دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي، هناك أوقات عصيبة تمر على الإنسان ويشعر فيها أنه غير قادر على التحمل فيتجه لله تعالى القادر على كل شيء والقادر وحده أن يخرجه من هذه الأوقات العصيبة، حيث تبين أن الدعاء ما هو إلا من العبادات التي تتكرر في اليوم والليلة الكثير من المرات والتي فيها يخرج المسلم كل ما يجول في قلبه من أمور لا يعلمها إلا الله تعالى، ومع اقتراب انتهاء العام 2023 فإننا سوف نقدم لكم دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي.

دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي

ان هنالك عدد من الصعاب التي يتعرض لها المسلم والتي تنهكه وكذلك أيضا تتعبه التعب الشديد ما يجعله يتقرب من الله تعالى حتى يتمكن من الخلاص من هذه العذابات فوحده الله القادر على أن يفرج الهم والكرب، ومن هنا ندرج لكم أجمل دعاء اللهم اختم هذه السنة بما يفرح قلبي:

  • اللهم اختم لنا هذه السنة بما يفرح قلوبنا ويجبر خواطرنا، اللهم إنّا نسألك من فجأة الخير، ونعوذ بك من فجأة الشر.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام تمرّ نحو الخير ونحو الأفضل لي ولأسرتي ولكل أهلي يا رب العرش العظيم.
  • اللهم اختم هذا العام بما يجعلني مجبور الفؤاد، اللهمّ إنّني قد كُسرت كثيرًا في الأيّام الماضية، فاجبرني يا جابر كلّ مكسور.
  • اللهمّ إنّ هذا العام يكاد يطوي أيّامه الأخيرة، فاللهم لا تجعله يمضي من دون أن تجبر كسري، وتردّ عليّ ما سُكب من ماء روحي يا مولانا يا رب العرش العظيم.

اللهم اجعلها نهاية خير وبداية طريق اعظم

لا بد أن يعلم المسلم أن الله تعالى هو وحده القادر أن يخلصه من كافة المشكلات والصعوبات التي يتعرض لها، وبالتزامن مع نهاية العام 2023 نرفق لكم دعاء اللهم اجعلها نهاية خير وبداية طريق أعظم:

  • اللهم اجعل نهاية هذا العام خيرًا لي ولأسرتي ولكل من أحبّ يا رب العالمين، اللهم واجعلها بداية لطريق أعظم لنا فيه الخير والصلاح والتوفيق والفوز برضاك.
  • اللهم اجعل نهاية هذا الطريق بداية لطريق جديد عنوانه النجاح والتوفيق والرضا بما قد قسمت لنا.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام بداية لطريق ملؤه السعادة والخير لي ولكل من يحبني وأحبّه يا الله.
  • اللهم في نهاية هذا العام نسألك رضاك والجنّة، ونعوذ بك من سخطك والنار، اللهم اجعل لنا الأيام القادمة حبلى بكل ما يسرّنا يا رب العرش العظيم.
  • العمر لحظات نمضيها ونرحل، أهنئ نفسي بمناسبة العام الجديد وأمنّيها الخير إن شاء الله، وأسأل الباري فيه سعادةً لا تزول وصحةً ورزقاً لا يفنى.
  • بارك الله لي ولكم في أيام العمر القادمات، وجعلها ملأى بمقومات السعادة والفرح وما تنتشي به.

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد

بينت العقيدة الإسلامية أن الدعاء ما هو إلا نوع من أنواع العبادات التي يقوم بها العبد المسلم من أجل التقرب من الله تعالى وطلب ما يجول في قلبه من أمنيات يتمنى تحقيقها، وفي هذا السياق نرفق لكم أجمل دعاء نهاية العام وبداية عام جديد كما يلي:

