتي من اختيار الله عز وجل هذه الّلغة لتكون لُغة الإسلام والمسلمين وكتابه الحكيم.
  • اللّغة العَربية هي لُغة الرقي والحضارة، لُغة خير أمة أخرجت للناس وهي أمة نبينا العربي عليه الصلاة والسلام، وهي ملتقى الثقافات الحضارية على مر العصور.

شاهد ايضاً: شعر عن اللغة العربية للاطفال

أفضل ما قيل عن اللغة العربية بمناسبة يومها العالمي 2023

في ذكرى اليوم اليوم العالمي للغة العربية والتي تحل علينا يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر لعام 2023م، لابد لنا أن نقدم لكم أكبر قدر ممكن من العبارات والكلمات الرائعة في حق اللغة العربية والتي تحتفل باليوم العالمي الخاص بها قريباً، اليوم العالمي للغة العربية هو اليوم الذي أعاد للمواطن العربي حقه الكامل في العالم:

  • إنَّ اليوم العالمي للغة العربية هو يوم من الأيام الجميلة التي تعيشها اللغة العربية في السنة مرة واحدة، وهو يوم جميل يعيشه جميع الناطقين بلسان عربي حول العالم، فكل عام واللغة العربية بألف خير بمناسبة يومها وعيدها العالمي.
  • إنَّ اللغة العربية هي لغة الإسلام وهي من أعظم اللغات في العالم عبر التاريخ، فمن حقها علينا أن نحتفل به وأن نعرّف الناس بها وبأهميتها ومكانتها الدينية والتاريخية العظيمة.
  • إنَنا كعرب وكناطقين بلسان عربي يحق لنا أن نفخر ونعتز بأنَّنا ننتمي لهذه اللغة العظيمة، نقولها ونحن فخورون تمامًا بأنَّنا أبناء هذه اللغة وأننا أبناء جسدها العظيم ومن روحها العظيمة، فكل عام واللغة العربية تجمع شتاتنا وتلم شملنا.

أبيات من الشعر بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023

اللغة العربية هي لغة الشعر العربي الأصيل الذي تغنى به وألقاه عمالة الشعر العربي، ورواد الكلمة الجميلة والابيات الشعرية المنمقة ذات القافية والوزن والبلاغة، لهذا كان واجب على الشعراء العرب أن يتغنوا باليوم العالمي للغة العربية 2023 كما يجب، الانس سنقدم لكم بعضاً من الشعر بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023:

  • قال الشاعر السوري سليمان العيسى /

أنـا مـا بَرِحْتُ.. تألُّقـاً وسَـنَا               لُغَـةُ العُروبــةِ والبَقَـاءِ أنَـا
في بُـرْدِيَ التـاريخُ.. أنْسُــجُهُ           شِـعْراً ونَثْـراً.. أبْهَـرُ الزَّمَنَـا
أطْوِي العُصُورَ.. وما شـكَوْتُ بِها        في بُنْيَتِـي ضَـعْفاً ولا وَهَنَــا
عُمْرِي هُوَ التـاريخُ.. لاتَسَـلُوا            عـن مَوْلِدي.. في فَجْرِهِ اقْتَرَنا
ضِــعْتُمْ عَنِ الدُّنيـا.. وضَيَّعَني           عَنـكُمْ سَـوَادُ الليـلِ مَـرَّ بِنـا
هُـوَ عابِـرٌ.. لُمُّـوا شَــتَاتَكُمُ               وتَشَــبَّثُوا بِروائِعـي وَطَنــا
عُــودوا إِلى صَدرِي أُوَحِّـدُكُمْ             أنـا أُمُّكُـمْ.. أُمُ اللُّغَـاتِ أَنــا
وسَـلُوا الحضَارةَ.. أَيُّ سـاطعةٍ          في الفكـرِ لم أصْلُحْ لها سَــكَنا؟

  • قال الشاعر وأمير الشعراء العرب أحمد شوقي /

قِف ناجِ أَهرامَ الجَلالِ وَنادِ               هَل مِن بُناتِكَ مَجلِسٌ أَو نادِ
نَشكو وَنَفزَعُ فيهِ بَينَ عُيونِهِم          إِنَّ الأُبُوَّةَ مَفزِعُ الأَولادِ
وَنَبُثُّهُم عَبَثَ الهَوى بِتُراثِهِم           مِن كُلِّ مُلقٍ لِلهَوى بِقِيادِ
وَنُبينُ كَيفَ تَفَرَّقَ الإِخوانُ في         وَقتِ البَلاءِ تَفَرُّقَ الأَضدادِ
إِنَّ المَغالِطَ في الحَقيقَةِ نَفسَهُ       باغٍ عَلى النَفسِ الضَعيفَةِ عادِ
قُل لِلأَعاجيبِ الثَلاثِ مَقالَةً            مِن هاتِفٍ بِمَكانِهِنَّ وَشادِ
لِلَّهِ أَنتِ فَما رَأَيتُ عَلى الصَفا         هَذا الجَلالَ وَلا عَلى الأَوتادِ
لَكِ كَالمَعابِدِ رَوعَةٌ قُدسِيَّةٌ             وَعَلَيكِ روحانِيَّةُ العُبّادِ
أُسِّستِ مِن أَحلامِهِم بِقَواعِدٍ         وَرُفِعتِ مِن أَخلاقِهِم بِعِمادِ
تِلكَ الرِمالُ بِجانِبَيكِ بَقِيَّةٌ               مِن نِعمَةٍ وَسَماحَةٍ وَرَمادِ
حَقُّ العَشيرَةِ في نُبوغِكَ أَوَّلٌ        فَاِنظُر لَعَلَّكَ بِالعَشيرَةِ بادي
لَم يَكفِهِم شَطرُ النُبوغِ فَزُدهُمُ       إِن كُنتَ بِالشَطرَينِ غَيرَ جَوادِ
أَو دَع لِسانَكَ وَاللُغاتِ فَرُبَّما           غَنّى الأَصيلُ بِمَنطِقِ الأَجدادِ
إِنَّ الَّذي مَلَأَ اللُغاتِ مَحاسِناً          جَعَلَ الجَمالَ وَسَرَّهُ في الضادِ

شاهد ايضاً: وفاة عبد العزيز المقالح الشاعر والأديب اليمني

وصلنا الان لختام هذا المقال حول أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2023، وتمكنا من أن نضع أمامكم عدد كبير من أجمل العبارات بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023، عرفناكم بفضل اللغة العربية وسبب اختيار تاريخ 18/12 من كل عام للاحتفال باللغة العربية.