عبارات عن استشهاد فاطمة الزهراء.. عبارات تعزية بمناسبة وفاة فاطمة الزهراء، نالت فاطمة الزهراء على شعبية كبيرة جداً في حياة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام حيث تبين هذا بالكثير من الأحداث والقصص الدينية التي رواها الصحابة رضوان الله عليهم في سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام، حيث أن الرسول أحبها حباً شديداً وأحب أبناءها، وكان زوجها هو علي بن أبي طالب، وإننا هنا سنقدم لكم عبارات عن استشهاد فاطمة الزهراء وأجمل الكلمات.

عبارات عن وفاة فاطمة الزهراء

هي زوجة علي بن بي طالب وأبنائها هم الحسن والحسين رضي الله عنهما جميعاً، وقد بحث أتباع المذهب الشيعي عن أجمل العبارات في ذكرى وفاة فاطمة الزهراء ومنها الآتي:

  • السلام على بنت الرسول وحبيبة قلبه البارة، رحمها الله ورحم روحها الطاهرة.
  • رحم الله زوجة الإمام علي بن أبي طالب، ورحم الله من كانت هبة رسول الله من الطيبة على هذه الأرض.
  • رحمكِ الله يا فاطمة الزهراء، يا بنت رسول الله، وجعلك في جنانه العلى.
  • رحمة الله على الفتاة البارة الطاهرة، بنت رسول الله فاطمة خير نساء البشرية.
  • اللهم يا رب العرش العظيم، ارحم فاطمة الزهراء أم المؤمنين، واجعلنا ممن تشرف بالحشر معها، ومن شفع لهم والدها المصطفى في يوم الدين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، ارحم فاطمة الزهراء ابنة خير الأنام، واجعل مثوانا ومثواها الجنة يوم الفرقان، صلى الله على والدها الهدى محمد حامل لواء الإسلام.
  • اللهم ارحم حبيبة قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأجعل روحها في جنان الخلد تعوم.

شاهد أيضا: قصيدة عن وفاة فاطمة الزهراء مكتوبة.. أجمل القصائد عن فاطمة الزهراء

أجمل عبارات رثاء فاطمة الزهراء

انتشرت عدد من الكلمات والعبارات التي بها رثى العرب فاطمة الزهراء والتي تعد من أفصح نساء العرب وأكثرهما تفقهاً في الدين كونها ابنة الرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، لذا نقدم لكم أجمل عبارات عن رثاء فاطمة الزهراء كما يأتي:

العبارة الأولىسيدة نساء الخلق والبشرية، بنت رسول الله وحبيبه محمد -عليه الصلاة والسلام- فاطمة هي.
العبارة الثانيةيا رب أغمر برحمتك وطمأنينتَك قبر فاطمة الزهراء، وأجعلها في يوم القيامة ممن أنعمت عليهم من الصديقين والأنبياء.
العبارة الثالثةاللهم ارحمها برحمتك الواسعة، وأجعل في قبرها سكينة وطمأنينة ترافقها أبد الدهر حتى يوم القيامة.
العبارة الرابعةاللهم اجعل لفاطمة الزهراء من الذكر الحسن الكثير، ومن الأجر في الآخرة الكثير والكثير.
العبارة الخامسةاللهم اجعل قبر السيدة فاطمة يضيء بنور الإيمان، وأجعلها ممن أنعمت عليهم، ورزقتهم في الخاتمة الجنان.

عبارات عن وفاة فاطمة الزهراء تويتر

جميعنا يعلم القصة التي دارت بين الرسول عليه الصلاة والسلام وابنته فاطمة الزهراء التي كانت قبل وفاته بوقت قليل حيث قال لها أنها أول من سيموت بعده وأنها سيدة من سيدات الجنة، وهذا ان دل فهو يدل على عظيم مكانتها في قلب الرسول، ومن هنا نرفق لكم عبارات عن وفاة فاطمة الزهراء تويتر/