  • اللهم ها قد انتهى هذا العام، وقد بقي ساعات ويحزم حقائبه، فنسألك يا الله في بداية العام الجديد أن تجعلنا في أحسن حال، وأن تتمّ نعمتك علينا، وتجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهمّ نسألك في نهاية هذا العام أن تصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ودنيانا التي فيها معاشنا، اللهم اجعل بداية العام الجديد بداية لتحقيق الأماني التي طال انتظارها يا الله.
  • اللهم في نهاية هذا العام وبداية العام الجديد نسألك بخير ما سألك به عبد ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شرّ ما استعاذ به عبد ونبيّك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم في نهاية هذا العام نسألك ألّا يقبل علينا العام الجديد إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا، وكفّرتَ عنّا سيئاتنا، اللهم نسألك أن تجعلنا مع الأبرار الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • في بداية السنة الجديدة ترتسم الأحلام لمنتهى العمر، التي لا تتبدل مهما تقدمت السنين، فالأمنيات تيجان العواطف وخيرها ما يزيّن أيامنا بما يبهجنا.
  • اللهم بارك لي في القادم من أيام العام الجديد، يا من أطلب عفوه ورضاه ارزقني فيه رزقاً حلالاً سحاً غدقاً مجللاً طبقاً يرضيك وترضاه لي يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: كم باقي على السنة الجديدة ٢٠٢٣.. متى تنتهي 2023

دعاء يارب سنة مليئة بكل ما اتمناه

ان من أهم آداب وشروط الدعاء أن يكون الدعاء خالص لله تعالى وأن يكون الدعاء بالخير وعدم الدعاء بالشر على الآخرين، ولهذا ومع اقتراب نهاية عام وبداية عام جديد نقدم لكم دعاء يارب سنة مليئة بكل ما أتمناه:

الدعاء الأولاللهم يا الله، يا حي يا قيّوم، برحمتك نستغيث، يا الله نسألك أن تكون السنة المقبلة سنة خير مليئة بكل ما نتمنّاه ونرجوه يا الله، اللهم نسألك أن تكون هذه السنة سنة رفع للدرجات ومغفرة للذنوب والخطايا.
الدعاء الثانياللهم نسألك في نهاية هذا العام أن تقبل علينا السنة القادمة بكل الخير والأمن والسلام، اللهم نسألك ما نتمنّاه من الأمن والأمان والسلام، اللهم نسألك سنة تحمل معها كلّ خير.
الدعاء الثالثاللهم في هذا العام نسألك أن تصرف عنّا السوء والفحشاء، وأن تجعلنا عبادًا هداة مهديّين لا ضالّين ولا مُضلّين.
الدعاء الرابعاللهم يا سامع الصوت وسابق الفوت ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت نسألك أن تجعل السنة المقبلة سنة خير تتعافى بها الأفئدة، وتغدو بها النفوس سعيدة بعد سنين الظلام التي مرّت عليها يا قادر يا رب العالمين

دعاء اللهم بارك لي في عامي الجديد تويتر

لا بد أن يستغل المسلم كافة الأوقات من أجل التوسل إلى الله تعالى بكل أسمائه وصفاته لكي يقبل دعائه، ومن هذا الصدد نسرد لكم دعاء اللهم بارك لي في عامي الجديد تويتر:

  • اللهم أطعمنا من لدنك بركة يا أكرم الأكرمين، ومن بين أيدك رحمة يا أرحم الراحمين، نسأل الله خير العام الجديد ونتمنى للأخوة والأخوات حسن المآل.
  • المال والبنون زينة الدنيا نسألك اللهم بهما في العام الجديد بركةً لا تزول،  وأن تحفظنا وتحفظ ذوينا من كل مكروه، وأن تبعدنا عن مواطن الخطأ، فما لنا إلا ما ترضاه لنا وتباركنا فيه.
  • أسأل الله العلي القدير في العام الجديد البركة في المال والولد، والصحة وحسن والجوار، اللهم اختم بالصالحات عملنا وأفرح قلوبنا برضاك.
  • اللَّهم اختم هذا العام  بما يُفرح قـلبي، وارسم الخير في دربي وأصرف عن طريقي كل مكروه.
  • يا الله يا رب الكون أتضرع إليك وأرجوك حسن الختام لهذا العام، وأن تبيح لي ما يسر فؤادي في قادم الأيام، اللهم اجعله عام أنٍ وأمان.
  • يا قاضي الحاجات اقضي لي في ختام هذا العام كل ما احتاج، وارزقني راحة البال وحرمة السؤال لغير وجهك الكريم.

وفي الختام، نكون قد انتهينا من تقديم دعاء اللهم اختم هذه السنه بما يفرح قلبي.. دعاء اللهم بارك لي في عامي الجديد تويتر، وهذا مع اقتراب العام 2023.