دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مكتوب، من أجمل نعم الله علينا هو الدعاء، دعاء المسلم لربه لا يكلفه شيء سوى أن يتضرع العبد المسلم لخالقه سبحانه وتعالى ويدعو بكل يقين ان الله مجيب دعاءه، لأن الله هو أرحم من كل الخلق بعباده، شهر رجب وشعبان ورمضان من الأشهر الحرم التي دعا الله عز وجل فيها المسلمين أن يكثروا فيهم من الدعاء، على المسلم ان يدعوا ربه بكل شيء يتمناه من خير له ولكل المسلمين، رجب وشهر شعبان ورمضان هم أفضل أشهر الله سبحانه وتعالى التي تقبل فيهم الأدعية وهذا من النعم الكثيرة التي وهبها لنا الخالص عز وجل.

كتابة دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان

أهر رجب وشعبان ورمضان هي من خيرة أشهر الله عز وجل، رجب وشعبان وشهر رمضان أشهر مليئة بالخير والبركة من الله التي وهبها لعباده المسلمين لاغتنامها وهم لازالوا على قيد الحياة، الان سنوضح لكم أجمل ما قيل من دعاء في شهر رجب وشعبان وشهر رمضان المبارك:

  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.

شاهد ايضاً: موعد شهر شعبان هذا العام 2023

دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان مكتوب من تويتر

عدد كبير من المسلمين المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي دائماً ما يكتبون العديد من الأدعية الإيمانية التي فيها الكثير من الفائدة لباقي المسلمين في كل دول العالم، دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان من الأدعية المحببة التي يبحث عنها ملايين المسلمين، ولهذا سنوضحه لكم من على منصة تويتر الإلكترونية:

  • اللهم في شهر شعبان نسألك يا ربّنا بما سألك نبيّك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أكرمنا في شهر شعبان بالخيرات، وارزقنا فيه ترك المنكرات، وأكرمنا بالرحمة والبركات، لا إله إلا الله.
  • اللهم في شهر شعبان المبارك، نسألك ان تهدنا فيمن هديت، وأن تجعلنا فيه ممّن عافيت، وأن تتولّنا فيه مع من تولّيت، تباركت يا إلهنا وتعاليت، اللهم إنّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ يا ربّنا من عاديت، نستغفرك من كلّ ذنوبنا وخطايانا ونتوب إليك.

أفضل الأدعية المستحبة في نهاية شهر شعبان

من أجمل الأيام التي تمر على المسلمين هي أيام آخر شهر شعبان، تحمل الكثير من نسمات الخير والبركة لهذا يجب أن يستغلها المسلمين، فهي الأيام التي تسبق قدوم شهر رمضان الفضيل، في هذه الفقرة سنوضح لكم عدد من الأدعية المفضلة في آخر شهر شعبان المبارك في عدد من النقاط التالية:

  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان مأجورين مغفور لنا يا رحيم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها، علانيتها وسرّها، اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم بلغنا شهر شعبان ومن بعده شهر رمضان، اللهم ربّ جبريل ميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، اللهم إنك تحكم بين عبادك بالحقّ فيما كانوا يختلفون، اللهم اهدنا في شعبان لما اختُلف فيه من الحقّ بإذنك، اللهم إنّك تهدي من تشاء وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء برحمتك نستغيث.
  • اللهم مع بداية شهر شعبان نعوذ بك من كلّ الشرور والذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي عليك ثناءً أنت كما أثنيت على نفسك.

شاهد ايضاً: موعد شهر رمضان المبارك 2023 هذا العام

دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب من على منصة تويتر

شهر رمضان من أعظم الأشهر عند الله عز وجل، وبالتالي لابد أن يكون شهر رمضان هو شهر الخير والبركة لكل مسلم في كل أرجاء العالم، رمضان هو شهر الخير وشهر البركة، شهر رمضان هو شهر اغتنام رضى الله وطاعته من خلال التقرب من الله في الكثير من الأمور التي أمرنا الله بها في رمضان كالصلاة والصيام والدعاء:

  • “اللهم باعِدْ بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرق والمغرب، اللهم نقِّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض مِن الدَّنس، اللهم اغسِلْني من خطاياي بالثلج والماء والبَرَد”.
  • “اللهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر”.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم إنّا نسألك أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا يا رحمن، اللهم ربّ السموات والأرض وربّنا وربّ العرش العظيم، يا فالق الحبّ والنوى ويا منزل التوراة والإنجيل والفرقان، اللهم أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء.
  • اللهم بلغنا رمضان مسلمين مؤمنين مُعافين معفوٌ عنا ياكريم، اللهم إنّا لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا، اللهم إنّا نعوذ بعزّتك أن نضل أو نُضل أو نذلّ أو نُذل، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك.
  • يا حيّ يا قيوم برحمتك نستغيث ونسألك أن تبارك لنا في شعبان وأن تبلّغنا رمضان، اللهم أصلح لنا شأننا كلّه ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، اللهم عافنا في أبداننا، وعافنا في أسماعنا، وعافنا في أبصارنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

أفضل ما قيل من الدعاء في أشهر رجب وشعبان ورمضان مكتوب

الدعاء لله وحده لا شريك له من أكثر نعم الله التي منّا بها الله علينا، لابد أن نكثر من الدعاء لله في كل وقت دون أن نأخر فلعل وقت الدعاء يكون وقت استجابة من الله لك يزيل بها الله من على كاهلك كل همومك وأوجاعك في هذه الدنيا:

  • والدعاء لله بما يتمنى ويرغب وليس هناك أجمل من أن يدعو المسلم ربه بجبر قلبه في شعبان، لذلك نعرض لكم في السطور القادمة أدعية جبر القلوب في أخر أيام شهر شعبان.
  • لك أن تقول اللّهمَّ بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَشَعْبانَ، وَبَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ.
  • وَأَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَالْقِيامِ، وَحِفْظِ اللِّسانِ، وَغَضِّ الْبَصَرِ.
  • وَلا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْه الْجوعَ وَالْعَطَشَ.
  • كذلك اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تأخذني على غرة، ولا على غفله، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
  • وأعوذ بكَ منَ الجبنِ والبخلِ، وأعوذ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • بالإضافة إلى اللَّهمَّ إنِّي أعوذ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ.
  • ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعوذ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ.
  • وأَعوذ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ.
  • ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ.

شاهد ايضاً: هل يجوز المباركة بشهر رجب

في ختام هذا المقال حول دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مكتوب، نكون قد وضحنا لكم فضل دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، وان من الواجب على كل مسلم ومسلمة ترديد هذا الدعاء في هذه الأيام المباركة.