  • اللهم ارحم حبيبة قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأجعل روحها في جنان الخلد تعوم.
  • يا رب الأرباب، ارزق السيدة فاطمة الرفعة يوم الحساب، واجعلنا وإياها ممن رَحمت وغفرت لهم يوم أغلقت في وجوه العبد الأبواب.
  • اللهم يا رب العرش العظيم، ارحم فاطمة الزهراء أم المؤمنين، واجعلنا ممن تشرف بالحشر معها، ومن شفع لهم والدها المصطفى في يوم الدين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، ارحم فاطمة الزهراء ابنة خير الأنام، واجعل مثوانا ومثواها الجنة يوم الفرقان، صلى الله على والدها الهدى محمد حامل لواء الإسلام.
  • عظم الله لكم أجركم، بهذه الذكرى التي هي ذكرى وفاة سيدة نساء الخلق فاطمة الزهراء.
  • رحم الله تعالى أطهر نساء العالم، وبنت نبي الله محمد وشقيقة البتول مريم عليها السلام

شاهد أيضا: متى توفيت فاطمة الزهراء

عبارات تعزية بمناسبة وفاة فاطمة الزهراء

يتبادل أتباع الطائفة الشيعية عدد من العبارات والكلمات التي بها يرثون السيدة فاطمة الزهراء والتي يطلقون لها الكثير من العبارات المميزة والدالة عن حزنهم، ومنها:

عبارات تعزية بمناسبة وفاة فاطمة الزهراء
  • رحم ربي فاطمة الزهراء، وجعل جثمانها الطاهر ينعم بالطمأنينة والراحة.
  • لقد تشبثت الأحزان في قلوبنا في ذكرى وفاة الزهراء، وأصبحت هذه الأحزان رفيقة دربنا، فقد فاض في قلوبنا حبك والاشتياق.
  • في قلوبنا حسرة وألم، وحزن عليك يا سيدة النساء، يا بنت رسول الله حبيب رب السماء.
  • لقد أحزنتنا ذكرى وفاتك يا زهراء، أسأل الله تعالى أن يكون نصيبك في الآخرة جنان السماء.
  • اللهم ارحم تراب الزهراء الطاهر، وأجعلها في فسيح جنانك مع من أنعمت عليهم من النبيين والرسل.

شاهد أيضا: شعر عن وفاة فاطمة الزهراء عليها السلام

عبارات عن وفاة فاطمة الزهراء بالإنجليزي

لقد كان يطلق على السيدة فاطمة لقب أم أبيها وهذا لما كانت تقوم به من اهتمام وعناية بالرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، والتي كانت أول من لحق بالرسول بعد وفته، ومن هنا نقدم لكم عبارات عن وفاة فاطمة الزهراء بالانجليزي كما يسرد أدناه:

العبارة باللغة الإنجليزيةالترجمة باللغة العربية
May God’s mercy be upon the mother of the righteous, Fatimah Al-Batoul, daughter of the beloved of God, Muhammad the Messenger.رحمة الله على أم الأبرار، فاطمة البتول بنت حبيب الله محمدٌ الرسول.
May God have mercy on you, O righteous one, and make our position in the heart of God and His Messenger as it was before your position.رحمكِ الله برحمته أيها البارة، وجعل مكانتنا في قلب الله ورسوله كما كانت من قبل مكانتكِ.
To the owner of goodness, beauty, and splendid appearance, to the daughter of the Chosen Prophet of God, a thousand peace and a gift.إلى صاحبة الحسن والجمال والطلعة البهية، إلى ابنة نبي الله المصطفى ألف سلام وهدية، رحمك الله سيدتي أم البنين صاحبة النفس الطيبة الهنية.
Peace be upon the soul of the righteous daughter of the Messenger of God. Peace be upon Zahraa, who has a generous soul and a pure soul. May God have mercy on you and shower you with His mercy.سلام على روح ابنة رسول الله البارة، سلام على الزهراء ذات النفس السمحة والروح الطاهرة، رحمك الله وتغمدك برحمته.
O Lord of lords, grant Mrs. Fatimah the elevation on the Day of Judgment, and make us and her among those whom You have mercy and forgave on the day the doors were closed in the faces of the servant.يا رب الأرباب، إرزق السيدة فاطمة الرفعة يوم الحساب، واجعلنا وإياها ممن رحمت وغفرت لهم يوم أغلقت في وجوه العبد الأبواب.

عبارات عن استشهاد فاطمة الزهراء.. عبارات تعزية بمناسبة وفاة فاطمة الزهراء، حيث قدمنا لكم أجمل العبارات والكلمات في ذكرى وفاتها، علاوة على ذلك قدمنا لكم بعض المعلومات التي تتعلق بها وبحياتها وصفاتها وغيرها.